كيف أجد عملا في هولندا

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 30 أغسطس 2020
كيف أجد عملا في هولندا

هذا الأمر من الأمور المهمة التي شغلت بال الكثيرين وهو كيفية الحصول على فرصة عمل في هولندا. أعداد كبيرة جدًا من الشباب يريدون الحصول على هجرة إلى البلاد من أجل إيجاد فرصة عمل مناسبة لهم. هولندا هي واحدة من كبرى الدول الأوروبية التي تتمتع بجمال طبيعتها وقوة اقتصادها، فالعديد من الشباب يلجؤون إلى العمل فيها. من خلال هذا المقال سوف نتعرف على شروط السفر إلى هولندا وكيفية الحصول فرصة عمل فيها.

كيف أجد عملاً في هولندا

الشخص المحب للسفر يجب أن يحصل على عقد عمل قبل الذهاب إلى هولندا من أجل سهولة الإقامة والعيش فيها. حيث يمكن الحصول على عمل في هولندا عبر:

  • البحث عن وظيفة في المجال التابع لكم عبر مواقع الإنترنت والتي تقوم بتقديم العديد من المجالات المختلفة والمناسبة لكل شخص.
  • البحث عبر المكاتب وشركات السياحة التي تقوم بتقديم فرص عمل في هولندا.
  السلع المعفاة من الجمارك في هولندا

ومن أجل سهولة السفر يجب أن يكون لديك أحد الأقارب أو الأصدقاء داخل هولندا من أجل أن يقوموا بتوفير فرصة عمل مناسبة لكم. ويمكن تقديم السيرة الذاتية بطريقة مميزة وبشكل واضح لسهولة الحصول على العمل. حيث تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دور مهم في هذا الأمر فهي تسهل عليكم الكثير من الأمور المهمة.

متطلبات العمل في هولندا

يجب أن يكون لديك دراية في المتطلبات التي يحتاج إليها سوق العمل داخل هولندا وذلك من أجل تسهيل الأمر والعمل بسهولة ومن ضمن هذه المتطلبات:

توفير تصريح عمل

يجب أن يكون لديك تصريح عمل وإقامة داخل هولندا وهذا لأن بعض الإقامات لا يتم التصريح بها إلا في حالة وجود عقد عمل. أما الإقامة العادية فهي تكون لمدة 6 أشهر فقط لحين الحصول على فرصة عمل.

  افضل المشاريع الصغيرة الناجحة في هولندا

رقم تأمين اجتماعي

يجب أن يكون لديك رقم تأمين اجتماعي خاص بك وهذا قبل أن يتم البدء في العمل فكل شخص يجب أن يمتلك هذا الرقم.

إيجاد اللغة الهولندية

يجب أن يكون لديك لغة هولندية جيدة داخل هولندا ومن الممكن أن تكون لغة إنجليزية، وهذا لأنها من العوامل والمتطلبات الرئيسية لسوق العمل. فهي تسهل عليك كثيرًا توفير فرصة عمل وذلك إذا كان لديك مخطط للعمل في شركات هولندية لمشاركة المجتمع في الحديث وتقديم العروض. وإذا كنت من الأشخاص الذين يتقنون اللغة الفرنسية أو اللغة الاسكندنافية فقد يكون لديك فرصة عمل جيدة جدًا داخل هولندا

المؤهلات

يجب أن تكون حاصلاً على بكالوريوس فهذه تكون فرصتك في الوصول إلى أفضل فرصة عمل بهولندا بالإضافة إلى الحصول على شهادات خبرة في منظمة التعليم. فهذا يساعدك في الحصول أكثر على فرصة مناسبة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2111 مشاهدة