تعرف البطاقة البنكية N26 ماستركارد Mastercard بأنها بطاقة خصم صادرة عن البنك الألماني N26، ويمكن طلب الحصول عليها ببساطة أثناء عملية فتح الحساب في البنك.

بشكل عام، يصدر بنك N26 أنواعًا مختلفة من بطاقات الخصم بألوان متعددة سواء المجانية منها أو المدفوعة، كما تختلف ميزات هذه البطاقات فيما بينها. لذلك يهتم عملاء البنك بمعرفة كافة المعلومات المتعلقة بأنواع البطاقات المختلفة وميزاتها بهدف اختيار البطاقة الأنسب. فما هي البطاقة البنكية N26 ماستركارد؟ وكيف يمكن فتح حساب بنكي في بنك N26؟ وما هي المتطلبات اللازمة لفتح الحساب والحصول على بطاقة N26 ماستركارد؟ وكيف يمكن الاختيار بين بطاقات الخصم N26 ماستركارد؟ سنقدم الإجابة على هذه الأسئلة ضمن السطور التالية من مقالنا. لكن في البداية، فلنتعرف على بنك N26.

نبذة عن بنك N26

يعد بنك N26 من البنوك الحديثة نسبيًا حيث تأسس عام 2013، وهو بنك ألماني يقع مقره الرئيسي في برلين. يعمل بنك N26 كشركة رائدة في مجال الخدمات المالية والمصرفية في العديد من الدول الأعضاء في منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة وفي الولايات المتحدة. كما أنه مصرف مرخص بشكل كامل من قبل البنك المركزي الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك البنك حوالي 5 ملايين عميل موزعين ضمن أكثر من 25 دولة. أما بالنسبة للخدمات التي يقدمها بنك N26، فأهمها:

  • حساب جاري مجاني مع بطاقة خصم.
  • حسابات مميزة مقابل رسوم شهرية.
  • خدمات الدفع المختلفة وإجراءات حفظ الأموال.
  • إمكانية إدارة الأموال بشكل بسيط وآمن من خلال الهاتف.

ما هي بطاقة N26 ماستركارد Mastercard

إن بطاقة N26 ماستركارد Mastercard ليست بطاقة ائتمان أو بطاقة مسبقة الدفع، بل هي بطاقة خصم صادرة عن البنك الألماني N26 Bank. كما تتميز بأنها بطاقة تعمل بتقنية NFC بدو تلامس، ويمكن طلب الحصول على بطاقة N26 ماستركارد أثناء فتح الحساب البنكي في بنك N26.

بشكل عام، يصدر البنك ثلاثة أنواع من بطاقات N26 Mastercard، وهي:

  • N26 Standard: أو البطاقة العادية المجانية التي لا تتطلب رسومًا شهريةً. ويمكن الحصول عليها ضمن وقت قصير وتتميز بتقديم الإشعارات دون تأخير. كما أن تفعيل وإيقاف هذه البطاقة يتم ببساطة من خلال تطبيق على الهاتف فقط.
  • N26 Black: أو البطاقة السوداء بتكاليف 9.9 يورو شهريًا.
  • N26 Metal: البطاقة الحديدية التي تبلغ تكلفتها 16.9 يورو شهريًا.

توفر كل من البطاقتين السوداء والحديدية بعض الخدمات المجانية لحامليها مثل السحب من الموزعات الآلية والتأمين على الأمتعة والمرض خلال رحلات الطيران.

كيفية فتح حساب وطلب بطاقة N26 ماستركارد

كما أشرنا سابقًا يمكن طلب البطاقة البنكية N26 ماستركارد أثناء فتح حساب في بنك N26 والتي تتلخص بالخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع من هنا والتسجيل فيه.
  2. اختيار دولة أوروبية متطابقة مع العنوان الأوروبي المستخدم لتوصيل البطاقة إليه.
  3. ملء البيانات الشخصية التي تضم الاسم الأول، الاسم الأخير، وعنوان البريد الإلكتروني.
  4. الضغط على خيار “متابعة” أو “continue” لتأكيد عنوان البريد الإلكتروني، حيث تصل رسالة تأكيد إلى الإيميل.
  5. تحميل التطبيق الخاص بالبنك N26.
  6. تسجيل الدخول إلى الحساب عبر التطبيق.
  7. تأكيد الحساب أو التحقق من الهوية مع موظف رسمي من البنك عن طريق الاتصال، والإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الشخصية، وإرسال صورة لجواز السفر.
  8. تأكيد الطلب وتلقي رسالة تفعيل الحساب على البريد الإلكتروني.
  9. شحن البطاقة بمبلغ 10 يورو كرسوم توصيل البطاقة.
  10. تقديم طلب الحصول على البطاقة إلى العنوان الأوروبي المطلوب، حيث تصل البطاقة إلى العنوان المطلوب خلال أسبوع.

متطلبات فتح حساب في بنك N26 والحصول على بطاقة N26 ماستركارد

بشكل عام، تعد المتطلبات اللازمة لفتح حساب مصرفي في بنك N26 والحصول على بطاقة ماستركارد N26 بسيطة للغاية، إذ تتلخص بـ:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • عنوان سكن أوروبي.
  • اتصال بالإنترنت.
  • عنوان بريد إلكتروني
  • رقم الهاتف المحمول.

اختيار بطاقة N26 Mastercard

في الواقع، يمكن الحصول على بطاقة خصم N26 افتراضية بمجرد فتح حساب N26 Standard. كما يمكن طلب بطاقة فعلية من خلال علامة التبويب “البطاقات” ضمن تطبيق N26 مقابل رسوم توصيل تبلغ 10 وحدات من عملة اليورو الأوروبي.

أما عند اختيار فتح حساب مميز أو Premium، يحصل العميل على بطاقة ماستركارد بلاستيكية، حيث يمكنه الاختيار بين 5 ألوان إذا كان من عملاء N26 Smart، Business Smart، أو N26 You and Business You.

من ناحية أخرى، يمكن لأصحاب الحساب المصرفي N26 Metal أو Business Metal الحصول على بطاقة N26 Metal. وتتوفر هذه البطاقة بثلاث درجات من الفولاذ المقاوم للصدأ بحيث يختار العميل البطاقة التي يفضلها أثناء عملية فتح الحساب. 

الفرق بين حساب N26 premium وحساب N26 Standard

يتلقى عملاء  N26 Standard بطاقة N26 ماستركارد افتراضية مجانية مع إمكانية إضافتها إلى محفظتهم الرقمية واستخدامها مباشرةً عند فتح الحساب. كما يمكن الحصول على البطاقة المادية من N26 ماستركارد مقابل رسوم توصيل بسيطة تعادل 10 يورو.

بالمقابل، تمتلك حسابات N26 premium العديد من الميزات المبتكرة مقابل رسوم شهرية. ويعد تنظيم الأموال من خلال حسابات التوفير الفرعية المتوفرة ضمن الحساب الرئيسي من ميزات الحساب المميز. بالإضافة إلى ميزة التأمين الشامل ومجموعة واسعة من الصفقات والعروض المقدمة من العلامات التجارية الشريكة. كما تتضمن خدمات premium بطاقة N26 Mastercard المادية التي ترسل إلى عنوان منزل العميل مباشرةً.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول كيفية طلب البطاقة البنكية N26 ماستركارد Mastercard. ولا يسعنا في الختام سوى التأكيد على أن بطاقة N26 ماستركارد ليست بطاقة ائتمان وإنما هي عبارة عن بطاقة خصم Debit Card مقدمة من بنك N26 الألماني. نأمل أن نكون قد تمكنا من تقديم معلومات مفيدة ووافية.