كيفية حصول على قرض السيارة من بنك الجزائر

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 18 يناير 2021
كيفية حصول على قرض السيارة من بنك الجزائر

قرض السيارة من بنك الجزائر

يحلم الكثير من الأشخاص بشراء سيارة تساعدهم في الوصول إلى مكان عملهم  صباحا من غير تأخير، أو الذهاب في رحلة ترفيهية مع العائلة أو عملية ، لكن ظروفهم المالية الحالية لا تسمح لهم بذلك ، يقدم لهم بنك الجزائر. وبالتالي إمكانية الحصول على قرض لشراء سيارة حسب طلبات المقترض.

تعريف قرض السيارة

قرض شراء السيارة من بنك الجزائر الوطني هو عبارة عن قرض خاص بالأفراد، وليس للجماعات، حيث يسمح البنك الوطني الجزائري بالاستفادة منه للراغبين في ذلك، وهو قرض يتم الحصول عليه كل على حسب وضعه المادي. 

مزايا قرض السيارة؟

يتميز قرض اقتناء سيارة بالعديد من المزايا نذكر منها ما يأتي:

  • سعر الفائدة: من أهم مزايا قرض السيارة من بنك الجزائر المركزي، هو إمكانية الحصول على قرض بسعر فائدة تنافسي ومناسب للأشخاص، لكن بما أن الربا حرام، فإن بنك الجزائر يقدم خيارا أفضل وهو إمكانية الحصول على قرض حلال بدون فائدة نهائيا.
  • كذلك فإن من مزايا قرض السيارة هو السرعة، حيث سيتم معالجة ملفك في غضون 5 أيام كحد أقصى.
اقراء ايضا:  فتح حساب في البنك العقاري المصري الأردن والوثائق المطلوبة لفتح حساب

أنواع القروض التي يقدمها بنك الجزائر

يقدم بنك الجزائر نوعين من القروض التي يمكن للعميل أن يستفيد منهما، والفرق بين القرضين هو الفائدة التي يقدمها البنك على هذين القرضين فهناك قرض بفائدة وهناك قرض آخر حلال، بدون فوائد نهائيا، وهنا تعريف للقرضين وشروط الحصول على كل نوع منهما:

1- قرض بسعر فائدة تنافسي

من المستفيد من قرض السيارة؟

بالنسبة لشروط الحصول على قرض شراء سيارة فهي أبدا ليست شروط تعجيزية، فكل ما يتطلبه الأمر من المقترض أن يتوفر فيه هذين الشرطين:

الشرط الأول هو أن يكون المقترض حاصل على الجنسية الجزائرية أو مقيم فيها وله ما يثبت إقامته في الجزائر، على أن تكون بطاقة الإقامة سارية المفعول.

الشرط الثاني هو أن أي شخص مقيم في الجزائر له دخل منتظم ومنتظم أكبر من أو يساوي ضعفين (02) ضعف الحد الأدنى للأجور المضمون له الحق في الحصول على القرض وبكل سهولة، وهذا فعلا أمر محفز.

كيف يعمل قرض السيارة؟

كثير من الأشخاص يودون الحصول على قرض سيارة لكنهم يجهلون نظام اشتغاله، لذلك فإن بنك الجزائر المركزي قد لخص نظامه في هذا القانون:

اقراء ايضا:  ما هو قانون تسجيل الشركات العراقية

يصل معدل التمويل إلى 85٪ من سعر السيارة وتتراوح فترة السداد بين اثني عشر (12) وستين (60) شهرًا، أي بعدل خمس سنوات، وهذا أمر جيد، فخمس سنوات كافية لتسديد القرض، خاصة أن الحاصل على القرض له دخل منتظم.

قرض حلال بدون فوائد

أعلن البنك الوطني الجزائري عن إطلاق قروض متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لشراء السيارات، حيث يقوم نظام القروض على أساس عملية إعادة بيع سيارة جديدة من قبل البنك لصالح العميل.

تتم عملية إعادة البيع بسعر الشراء مضافًا إليه هامش ربح.

وقد قال البنك الوطني الجزائري إن صيغة التمويل الجديدة تستهدف الأفراد المقيمين. وفيما يتعلق بسداد القرض، أكد البنك الوطني الجزائري أن الحد الأقصى لفترة سداد القرض 60 شهرا.

يمكن للعميل أيضًا إجراء دفعة مسبقة جزئية أو كاملة.

في الختام نستنتج أنه يمكن للعميل الآن الحصول على قرض من بنك الجزائر لتحقيق حلمه وشراء سيارة تسمح له بالتحرك والقيام بأعماله بسهولة. أفضل من ذلك، يقدم بنك الجزائر نوعين من القروض، قرض بدون فائدة وقرض بدون فوائد يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهذا أمر جيد حقًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

169 مشاهدة
التالي
معلومات كاملة عن قطاع العقارات
السابق
الاستثمار العقاري في النمسا وانواعه
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *