قروض السيارات في النمسا الوثائق المطلوبة في النمسا هو ما يبحث عنه الناس في النمسا سواءً إن كانوا أجانب أو مقيمين في النمسا، وهناك عدة أسباب للحصول على قرض ومن أهم هذه الأسباب هي الحاجة للمال أو الرغبة في افتتاح مشروع أو الرغبة في شراء عقار أو سيارة. ولكن يجب معرفة القواعد والشروط للحصول على قرض في النمسا، وماهي الوثائق المطلوبة لتقديمها في ملف طلب التمويل في النمسا. وماهي طريقة التسديد. سنقدم لكم في مقالنا ما ينبغي على المواطن المقيم في النمسا فعله، في حال كان راغباً بشراء سيارة في النمسا ولا يملك ثمنها ليحصل على قرض مالي. في حين أن القروض المالية قد تكون هي الحل الأمثل لحل مشاكل التمويل المالي في النمسا للحصول على الاحتياجات ووسائل الراحة.

نبذة عن النمسا قروض السيارات في النمسا 

النمسا هي واحدة من أغنى دول مناطق اليورو. كما أن النظام المصرفي فيها ناجح جدًا، ويلبي المعايير العالمية. تنتشر فروع البنوك النمساوية في جميع القارات الكبرى، حيث يوجد أكثر من 700 بنك تشمل البنوك المساهمة والبنوك التجارية، وبنوك التوفير البريدية، وشركات الإقراض للمنازل.

قروض السيارات في النمسا الوثائق المطلوبة في النمسا

يمكن للمواطنين الأجانب بمن فيهم الوافدون من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على قرض في النمسا، بصفة الأجنبي. حيث يمكن التقدم بطلب الحصول على قرض للاستخدام الشخصي أو التجاري، أو العقاري، أو لدفع تكاليف الدراسة بكافة مراحلها. كما أن الرهون العقارية متاحة أيضًا للأجانب ولا يحق للبنوك اختيار المتقدمين على أساس الجنسية. ولكن هذا لا يعني أن البنوك في النمسا لا يحق لها رفض طلب الحصول على قرض بل هناك بعض الشروط التي ينبغي مراعاتها. وسيتم تقييم حالتك المادية وراتبك أي سيتم تقييم أهليتك الائتمانية وعلى أساسها يتم الموافقة على القرض أو رفضه.

الوثائق المطلوبة في النمسا للحصول على قرض شراء سيارة

في حال تم تقديم طلب للحصول على تمويل مالي في النمسا، ستتم مطالبتك ببعض المعلومات لدراسة أهليتك على سداد القرض. ويمكن الاستعانة بالكفيل في حال كان له راتب مرتفع وثابت بعد تقديم الوثائق التالية:

  • بطاقة شخصية.
  • تحديد رسمي.
  • كشوفات حسابك الجاري.
  • إثبات راتب لآخر ثلاثة أشهر.
  • شهادة تاريخ ائتماني لإثبات التزامك بما يترتب عليك من دفع رسوم وضرائب وغيرها.
  • ثم يجب تقديم وثيقة إقامة.
  • بعد ذلك يجب الحصول على تصريح عمل.

ما الذي يجب مراعاته للحصول على سيارة في النمسا

ضمن إيجابيات القروض في النمسا أن الفائدة منخفضة. أي مريحة للغاية بالنسبة للمقترضين، وهذا يعني أن قروض السيارات أصبحت رخيصةً جدًا. بدايةً يجب أن نعرّف قرض السيارة الذي هو شكل من أشكال الائتمان الاستهلاكي. وهو مخصص فقط لشراء سيارة جديدة أو مستعملة أو ملحقات ذات صلة، وما يميز قرض السيارة أن التقسيط المخصص له غالباً ما يكون له سعر فائدة أرخص من القروض الأُخرى، مما يجعله بديلًا عن تأجير السيارات. ولكن هناك بعض التكاليف التي يجب مراعاتها أيضًا في النمسا وهي على الشكل الآتي:

  • تكاليف التأمين والتي تعتمد بشكل أساسي على أداء سيارتك وخبرتك في القيادة. وهذا هو السبب في توصية الشباب بامتلاك سيارة ذات أحصنة منخفضة، من أجل تعويض تكاليف التأمين وتكاليف الوقود المرتفعة.
  • ثم تكاليف إضافية لمواقف السيارات، وذلك لأن في النمسا لا يوجد مواقف مجانية كثيرة، مما يزيد من تكاليف امتلاك السيارة شهريًا.
  • بعد ذلك تأتي تكاليف الإصلاح والخدمة السنوية.
  • مجموعة RZB.
  • بنك UNICREDIT النمسا.

أفضل البنوك التي تقدم قروض في النمسا

إن البنوك النمساوية لديها كفاءة القدرات التمويلية لفترات طويلة تتجاوز السنتين، مع عدة تسهيلات. إذ يمكن استغلال فرصتك في الحصول على التمويل. من خلال التقدم بطلب للحصول على قرض شراء سيارة والتأمين عن طريق البنوك التالية:

أنواع القروض في النمسا

بالنسبة للمواطنين الأجانب الحاملين لتصريح إقامة وشهادة عمل يمكن لهم الحصول على قرض في النمسا لشراء سيارة أو غيرها ومن هذه القروض:

قروض مواطني الاتحاد الأوروبي

حيث يوجد الكثير من المؤسسات الائتمانية في النمسا، والتي تقدم التمويل للمشروعات الثقافية وغالبًا يحتاج الأشخاص إلى الحصول على إقامة دائمة في النمسا. حتى يتسنى له الحصول على قرض، وبالتالي فإن شرط الإقامة هو شرط أساسي للحصول على التمويل. بالإضافة إلى التاريخ الائتماني الخاص بصاحب الطلب.

قروض مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي

هناك الكثير من القروض التي يمكن أن يحصلوا عليها المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي ولكن بشرط وجود تصريح إقامة. بالإضافة إلى تصريح عمل أو استثمار في النمسا، وإثبات ذلك من خلال عدة شروط يتم فرضها على مقدم الطلب بالتمويل.

قرض الطلاب في النمسا

هناك الكثير من الطلاب العرب الذين يدرسون في النمسا، ولكن تكاليف الدراسة فيها مرتفعة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة. لذلك يبحث الطلاب عن التمويل من خلال سحب قرض طلابي على شكل دفعات شهرية داعمة.

التمويل المناعي للمقيمين في النمسا

يتطلب التمويل المناعي في النمسا شروط أساسية مثل تصريح الإقامة وتصريح العمل وبعدها يمكن تقديم طلب للحصول على تمويل مناعي على شكل قرض مثل:

  • قرض عبر الإنترنت.
  • وقرض السيارة.
  • قرض عقاري.
  • قرض منزل.
  • وقرض عقاري.

في الختام وبعد حديثنا عن القروض في النمسا الوثائق المطلوبة في النمسا. يجب أن نذكر أنه من السهل توفير التكاليف الشهرية الثابتة ليس فقط على قروض السيارات. ولكن مع تكاليف التأمين والإصلاح حيث يمكنك اختيار الأسعار المناسبة من بين آلاف شركات التأمين والإصلاح للحصول على أفضل عرض للسعر.