طرق الدفع في متجر شي إن الصيني shein

كتابة : sally خبير
آخر تحديث : 10 نوفمبر 2021
طرق الدفع في متجر شي إن الصيني shein

لاقت المتاجر الإلكترونية انتشارًا واسعًا منذ ظهورها واستطاعت أن تنافس المتاجر التقليدية بقوة لما تمتلكه من ميزات، ويعد متجر شي إن الصيني أحد أهم هذه المتاجر، حيث تزداد شعبيته يومًا بعد يوم لا سيما في دول الوطن العربي. على الرغم من وجود بعض المشاكل المتعلقة بالدفع لدى المتاجر الإلكترونية، إلا أن تعدد طرق الدفع في متجر شي إن الصيني shein كان له الدور الأهم في التغلب على العديد من هذه المشاكل.

ويتخصص موقع شي إن shein الصيني الأصل ببيع مجموعة واسعة من منتجات الأزياء العالمية كالثياب، الحقائب، الأحذية، والإكسسوارات. كما يتميز بجودة العالية للمنتجات التي يقدمها مع أسعار منافسة وإمكانية إعادة البضائع خلال مدة 15 يومًا. علاوةً على ذلك، يدعم متجر شي إن العديد من طرق الدفع، مما يسهل الأمر أكثر على العملاء.

وتتنوع طرق الدفع في متجر شي إن الصيني shein بين الدفع عند الاستلام، البطاقات الائتمانية، الباي بال، والدفع برقم الكوبون ونقاط المكافأة. وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل ضمن مقالنا الحالي.

طريقة الدفع عند الاستلام في متجر شي إن

من أهم مميزات متجر shein توفير طريقة الدفع المفضلة لدى غالبية المستهلكين وهي إمكانية الدفع عند الاستلام، حيث يوصل عامل الشركة المنتجات إلى عنوان العميل ويستلم المبلغ منه بشكل مباشر. مع ذلك، في حال إعادة السلعة لا يمكن استرداد الأموال نقدًا، وإنما يتم إرجاع المبلغ عن طريق محفظة shein خلال بضعة أيام، بحيث يمكن استخدام المبلغ المسترجع لعمليات شراء لاحقة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن طريقة الدفع عند الاستلام لا تدعم كافة الدول العربية، بل تقتصر على المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، البحرين، عمان، والإمارات العربية المتحدة. أما شروط هذه الطريقة فهي:

  • أن يقع السعر الإجمالي للمنتجات المختارة ضمن المجال الذي يحدده الموقع، حيث تحدد القيمة الإجمالية للبضائع بين 75 و1800 درهمًا في الإمارات. بالمقابل، يتراوح هذا المجال بين 75 و1875 ريالًا لباقي الدول. أو بمعنى آخر، يجب ألا يقل سعر البضائع عن 50 دولارًا أمريكيًا ولا يزيد على 400 دولارًا.
  • إدخال عنوان المستلم ورقم هاتفه بشكل صحيح للتواصل معه وإيصال الشحنات.
  • تبلغ كلفة الخدمة ثلاثة دولارات أميركية في الإمارات وستة دولارات في باقي الدول التي تدعمها طريقة الدفع هذه.
  التسجيل في متجر شي إن الصين shein

ويمكن للعميل بعد تأكيد طلب الشراء تعديل أو إلغاء الطلب خلال مدة أقصاها 6 ساعات. عادةً ما يستغرق إعداد البضائع للشحن يومين إلى 5 أيام. بالمقابل، في حال عدم توفر السلعة المطلوبة يمكنك طلب استبدالها بمنتجات أخرى بنفس السعر خلال 48 ساعة، حيث يلغى الطلب تلقائيًا بعد هذه المدة. أما فيما يخص عملية الشحن، فإن المدة تختلف تبعًا لشركات الشحن والمنطقة والحالات الطارئة.

الدفع بالبطاقات الائتمانية في متجر shein

يحتل نظام الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية الأولوية ضمن طرق الدفع المتوفرة في متجر شي إن، حيث تضم كافة منتجات shein وبأقل الأسعار. كما أنها طريقة آمنة، سهلة الاستخدام، ويدعمها المتجر من خلال مجموعة من العروض المميزة. ويمكن للعملاء استخدام العديد من البطاقات الائتمانية وأشهرها:

  • Visa
  • MasterCard
  • Maestro
  • American Express.

وإن كان لديك بعض الشكوك حول الأمان، فلا تقلق لإن الشركة لا تحتفظ بالبيانات الخاصة بك كالمعلومات الشخصية وأرقام بطاقة الائتمان، وذلك حفاظًا على خصوصية العملاء.

طريقة الدفع في شي إن بنقاط المكافأة

يوفر متجر shein  إمكانية استخدام كوبون الخصم في عمليات الشراء، ويمكن الإشارة إليه بعدة أسماء ككود الخصم ونقاط المكافأة. ويعرف الكوبون في عالم التسويق بأنه قسيمة تحمل عددًا من الرموز التي يمكن استبدالها بخصم مادي على المنتجات والخدمات. في هذا السياق، تقدم العلامات التجارية سعرًا خاصًا للعملاء الذين يحملون هذه الكوبونات كرمز شكر لاستخدامهم هذه العلامة وتشجيعهم على شراء المزيد من المنتجات. بالتالي، يعمل الكوبون كطريقة للتمييز في الأسعار لبعض العملاء. لكن كيف يمكن استخدام نقاط المكافأة هذه للدفع في متجر شي إن؟

في الواقع، يتطلب الأمر إدخال رمز الكوبون أو نقاط المكافأة ضمن المكان المخصص والضغط على كلمة “تطبيق” ليتم بعد ذلك إجراء الخصم التلقائي على التكلفة الإجمالية للطلبية. مع ذلك، يجب الانتباه إلى ضرورة الضغط على كلمة تطبيق قبل الخروج، وإلا لن تحصل على الخصم. أما أهم الملاحظات حول هذه الطريقة فهي:

  • التأكد من إدخال الرمز الصحيح مع مراعاة عدم وجود مسافات قبله أو بعده. ببساطة، يمكنك نسخ رقم الكوبون ولصقه لتجنب حدوث مشاكل من هذا النوع.
  • استخدام كوبون واحد لكل طلب، حيث لا يمكن للعميل جمع أكثر من كود خصم في نفس الطلبية.
  • لا تخضع جميع المنتجات إلى الخصومات المتعلقة بنقاط المكافأة.
  • يمكن دفع حوالي 70% من قيمة المشتريات باستخدام هذه الطريقة.
  • تعادل كل 100 نقطة دولارًا أمريكيًا واحدًا.
  التسجيل في متجر شي إن الصين shein

طريقة الدفع باستخدام الباي بال

كما نعلم فإن الباي بال هو موقع إلكتروني يوفر لمستخدميه إمكانية تحويل الأموال عن طريق الإنترنت إلى أي مكان، ويعد الدفع عن طريق PayPal أكثر طرق الدفع أمانًا في متجر شي إن. ويمكن استعمال هذه الطريقة من خلال اختيار الدفع عبر PayPal وإدخال المعلومات الخاصة بالحساب وهي اسم المستخدم وكلمة المرور. كما يوفر shein إمكانية إتمام عملية الدفع عبر باي بال دون الحاجة لامتلاك حساب خاص به من خلال خيار “ادفع مع بطاقة الائتمان (الخصم/ الدين)” ليتم تحويل العميل إلى صفحة آمنة تطلب معلومات بطاقة الائتمان الخاصة به.

طريقة الطلب من متجر Shein

تتلخص خطوات الطلب من متجر شي إن بالخطوات التالية:

  1. زيارة موقع shein.
  2. البحث في الأقسام وتصفح العروض.
  3. اختيار المقاس المناسب واللون والكمية المطلوبة.
  4. الضغط على خيار “إضافة إلى عربة التسوق”.
  5. تسجيل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني الخاص، وإدخال بعض المعلومات كالاسم، العنوان، ورقم الهاتف.
  6. البحث عن كودات الخصم، ثم نسخ الرمز ولصقه في المكان المخصص له.
  7. اختيار طريقة الدفع وتأكيد الشراء.
  8. في النهاية، يتم إرسال رسالة تأكيد تتضمن رمز تفعيل إلى رقم الهاتف المدخل. وكل ما عليك فعله هنا، هو إدخال هذا الرمز ضمن المكان المخصص لإتمام عملية طلب الشراء.

في الختام، يعتبر متجر شي إن من أفضل المتاجر الإلكترونية، حيث ينتشر استخدامه في 220 دولة حول العالم. كما يتيح للعملاء إمكانية التصفح بعدة لغات لتخفيف الصعوبات المتعلقة بالبحث. بالتأكيد، تبقى أهم ميزاته تعدد طرق الدفع المتاحة في متجر شي إن shein الصيني الأصل، وهذا ما حرصنا على شرحه في مقالنا. نأمل أن نكون قد استطعنا تقديم معلومات كافية ومفيدة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1149 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.