أفضل شركات الاتصالات في نيوزيلندا

كتابة : نينا عماد جيد
آخر تحديث : 18 يوليو 2021
أفضل شركات الاتصالات في نيوزيلندا

إذا قررت السفر إلى نيوزيلندا فستكون إحدى أولوياتك هو إيجاد وسائل إلكترونية للتواصل مع أهلك في بلدك. كما أنك بحاجة إلى وسائل الاتصال لكي تجد عملًا أو للدراسة، للسياحة أو للتعرف على مجتمعك الجديد. لذا لا بد من إلقاء الضوء على شركات الاتصالات في نيوزيلندا.

نبذة عن نيوزيلندا

نيوزيلندا هي دولة تقع جنوب غرب المحيط الهادئ، في الواقع تتألف من جزيرتين رئيسيتين شمالية وجنوبية، بالإضافة إلى عدد من الجزر المحيطة تصل إلى نحو 600 جزيرة صغيرة أشهرها جزيرة ستيوارت وجزر تشاتام. وتعود تسمية نيوزيلندا إلى لغة الماوري  وهو أوتياروا أي السحابة البيضاء الطويلة.

عاصمتها ويلينغتون، أما أكبر مدنها فهي أوكلاند. وتبلغ مساحتها 868021.0 كيلو متر مربع. وعدد سكانها  4.907.200 نسمة. في حين تكون اللغة الرسمية لها هي الماورية والإنجليزية. ويتميز اقتصاد نيوزيلندا بأنه حر ومتقدم للغاية، إذ يعتمد بشكل كبير على التجارة الدولية. أما عملة نيوزيلندا فهي الدولار النيوزلندي.

الهواتف النقالة أو الموبايل في نيوزيلندا

قبل مغادرتك لموطنك الأصلي عليك التأكد من أن هاتفك النقال قابل للاستخدام الدولي. في الوقت نفسه، لا بد لك من الحصول على شريحة للهاتف عندما تصل إلى نيوزيلندا. في الواقع، هناك العديد من شركات الاتصالات داخل نيوزيلندا والتي توفر شبكات اتصال بطرق عديدة، بعد ذلك يمكنك التعرف عليها واختيار الأنسب منها.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن المكالمات الهاتفية في نيوزيلندا باهظة الثمن، أما خدمة الرسائل النصية فهي رخيصة. مما لا شك فيه أنه يمكنك الاتصال المجاني من خلال خدمة الإنترنت من الموبايل عبر خدمة 3G  ولكنه عالي التكلفة، وخدمة 2G ممكنة في بعض الأماكن النائية، أما شبكات 4G متوفرة في معظم دول نيوزيلندا.

شركات الاتصالات في نيوزيلند

 مهما كان هدف زيارتك إلى نيوزيلندا، فأنت حتمًا بحاجة إلى وسائل للاتصال بذويك سواء كان هاتف محمول، أو إنترنت، ولكن لا تقلق هناك العديد من شركات الاتصالات في نيوزيلندا الذي توفر هذه الخدمات.

شركة فودافون نيوزيلندا

هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات، مقرها نيوبري في المملكة المتحدة، تأسست عام 1983، في الواقع تعمل الشركة على تقديم خدماتها في شبكات الهواتف المحمولة. وتعد من أكبر شركات الاتصالات في العالم. حيث أنها تقدم خدماتها لأكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى شبكاتها الموزعة فيما يقارب 40 دولة أخرى موزعة حول العالم.

  شركات الاتصالات في نيوزيلندا

من ناحية أخرى، تعمل الشركة على تقديم خدمات وايرلس لأكثر من 18 مليون عميل داخل المملكة المتحدة. كما أن هناك حوالي 79.000 موظف موزعين في مختلف دول العالم، و31 موزعين في خمس دول.

شركة degrees 2 في نيوزيلندا

هي شركة اتصالات نيوزيلندية، تم إطلاقها لأول مرة عام 2009، لكي تقدم خدماتها عبر شبكات الهاتف المحمول الخاص بها. وبعد تسع سنوات من التخطيط  قدمت شركة 2 degrees الخطوط المدفوعة مسبقًا، وكذلك المدفوعة شهريًا،  ليس هذا وحسب، بل هناك خدمات الخطوط الثابتة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة degrees 2 تعد الشركة الثالثة للاتصالات في نيوزيلندا، حيث وصلت نسبة المشتركين إلى 1.3مليون مشترك في عام 2015.

شركة Skinny Mobile في نيوزيلندا

هي شركة تقدم خدمات الدفع المسيق للهاتف المحمول، مقرها نيوزيلندا. مما لا شك فيه أن شركة Skinny Mobile هي علامة تجارية منافسة حيث أنها ترتكز على النمو.

مع العلم تعتمد شركة Skinny Mobile في سياستها التسويقية على الدفع للعملاء مقابل الأشياء التي يريدونها بالفعل، أي ما يسمى بالفطرة السليمة.

وتقدم هذه الشركة العديد من الخدمات لعملائها منها: ادارة الحسابات الخاصة على الهواتف، والحصول على دعم، وشراء هواتف، وبطاقات المجموعات، وSIM.

كما أنه لديها ما يعرف بالتفاعل الأساسي للموقع عبر برنامج Skinny Mobile Virtual Network،  وهناك أيضًا برنامج آخر متطور يدير الحساباتOperator Sliversstripe  MVNO.

شركة Telecom New في نيوزيلندا

هي شركة ألمانية للاتصالات، مقرها الرئيسي بون في ألمانيا. تعد الشركة الأولى من حيث الإيرادات في أوروبا. تأسست عام 1995، وتدير العديد من الشركات التابعة لها حول العالم، ولا سيما T Mobile للاتصالات المتنقلة.

وتقدم شركة Telecom New العديد من الخدمات منها خدمات الهاتف الثابت، وخدمات الهاتف المتنقل، بالإضافة إلى الإنترنت، وتغطية خدمة الشبكات.

شركة Zealand في نيوزيلندا

تأسست هذه الشركة عام 1987 في أوكلاند نيوزيلندا، تعرف باسم شركة Spark Zealand، وهي عبارة عن شركة خاصة بكافة أنواع الاتصالات.

حيث أنها تقدم العديد من الخدمات نذكر منها خدمات الهاتف المحمول، وخدمات الهاتف الأرضي، وخدمات النطاق العريض بالإضافة إلى سبارك سبورت، وسبارك ديجيتال، وخدمات الإنترنت للمنازل والموبايل.

ومن الجدير ذكره، أنه يمكنك البحث عبر الإنترنت عن الشركات التي تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت في نيوزيلندا، وذلك من أجل الحصول على المعلومات اللازمة حول كل شركة قبل الاختيار.

شركات الخدمات المتفرقة قي نيوزيلندا

يوجد شركات للاتصالات والخدمات المتفرقة في نيوزيلندا توفر الإنترنت ضمن خيارات متعددة تساعد المستخدمين على الاتصال بالإنترنت. مع العلم أن الشركات التي تستحوذ على أغلب المستخدمين هي شركات فودافون وتيليكوم نيوزيلندا. حيث أن كلا الشركتان هو خيار جيد للمستخدم.

في الحقيقة، تبقى شركة فودافون هي الشركة المألوفة للطلاب من حيث سرعة الإنترنت وكذلك أسعارها. أما المدة الزمنية للعقود غالبًا ما تتراوح  من سنة حتى سنتين، مما لا شك فيه أن هناك عقود في نيوزيلندا قصيرة المدى أي لمدة شهر على وجه التحديد.

  شركات الاتصالات في نيوزيلندا

كما توفر شركة انسباير اشتراك خدمة الإنترنت لمدة شهر، ووجدت هذه الخدمة من أجل الطلاب المقيمين في الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا للحصول على خدمات الإنترنت، والعكس صحيح للمتواجدين في الجزيرة الجنوبية. ومن الشركات الأخرى التي توفر الإنترنت بدون عقد في نيوزيلندا نذكر شركة فليب.

الإنترنت وسرعته في نيوزيلندا

تبدأ سرعة الإنترنت في نيوزيلندا من 5 ميجات وتصل إلى 200 ميجا. من ناحية أخرى فإن الإنترنت المنزلي يتمثل بخدمات اي دي اس ال، وخدمات في دي س ال، وكذلك  خدمة فايبر. وفي الوقت نفسه تتوفر خدمة الوايفاي في جميع الفنادق، ولكن يجب التأكد من تواجد هذه الخدمة قبل الحجز في نيوزيلندا.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة الاتصال خارج المنزل في نيوزيلندا تتم من خلال عدة طرق منها الاتصال من مراكز الشبكات المتوفرة في المطاعم والمقاهي. ومما لا شك فيه أن خدمة الإنترنت متوفرة مع أجهزة حاسب بشكل مجاني في المكتبات العامة. وفي الحقيقة، إذا أردت المكوث في نيوزيلندا لمدة طويلة يمكنك التقديم على هاتف أرضي مع إمكانية الحصول على إنترنت خاص بك.

أفضل الطرق للاتصال بموطنك الأصلي

يعد الاتصال بموطنك الأصلي من نيوزيلندا عبر هاتفك المحمول والشريحة الخاصة بك أمرًا مكلفًا جدًا نوعًا ما. وفي حالة عدم إيقاف البيانات على هاتف ستتكلف مبلغًا ايضافيًا  من جراء التحديثات التلقائية التي تتم عبر الهاتف المحمول.

على أي حال، عندما تصل إلى نيوزيلندا يمكنك أن تستخدم خدمة البطاقات المسبقة الدفع بشكل شهري. كما أن هناك النظام التراكمي الذي يحافظ على رصيدك المتبقي من الرسائل والدقائق المتبقية إلى الاستفادة منها من شهر إلى شهر.

ومن الممكن تجربة الاتصالات الدولية من خلال شركات خاصة بالاتصالات الدولية عبر خط أرضي، وهناك شركتان لهذا الغرض في نيوزيلندا هما تيليكوم وسلينغ شوت. كما يمكنك استخدام البرامج المخصصة للتواصل عبر الإنترنت على سبيل المثال نذكر سكايب، حيث يمكنك التواصل مع الأهل والأصدقاء بشكل مجاني بعد تنزيل هذا التطبيق.

حل مشاكل الاتصالات في نيوزيلند

تجدر الإشارة إلى أنه في حال واجهتك مشاكل مع شركات الاتصالات لا بد من أن تتواصل مع  خدمة حل النزاعات. حيث أن هذه الخدمة مجانية ومخصصة لتلبية حاجتك ومساعدتك على حل جميع المشاكل والشكاوى الخاصة بشركات الاتصالات في نيوزيلندا.

في نهاية المطاف، شركات الاتصالات في نيوزيلندا تقدم خدمات مختلفة ومتنوعة لترضي جميع العملاء سواء من ناحية الأسعار أو سرعة الإنترنت. كما تتواجد العروض على فترات قريبة أي لمدة شهر لتصل إلى سنة، كل هذا تحدده مدة إقامتك في نيوزيلندا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

85 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *