شركات الاتصالات في اليابان

كتابة : سيزار ريا
آخر تحديث : 18 يوليو 2021
شركات الاتصالات في اليابان

يعد قطّاع الاتصالات في اليابان واحدًا من أفضل القطاعات حول العالم، وتعتبر شركات الاتصالات اليابانية متطورة بشكل كبير جدًّا. ويمتلك قطاع الاتصالات تقنية عمل عصرية وغاية في التقدم، مما يسمح بتقديم خدمة استثنائية في هذا المجال للمستخدمين اليابانيين. وفي مقالنا التّالي سنسلط الضوء على شركات الاتصالات في اليابان، ونتحدث عن أهمّ مميزاتها.

لمحة عن اليابان

هي دولة شرق آسيوية، تقع بين بحر اليابان والمحيط الهادئ، وتتموضع شرق شبه الجزيرة الكورية. وقد أطلق الصينيون القدماء عليها اسم بلاد الشمس، بسبب وقوع اليابان في أقصى شرق العالم المأهول بالسكان في ذلك الوقت. وتتكوّن اليابان من مجموعة من الجزر الّتي يبلغ عددها حوالي 3000 جزيرة، ومنها 4 جزر كبيرة ورئيسية تشكّل متّحدة الأساس المتين للدولة اليابانية. علاوة على ذلك، فإنّ نظام الحكم في اليابان هو نظام ملكي دستوري بقيادة الامبراطور الياباني والبرلمان المنتخب من الشعب.

ومن ناحية التقسيمات الإدارية، تتكوّن اليابان من 47 محافظة موزّعة على 8 مناطق يابانية رئيسية، وهذه المناطق هي كل من هوكايدو، وكانتو، وكينكي، وتوهوكو، وتشوبو. بالإضافة إلى كل من أوكيناوا، وتشوغوكو، وكيوشو، وشيكوكو. والأهم من ذلك كلّه فإنّ عاصمة اليابان هي مدينة طوكيو الموجودة في منطقة كانتو. ويبلغ عدد سكان اليابان حوالي 128 مليون نسمة، في حين تبلغ مساحتها 378,000 كيلومترًا مربعًا.

وتعتبر اليابان أمّة قائمة بحدّ ذاتها، وتتميّز بتقدّمها وتطوّرها الهائل في جميع مناحي الحياة وبشكل خاص في المجال العلوم والتكنولوجيا. علاوة على ذلك، فهي من أكثر الدول تقدّمًا اقتصاديًّا على مستوى العالم، وتتمتع العلامات التجارية اليابانية بسمعة حسنة جدًّا حول العالم. ومن أهم هذه العلامات نذكر على سبيل المثال تويوتا، سوني، فوجي فيلم، هوندا.

  شركات الاتصالات في النمسا

شركات الاتصالات في اليابان

شركة NEC من أهم شركات الاتصالات في اليابان

واسمها الكامل (日本電気株式会社, Nippon Denki Kabushiki Gaisha)، وهي شركة تكنولوجيا معلومات يابانية متعددة الجنسيات. حيث تتخذ من منطقة ميناتو في العاصمة طوكيو مقرًّا رئيسيًّا لها، وهي بالأساس جزء من مجموعة سوميتومو العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الشركة اكتسبت اسمها الحالي في العام 1983 ميلادي.

شركة NTT من أهم شركات الاتصالات في اليابان

تأسست هذه الشركة اليابانية العريقة في عام 1953 ميلادي على شكل شركة حكومية، وبقيت بصفتها تلك حتى العام 1985 ميلادي حيث تمّ تخصيصها في سبيل تشجيع المنافسة في قطّاع الاتصالات. وفي يومنا هذا تسيطر هذه الشركة بشكل كبير على قطّاع الاتصالات في البلاد، وتصنّف على أنّها أكبر شركة اتصالات في قارة آسيا. علاوة على ذلك فهي تعتبر ثالث أكبر شركة اتصالات في العالم. وعلى الرغم من أنّ اسهمها مدرج في كل من بورصة طوكيو، وبورصتي لندن ونيويورك إلّا أنّ الحكومة اليابانية لا تزال تملك ما يزيد عن ثلث حصة الشركة. وذلك بموجب القانون المعتمد في شركة NTT.

شركة SONY MOBILE من أهم شركات الاتصالات في اليابان

تأسست هذه الشركة عام 2001 ميلادي كتعاون مشترك بين شركتي سوني وإريكسون، وهي شركة اتصالات متعددة الجنسيات. وتعود ملكية هذه الشركة بالكامل إلى شركة سوني، واتّخذت من العاصمة طوكيو مقرًّا لها. وفي العام 2012 ميلادي استحوذت سوني على كامل حصة شركة إريكسون. وأعلنت الشركة في العام 2020 ميلادي أنّها ستطلق ما يعرف الآن بشركة سوني للإلكترونيات. والأهم من ذلك كلّه، يجب أن تعلم عزيزي بأنّ هذه الشركة تقدّم خدماتها في عدّة مجالات سنذكر منها على سبيل المثال قطّاع إنتاج الهواتف المحمولة، وفي قطاع الاتصالات اللاسلكية المتنقلة.

  ما هي المحاصيل الزراعية النرويجية

شركة WILLOME من أهم شركات الاتصالات في اليابان

واحدة من أفضل شركات الاتصال في البلاد، توجد مقرّاتها الرئيسية في العاصمة طوكيو. ويعود تاريخ تأسيسها إلى العام 1994 ميلادي،علاوة على ذلك فقد بدأت بتقديم خدماتها في مجال الاتصالات الهاتفية منذ العام 1995 ميلادي. وتتميز الشركة بوجود عدد مشتركين جيّد داخل اليابان، وهي من الشركات الّتي سعت بجدّ كبير في سبيل نشر تغطيتها على مساحات واسعة من الدولة. علاوة على ذلك فقد عملت الشركة على تحديث شبكتها واتخذت الكثر من الخطوات الجادّة في سبيل تقديم أفضل خدمة لعملائها.

شركة Soft bank mobile في اليابان

تتبع هذه الشركة إلى الشركة العملاقة سوفت بانك المشهورة عالميًّا. ويعود تاريخ إطلاق هذه الشركة إلى العام 1984 ميلادي تحت مسمّى زراع الهاتف. وقد نمت هذه الشركة بشكل متسارع خلال عقد من الزمن، حيث عملت بشكل جدّي على تقديم خدمات جديدة، وإدخال التعديلات اللازمة باستمرار بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الحاصل. وفي العام 2006 ميلادي حصلت الشركة على اسمها الحالي (سوفت بانك موبايل). بعد اندماج وتوافق بين الشركة الأم سوفت بنك، و شركة فودافون الرائدة في مجال الاتصالات.

وفي نهاية مقالنا هذا نجد بأنّ اليابان دولة متطوّرة جدًّا في جميع النواحي وبشكل خاص في مجال الاتصالات. وتعتبر الشركات اليابانية المختصة بالاتصالات شركات متقدّمة جدًّا على مثيلاتها في العالم من حيث نوع التّقنية ومقدار التّقدم التكنولوجي الموجود.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

52 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *