أفضل شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية 2023، مما لا شك فيه أن قطاع الاتصالات داخل الولايات المتحدة الأمريكية هو من أفضل القطاعات التي تواجدت في كافة أرجاء العالم، وأضف إلى ذلك أنه قد تميزت شركات الاتصالات داخل دولة الولايات المتحدة الأمريكية في العمل على تقديم مجموعة من أحدث التقنيات ضمن مجال الاتصالات وشبكة الإنترنت لكافة العملاء، ولذلك سنتعرف على أفضل شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية 2023.

لمحة عن الولايات المتحدة الأمريكية

تعدّ الولايات المتحدة الأمريكية جمهوريةً دستوريةً، تتكوّن من 50 ولاية بالإضافة إلى منطقة العاصمة الاتحادية. وتتموضع معظم أراضي هذه الجمهورية في قارة أمريكا الشمالية بواقع 48 ولاية. ويحدّها من الشمال والشرق كندا، ومن الجنوب المكسيك، وتحدّها روسيا غربًا. وتجدر الإشارة إلى أنّ ولاية ألاسكا تقع في الشمال الغربي لقارة أمريكا الشمالية، ويفصل بينها وبين أمريكا جمهورية كندا. في حين أنّ الولاية الثانية القابعة خارج أراضي البلاد هي ولاية هاواي، والّتي تشكّل أرخبيلًا مكوّن من عدّة جزر في عرض المحيط الهادئ.

وتبلغ مساحة الولايات المتحدة الأمريكية 9,826,675 كيلومترًا مربعًا، وبالتّالي تعتبر ثالث أكبر دول العالم مساحةً. ويصل عدد سكانها إلى ما يفوق 334 مليون نسمة. وتبلغ الكثافة السكانية في البلاد 34 نسمة في الكيلو متر المربع. واللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الإنجليزية، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية حاليًّا هو جو بايدن.

أفضل شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية 2023

يوجد الكثير من العمليات البحثية التي أجريت على مواقع جوجل من أجل التعرف على كافة التفاصيل التي تختص في أفضل شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية 2023، وهي التي تم العمل على نشرها في العديد من المواقع كما يلي:

  • شركة فيرزون وايرلس للاتصالات.
  • كذلك، شركة AT&T.
  • شركة T-Mobile.
  • كذلك، شركة افايا.
  • شركة ايرث لنك.
  • كذلك، شركة المستوي للاتصالات.
  • شركة سنشيري لينك.
  • كذلك، شركة شارتر للاتصالات.
  • شركة فرونتير للاتصالات.
  • كذلك، شركة كوالكوم.
  • شركة كومكاست كوربوريشن.
  • كذلك، شركة موتورولا للهواتف النقالة.
  • شركة وارنر ميديا.
  • كذلك، شركه واو.

شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية

يصنّف قطاع الاتصالات في الولايات المتحدة الامريكية في قائمة أفضل قطاعات الاتصال حول العالم، وتعتبر هيئة الاتصالات الفيدرالية هي الهيئة الناظمة للاتصالات في البلاد. وتتميز شركات الاتصالات الأمريكية بتقدمها أحدث الخدمات وأكثرها تطورًا، وهذا الأمر ينعكس إيجابًا على المستخدمين الأمريكيين وتسهيل عملية تواصلهم وإدارة أعمالهم عن طريق الاتصال الهاتفي أو عن طريق شبكة الإنترنت. وفيما يلي سنتحدث عن أهم المعلومات المتعلقة بهيئة الاتصالات الفيدرالية وأهم شركات الاتصال الأمريكية.

هيئة الاتصالات الفيدرالية

يرمز إليها بالرمز FCC (Federal Communications Commission)، وهي وكالة مستقلة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية. أنشئت هذه الهيئة عن طريق الكونغرس الّذي وضع النظام الأساسي الحاكم لقطاع الاتصالات في البلاد. وقد تشكلّت لجنة الاتصالات الفيدرالية من قانون الاتصالات في عام 1934 ميلادي، لتحل مكان وظائف التنظيم الأخرى في مجال الاتصالات. وتغطي الهيئة العمل وتنظيم الاتصالات في سائر الولايات الـ 50 المنضوية تحت لواء العلم الأمريكي.

وتكمن المهمة الرئيسية لهذه الهيئة في ضرورة تأمين أكبر قدر من خدمات الاتصال لكل مواطني البلاد، بغض النظر عن العرق، والدين، واللون، والدين. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الهيئة على تأمين الاتصالات السليكة واللاسكية مع جميع أنحاء العالم وفق رسوم مادية معقولة.

شركة فيرزون وايرلس للاتصالات في الولايات الأمريكية

يوجد مقر الشركة الرئيسي في باسكنج ريدج التابعة لمدينة نيوجيرسي، وهي أكبر شركة للاتصالات في الدولة. وقد بلغ عدد المشتركين فيها حوالي 120 مليون مشترك، علاوة على ذلك، فقد تأسست هذه الشركة في عام 1998 ميلادي كمشروع مشترك بين شركتي فودافون، وبيل أتلانتيك. وفي العام 2014 ميلادي أضحت فيرايزون للاتصالات هي المالك الوحيد للشركة.

والأهم من ذلك كلّه، تغطّي الشركة مساحة تقدّر بـ 98% من إجمالي مساحة البلاد، وتقدّم لمستخدميها خدمة متطورة وحديثة تندرج ضمن شبكات الجيل الرابع الحديث. بالإضافة إلى ذلك، تقدّم الشركة لعملائها خدمات الهاتف المحمول من خلال مجموعة كبيرة، ومتنوعة من الأجهزة المتنوعة الموديلات. وقد أعلنت الشركة في العام 2015 ميلادي عن بدأها العمل بتطوير الشبكة، وترقيتها إلى مجال تقديم خدمة الجيل الخامس 5G.

وتعتزم الشركة سحب شبكتها من الجيلين الثاني والثالث، وذلك لصالح شبكتي الجيل الرابع والخامس فائق العرض. علاوة على ذلك، اتخدت الشركة قرارًا بمنع التقاعد إلى أجل غير معلوم.

AT&T من أهم شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية

وتصنّف هذه الشركة على أنها ثاني أكبر شركة للاتصالات في البلاد، ويباغ عدد مشتركيها ما يزيد عن 98 مليون مشترك. علاوة على ذلك، فقد بلغت ايرادات قطاع الهاتف المحمول في هذه الشركة العملاقة حوالي 181 مليار دولار أمريكي. في حين بلغت أرباحها الصافية ما يزيد عن 4,3 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك كلّه، تعتمد الشركة على تكنولوجيا جي اس ام (GSM)، وكانت أول شركة اتصالات تقدّم لعملائها هاتف آيفون (iphone)، حيث حصلت الشركة على الحق الحصري لبيع هذا الجهاز في الأسواق الأمريكية منذ طرحه من قبل شركة آبل في العام 2007 ميلادي. وتحتل الشركة المرتبة التاسعة ضمن التصنيف الصادر من فورتشين لأكبر 500 شركة أمريكية.

شركة T-mobile في أمريكا

هي بالأصل شركة ألمانية، دخلت حديثًا في ميدان المنافسة ضمن قطاع الاتصالات في أمريكا، وتعتبر من أرخص شركات الاتصال وأكثرها تقديمًا للخدمات المتنوعة. وتعدّ التغطية المقدّمة من الشركة من أفضل الأنواع إلّا أنّها أقل تغطية من بقيّة الشركات. وتصنّف الشركة في المرتبة الثالثة بين أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بلغ عدد المشتركين في الشركة حوالي 72 مليون مشترك. والأهم من ذلك كلّه، يجب أن نعلم بأنّ الشركة تقدّم خدمات الهاتف الأرضي، وخدمات الهواتف المحمولة والإنترنت، وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

أفضل شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في أفضل شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي التي حققت شهرة كبيرة في كافة أرجاء العالم.