شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية

كتابة : سيزار ريا
آخر تحديث : 17 يوليو 2021
شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية

يعدّ قطاع الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية واحدًا من أفضل القطاعات حول العالم. وتتميز شركات الاتصالات في الولايت المتحدة الأمريكية بتقديمها لأحدث التقنيات في مجال الاتصالات والإنترنت لعملائها. وفي مقالنا التالي سنسلط الضوء على عالم الاتصالات في هذا البلد، وسسنتطرق إلى الحديث عن أفضل الشركات الأمريكية العاملة في هذا المجال.

لمحة عن الولايات المتحدة الأمريكية

تعدّ الولايات المتحدة الأمريكية جمهوريةً دستوريةً، تتكوّن من 50 ولاية بالإضافة إلى منطقة العاصمة الاتحادية. وتتموضع معظم أراضي هذه الجمهورية في قارة أمريكا الشمالية بواقع 48 ولاية. ويحدّها من الشمال والشرق كندا، ومن الجنوب المكسيك، وتحدّها روسيا غربًا. وتجدر الإشارة إلى أنّ ولاية ألاسكا تقع في الشمال الغربي لقارة أمريكا الشمالية، ويفصل بينها وبين أمريكا جمهورية كندا. في حين أنّ الولاية الثانية القابعة خارج أراضي البلاد هي ولاية هاواي، والّتي تشكّل أرخبيلًا مكوّن من عدّة جزر في عرض المحيط الهادئ.

وتبلغ مساحة الولايات المتحدة الأمريكية 9,826,675 كيلومترًا مربعًا، وبالتّالي تعتبر ثالث أكبر دول العالم مساحةً. ويصل عدد سكانها إلى ما يفوق 334 مليون نسمة. وتبلغ الكثافة السكانية في البلاد 34 نسمة في الكيلو متر المربع. واللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الإنجليزية، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية حاليًّا هو جو بايدن.

شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية

يصنّف قطاع الاتصالات في الولايات المتحدة الامريكية في قائمة أفضل قطاعات الاتصال حول العالم، وتعتبر هيئة الاتصالات الفيدرالية هي الهيئة الناظمة للاتصالات في البلاد. وتتميز شركات الاتصالات الأمريكية بتقدمها أحدث الخدمات وأكثرها تطورًا، وهذا الأمر ينعكس إيجابًا على المستخدمين الأمريكيين وتسهيل عملية تواصلهم وإدارة أعمالهم عن طريق الاتصال الهاتفي أو عن طريق شبكة الإنترنت. وفيما يلي سنتحدث عن أهم المعلومات المتعلقة بهيئة الاتصالات الفيدرالية وأهم شركات الاتصال الأمريكية.

  شركات الاتصالات في ميانمار

هيئة الاتصالات الفيدرالية

يرمز إليها بالرمز FCC (Federal Communications Commission)، وهي وكالة مستقلة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية. أنشئت هذه الهيئة عن طريق الكونغرس الّذي وضع النظام الأساسي الحاكم لقطاع الاتصالات في البلاد. وقد تشكلّت لجنة الاتصالات الفيدرالية من قانون الاتصالات في عام 1934 ميلادي، لتحل مكان وظائف التنظيم الأخرى في مجال الاتصالات. وتغطي الهيئة العمل وتنظيم الاتصالات في سائر الولايات الـ 50 المنضوية تحت لواء العلم الأمريكي.

وتكمن المهمة الرئيسية لهذه الهيئة في ضرورة تأمين أكبر قدر من خدمات الاتصال لكل مواطني البلاد، بغض النظر عن العرق، والدين، واللون، والدين. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الهيئة على تأمين الاتصالات السليكة واللاسكية مع جميع أنحاء العالم وفق رسوم مادية معقولة.

شركة فيرزون وايرلس للاتصالات في الولايات الأمريكية

يوجد مقر الشركة الرئيسي في باسكنج ريدج التابعة لمدينة نيوجيرسي، وهي أكبر شركة للاتصالات في الدولة. وقد بلغ عدد المشتركين فيها حوالي 120 مليون مشترك، علاوة على ذلك، فقد تأسست هذه الشركة في عام 1998 ميلادي كمشروع مشترك بين شركتي فودافون، وبيل أتلانتيك. وفي العام 2014 ميلادي أضحت فيرايزون للاتصالات هي المالك الوحيد للشركة.

والأهم من ذلك كلّه، تغطّي الشركة مساحة تقدّر بـ 98% من إجمالي مساحة البلاد، وتقدّم لمستخدميها خدمة متطورة وحديثة تندرج ضمن شبكات الجيل الرابع الحديث. بالإضافة إلى ذلك، تقدّم الشركة لعملائها خدمات الهاتف المحمول من خلال مجموعة كبيرة، ومتنوعة من الأجهزة المتنوعة الموديلات. وقد أعلنت الشركة في العام 2015 ميلادي عن بدأها العمل بتطوير الشبكة، وترقيتها إلى مجال تقديم خدمة الجيل الخامس 5G.

  أنواع الشركات التجارية في القانون الجزائر

وتعتزم الشركة سحب شبكتها من الجيلين الثاني والثالث، وذلك لصالح شبكتي الجيل الرابع والخامس فائق العرض. علاوة على ذلك، اتخدت الشركة قرارًا بمنع التقاعد إلى أجل غير معلوم.

AT&T من أهم شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية

وتصنّف هذه الشركة على أنها ثاني أكبر شركة للاتصالات في البلاد، ويباغ عدد مشتركيها ما يزيد عن 98 مليون مشترك. علاوة على ذلك، فقد بلغت ايرادات قطاع الهاتف المحمول في هذه الشركة العملاقة حوالي 181 مليار دولار أمريكي. في حين بلغت أرباحها الصافية ما يزيد عن 4,3 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك كلّه، تعتمد الشركة على تكنولوجيا جي اس ام (GSM)، وكانت أول شركة اتصالات تقدّم لعملائها هاتف آيفون (iphone)، حيث حصلت الشركة على الحق الحصري لبيع هذا الجهاز في الأسواق الأمريكية منذ طرحه من قبل شركة آبل في العام 2007 ميلادي. وتحتل الشركة المرتبة التاسعة ضمن التصنيف الصادر من فورتشين لأكبر 500 شركة أمريكية.

شركة T-mobile في أمريكا

هي بالأصل شركة ألمانية، دخلت حديثًا في ميدان المنافسة ضمن قطاع الاتصالات في أمريكا، وتعتبر من أرخص شركات الاتصال وأكثرها تقديمًا للخدمات المتنوعة. وتعدّ التغطية المقدّمة من الشركة من أفضل الأنواع إلّا أنّها أقل تغطية من بقيّة الشركات. وتصنّف الشركة في المرتبة الثالثة بين أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بلغ عدد المشتركين في الشركة حوالي 72 مليون مشترك. والأهم من ذلك كلّه، يجب أن نعلم بأنّ الشركة تقدّم خدمات الهاتف الأرضي، وخدمات الهواتف المحمولة والإنترنت، وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

وفي نهاية مقالنا، نجد بأنّ قطّاع الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل وأحدث القطاعات على مستوى العالم. حيث تعمل الشركات المتنافسة في هذا المجال على تامين أحدث تقنيات الاتصالات والإنترنت للمستخدمين الأمريكيين.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

71 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *