شركات الاتصالات في إسبانيا

كتابة : محمد سلمه
آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في إسبانيا

كان لإسبانيا نصيبها من التطور التكنولوجي كغيرها من الدول الأوروبية التي دخلت إليها التقنيات الحديثة. ومن هذه التطورات هناك شبكات الاتصالات التي تغطي عادة كافة أرجاء البلد بنسب تغطية متفاوتة. أما بالنسبة لنا اليوم سنتناول موضوعًا هامًا جدًا وهو شركات الاتصالات في إسبانيا. قد يتساءل البعض لماذا تلك الأهمية والجواب بسيط: الاتصالات هي الشريان الرئيسي الذي يربط سكان العالم ببعضهم.

لمحة عن إسبانيا

إسبانيا أو كما تعرف رسميًا “مملكة إسبانيا” هي أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي، وتقع جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الإيبيرية. جغرافيًا، وبالنسبة للحدود البرية يحدها من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط (باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق). كما يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، انتقالًا للشمال الغربي والغرب هناك المحيط الأطلسي والبرتغال. تتمتع البلاد بمستوى تعليميّ وثقافي متميز مع حضارة عريقة تعود لمئات السنين، بالإضافة لشبكة متقدمة من المواصلات العامة والاتصالات التي سنتناول الحديث عنها في مقالنا هذا.

شبكة المحمول الإسبانية

سيسعد الوافدون الجدد إلى إسبانيا لدى معرفتهم أن هذا البلد الجميل يتمتع بشبكة هاتفٍ ممتازة للهاتف المحمول. كغيرها من البلدان الأوروبية الأخرى، يستخدم الإسبان شبكة GSM للاتصالات المتنقلة. هذا ما يجعل من السهل لدى معظم الناس الاتصال لدى وصولهم إلى هناك. ومع ذلك، حتى في حال كنت قادمًا من بلدٍ يستخدم شبكة CDMA، فهناك احتمال أن يبقى هاتفك الذكي يعمل في إسبانيا.

لدى إسبانيا شبكة 4G متطورة، مع تغطية معظم البلاد باتصال 4G و4G +. علاوةً على ذلك، تتوفر شبكة 5G بشكلٍ متزايد في كافة أنحاء البلاد، بالأخصّ في المناطق المشيّدة حول المدن والمنتجعات. ومع ذلك، تعتبر إسبانيا بلدًا جبليًا، وبالتالي، هناك احتمال أن يختلف الاتصال بشكلٍ كبير في جميع أنحاء المناطق.

اتصال Wi-Fi في إسبانيا

  كيفية فتح حساب في دار التمويل الإمارات ومزايا فتح حساب

في حال كنت تبحث عن شبكة Wi-Fi عامة، فستجد نقاطًا مجانيةً كثيرة عبر مناطق إسبانيا. وعادة ما تتركز الشبكات المجانية في المناطق ذات المستوى المرتفع من السياحة، كالمدن الكبرى والمنتجعات الشاطئية. كما ستجد أيضًا شبكة Wi-Fi في بعض المباني العامة، مثل: مراكز النقل العام والمكتبات، والمتاحف. لكن قد تحتاج لإكمال عملية تسجيل قصيرة قبل الولوج إلى شبكة الإنترنت المجانية.

هل يمكنني استخدام هاتفي المحمول في إسبانيا

يمكن للوافدين من بقية الاتحاد الأوروبي الاستمتاع بالتجوال المجاني لدى تواجدهم في إسبانيا بفضل الاتفاقية الموقعة على مستوى الاتحاد الأوروبي بخصوص رسوم التجوال الدولي. كما أن هذا هو الحال فيما يخصّ الوافدين من المملكة المتحدة، على الرغم من أن هذا قد يكون عرضة للتغيير بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

في حال كنت تخطط للقدوم إلى إسبانيا والبقاء لفترة طويلة، فربما تحتاج لشراء بطاقة SIM الإسبانية أو الاشتراك في عقد محلي لاستخدام الجوال.

شركات الاتصالات في إسبانيا

يعتبر سوق الهاتف المحمول المحلي مكانًا تنافسيًّا بالنسبة لإسبانيا باعتبارها بلدًا كبيرًا نسبيًا. عمومًا هناك عدة مشغلي شبكات للاختيار من بينها: BT وALLOT و Vodafone وTelefónica. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من مشغلي الشبكات الافتراضية المتنقلة (MVNOs) ممن يستخدمون هذه الشبكات. وبالتالي هذا يعني أنه للمستهلكين خياراتً كثيرة. لنتعرف إحصائيًا على كل من الشركات السابقة بتفصيلٍ أكبر:

شركة Telefónica للاتصالات في إسبانيا

اسم رائد بين شركات الاتصالات في إسبانيا. تأسست هذه الشركة 19 نيسان عام 1924 ويبلغ سعر السهم الواحد 4.4$ كما تملك الشركة فروعًا عديدة في إسبانيا والعديد من الدول الأخرى. أما عن تفاصيل الشركة فهي:

  • الموقع: مدريد.
  • حجم الشركة: +113.182 موظف(حسب إحصائيات عام 2020).
  • مجال العمل: خدمات الاتصالات.

تقدم الشركة مجالًا واسعًا من الخدمات في مجال الاتصالات والإنترنت وتسعى دومًا لتطوير منتجاتها بما يتناسب مع متطلبات زبائنها.

شركة Vodafone للاتصالات في إسبانيا

إحدى أقوى شركات الاتصالات في إسبانيا والعالم. كما يعلم الجميع شركة فودافون هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات ولها مقرات في العديد من دول العالم. تأسست الشركة عام 1982 وتعد حاليا أكبر شركة اتصالات في العالم حسب إحصائيات الميزانية والقيمة التسويقية. من الملفت أن فودافون مشتركة في تقديم خدماتها مع شركات أخرى وليس محتكرة للخدمات في الدول الموجودة بها. كما بلغت عدد الشركات الشريكة لفودافون حوالي 48 شركة حسب إحصائيات 2020. عمومًا تقدم فودافون خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزبائن الشركة في 150 دولة.

  ما هو قانون تسجيل الشركات العراقية

شركة الاتصالات BT في إسبانيا

BT هي إحدى الشركات العالمية التي تقدم خدمات الاتصالات، وتخدم احتياجات ملايين العملاء في المملكة المتحدة وفي أكثر من 170 دولة حول العالم ومنها إسبانيا. تتمثل أنشطة الشركة الرئيسية في توفير خدمات الخطوط الثابتة ومنتجات وخدمات الهاتف المحمول والتلفزيون، بالإضافة إلى خدمات تكنولوجيا المعلومات المختلفة المتصلة بالشبكة. تأسست الشركة عام 1846 وحجمها من فئة 1001حتى 5000. أما عن تحالفات الشركة العالمية فقد أبرمت الشركة عدة اتفاقيات بهدف توسيع نشاطاتها ومنها:
1. شركة MCI في واشنطن/أميركا.
2. شركة AT&T في أمريكا الشمالية.
3. وفي إيرلندا شركة BT Ireland.

تغطية الهاتف المحمول في إسبانيا

يمكن أن تختلف تغطية الهاتف المحمول في إسبانيا بشكلٍ كبيرٍ في جميع أنحاء البلاد. فعلى سبيل المثال، عادةً ما تكون التغطية جيدة جدًا في البلدات والمدن الكبيرة وفي كثير من المناطق الساحلية الأكثر سكانًا. حيث تتواجد في هذه المناطق تغطية 4G و5G ، وذلك اعتمادًا على خطة الهاتف المحمول الخاصة بك. ومن ناحية أخرى، قد تكون التغطية في المناطق الجبلية سيئة.

بطاقات SIM الإسبانية

بالنسبة لبطاقات السيم كارد فعادةً ما تقدم بطاقات SIM المدفوعة مسبقًا حريةً أكبر من عقد الهاتف المحمول. ومع ذلك، تعتبر غالبًا أكثر تكلفة فيما يتعلق بالمكالمات والنصوص واستخدام البيانات. ومع ذلك، قد تكون خيارًا أفضل في حال كنت لا تستخدم هاتفك كثيرًا، أو في حال كانت إقامتك في إسبانيا لفترة قصيرة فقط.

من ناحيةٍ أخرى، تقدم كافة شركات تشغيل الهواتف المحمولة الإسبانية بطاقات SIM مدفوعة مسبقًا، وبالتالي ستحتاج للبحث جيدًا للعثور على أفضل صفقة خاصة بشريحة SIM.

الآن وقد عرفت أكثر عن شبكات الهاتف المحمول في إسبانيا وما تقدمه من خدمات، بالإضافة لتغطية الهاتف المحمول هناك فيمكنك اختيار الشركة الأفضل لشراء السيم كارد الخاص بها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

61 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *