سويفت كود Swift Code البنك الإسلامي العربي الإمارات، باتت معرفة السويفت كود في الآونة الأخيرة أهم بكثير من معرفة موقع البنك أو حتى معرفة خدماته المتنوعة. فبات هم جميع من لديه أعمال مصرفية هو معرفة السويفت كود الخاص بالبنك لكي يُسهل عليه الكثير من الأمور فضلًا عن اختصار الوقت. وإن كنت من زبائن البنك الإسلامي العربي وأردت معرفة رمز السوفت كود الخاص به تابع معنا قراءة المقال التالي.

نبذة عن البنك الإسلامي العربي

هو البنك الأول من نوعه الذي مارس الأعمال المصرفية ضمن أحكام الشريعة الإسلامية في فلسطين. والبنك الإسلامي العربي هو عبارة عن شركة مساهمة سُجلت بشكلٍ عام في العام 1995 في فلسطين. وبرأس مالٍ قدره 21 مليون دولار انطلق البنك وانتشر في كل انحاء البلاد، فهناك 27فرع وأكثر من 60صراف آلي منتشر في البلاد. كما أن هناك مكتب تمثيلي للبنك في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي. أما المقر الرئيسي للبنك فيتركز في محافظة رام الله، ورمزه في البورصة هو AIB اختصارًا لـ Arab Islamic Bank.

البنك الإسلامي العربي في الإمارات

وكما ذكرنا سابقُا فهناك مكتب تمثيلي للبنك الإسلامي العربي ومركزه في إمارة دبي. فقد كانت الغايات الكبرى للبنك ليس فقط التوسع المحلي بل الدولي والعالمي، وكنت الخطوة الأولى وحجر الأساسي لذلك هو تأسيس مكتب يمثل البنك في الإمارات. وكان الأمل من هذه الخطوة هو التوسع العالمي للبنوك الإسلامية الفلسطينية في المنطقة، والهدف والداعم لهذه الخطوة هو تواجد ما يزيد عن 150ألف مغترب فلسطيني في الإمارات.

سويفت كود Swift Code البنك الإسلامي العربي

ولا تقل أهمية السويفت كود Swift Code الخاص بالبنك أهمية عن أي تفاصيل أخرى خاصة بالحوالات المالية. فالطريقة المعتمدة في تحويل الأرصدة واستقبالها وإرسالها هي عبر رسائل السويفت كود. وإن رمز سويفت كود البنك العربي الإسلامي هو AISBPS22XXX.

إرسال حوالة من البنك الإسلامي العربي

ولتستطيع إرسال حوالة مالية من وإلى خارج فلسطين فهناك بعض الأمور التي عليك إحضارها، والتي هي:

اسم المستفيد من الحوالة

رمز السويفت كود التابع للبنك المُرسل إليه.

رقم الحساب، وفي حال وجود رقم الإيبان في الدولة المستفيدة فيجب إدراجه.

اسم البنك المستفيد وموقعه.

الهدف الأساسي من الحوالة مع الأوراق التي تدعم الهدف.

ولاستقبال حوالة مالية من خارج فلسطين فسوف يزود البنك المحول برقم الإييان، ورمز سويفت كود بنك الإسلامي العربي. بالإضافة إلى اسم العميل مزودًا باسم البنك Arab Islamic Bank.

الوصول إلى البنك الإسلامي العربي في الإمارات

أما مكانه فيتواجد المكتب التمثيلي التابع للبنك في إمارة دبي في مركز دبي العالمي في الطابق 4 وحدة413، وهو مكتب تمثيلي تحت عنوان البنك الإسلامي العربي. يرأس المكتب المدير معاوية القواسمي وللتواصل مع المكتب عبر الهاتف فيمكنك الاتصال على رقم الهاتف 0097143766500، أما رقم صندوق فهو 507030.

الخدمات التي يقدمها البنك الإسلامي العربي

خدمة البطاقات حيثُ يوفر البنك عددًا من البطاقات مثل بطاقة التقسيط، وبطاقة التسوق، وبطاقة الفيزا. وغيرها من البطاقات التي تُلبي احتياجات الزبائن مثل بطاقة الخصم والمشتريات وبطاقة التقسيط حياة سهلة Easy Life.

الخدمات البنكية، فمن الميزات التي يقدمها البنك هي إمكانية حصو العميل على رقم حسابه الدولي. كما يؤمن البنك خدمة الدفع الإلكتروني عبر Palpay. ويوفر البنك العديد من الخدمات البنكية الأخرى التي تضمن توفير الجهد والوقت على العميل، مثل دفاتر الشيكات، والكفالات، والاعتمادات.

الخدمات الإلكترونية، فقد سعي البنك كثيرًا لمواكبة التطورات والثورة الإلكترونية التي يشهدها العالم. وقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المتقدمة مثل الصراف الآلي المتطور، وتطبيق الهاتف، والحجز المتطور.

وبعد قراءتك للمقال أصبحت ملمًا ليس فقط بسويفت كود البنك الإسلامي العربي في الإمارات فحسب، بل أصبحت تعرف الكثير عنه. مثل تأسيسه وموقعه والخدمات العديدة التي يوفرها سواء كانت محليًا أو دوليًا.