سويفت كود مصرف التوفير swift code سوريا . موضوع مقالتنا لهذا اليوم . وذلك لان معرفة سويفت كود مصرف التوفير سوريا شيء هام وأساسي وذلك من أجل القيام بالتحويلات البنكية بين الأفراد والشركات. فتعال بنا عزيزي القارئ نتعرف أولا على مصرف التوفير في الجمهورية العربية السورية.

لمحة موجزة عن مصرف التوفير سوريا

حيث يعتبر هذا البنك واحدا من أهم المؤسسات المصرفية. والتي تتميز بأنها ذات شخصية اعتبارية مستقلة تماما, وذلك من الناحية المادية. كما أن مصرف التوفير في الجمهورية العربية السورية يقدم عروضا وقروضًا قوية ومميزة, كل هذا ضمن أهداف قائمة خدمات مصرف التوفير المصرفية التجارية المتنوعة.
وقد تأسس المصرف في سنه 1967 وهو مؤسسة عامة حكومية تكونت برأسمال اسمي وقدره عشرة مليارات ليرة سورية. وبرأسمال مدفوع وقدره خمسة مليارات ونصف ليرة سورية.

إنجازات مصرف التوفير سوريا

يبلغ عدد فروع المصرف العاملة وهذا حتى نهاية عام ٢٠٢٠ خمسًا وستين فرعاً. وهذه الفروع جميعها منتشرة في أغلب الأحياء وأغلب المدن الكبيرة وحتى في أغلب المناطق المتواجدة على أراضي الجمهورية العربية السورية. يقوم مصرف التوفير سوريا بفتح حسابات متنوعة وذلك لكافة أنواع الودائع البنكية. ويمنح الكثير من التسهيلات والخدمات البنكية المطلوبة. كما ويقدم كافة الخدمات المصرفية المتطورة كما ويقوم بإصدار ما يسمى بشهادات الاستثمار.
مصرف التوفير كان يطلق عليه بالأساس مصرف التسليف الشعبي. وهو أحد فروع المؤسسة العامة لصندوق توفير البريد والتي تم إحداثها من خلال المرسوم الصادر مجلس الوزراء السوري رقم/118 / وذلك في عام  1965وتم تعديله ليصير اسمه مصرف التوفير وهذا تم من خلال المرسوم رقم/486/ وذلك في عام عام 2001

الرمز المعرّف لمصرف التوفير سوريا swift code

إن رمز BIC أو ما يسمى أيضا سويفت كود SWIFT code / BIC) لمصرف التوفير سوريا :  لا يوجد وذلك لأنه من المصارف العامة. ولكن رقم التواصل مع مصرف التوفير الادارة العامة هو 963951590026 .
و إن رمز BIC هو رمز تحديد المصرف وكان يعني في السابق رمز تعيين البنك, حيث أنه رمز معيار عالمي وجد من أجل تحديد مكاتب الفرع في تعاملات الدفع البنكية, ويتم استخدامه عن طريق شركات الائتمان,  وعن طريق الوسطاء والمؤسسات المشابهة دوليًا, ويحدد السويفت كود بشكل فردي كل شريك يشارك في تعاملات الدفع. ففي تعاملات الدفع، يتم استخدام رموز BIC/SWIFT BIC مع رموز IBAN , حيث يحدد السوفيت كود أو رمز BIC البنك ويحدد رقم الآيبان IBAN الحسابات المتعلقة به.

يتألف رمز IBAN من

  •  رمز الدولة المؤلف من 2 رمز.
  •  رقما التحقيق ويكونان بين 02 و 98. ونتعرف على أي رمز خاطئ عن طريق أرقام النقل الشخصية وحتى إن كانت تحوي على الكثير من الأخطاء، يظل معدل التعرف عاليا.
  •  متتالية الحروف التي يتحدد من خلالها الحساب الأصلي.  وفي جميع الدول. عادة ما تكون هذه السلسلة مؤلفة من أرقام فقط. والتي تعرف أيضاً باسم BBAN وهو رقم حساب المصرف الأصلي, وذلك في جميع الدول وهذا هو رمز المصرف مع أرقام الحساب.

ولتسهيل قراءة رموز الآيبان IBAN، يتم تقسيمها في الغالب إلى أقسام مؤلفة من أربعة حروف وذلك في كل قسم . ويتألف رمز IBAN من أربع وثلاثين حرفا كحد أقصى، لكنه في الغالب يكون مؤلفا من أقل من هذا وذلك في جميع الدول.

شرح السويفت كود

إن رمز BIZ يتضمن رمز الدولة, وعلى العكس رمز IBAN، لا يتواجد في بداية رمز BIC ولكنه يتواجد في المواضع الخامس أو السادس مثلا رمز BIC او السويفت كود SYBASYDAXXX،إن رمز BIC هنا هو SY.
إن رمز SWIFT code / BIC): يتكون من 8 أو 11 حرف ولا يتضمن رقم التحقق وذلك عكس رمز IBAN، وإن رمز BIC، بعيداً عن طوله يتم التأكد منه سواء كان في دليل BIC بشكل سريع بواسطة SWIFT code/  السويفت كود.
أما في رمز IBAN، من الممكن استخدام منهج الرياضيات للتأكد ما إذا كان دقيقا ومؤكدا من البنك الرسمي،

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم . وقد تناولنا فيها موضوع سويفت كود مصرف التوفير SWIFT code سوريا.  نرجو أن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرجوة, دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.