سويفت كود المصرف العقاري swift code سوريا

آخر تحديث : 4 مايو 2021
سويفت كود المصرف العقاري swift code سوريا
 إن معرفة السويفت كود المصرف العقاري swift code سوريا موضوع هام, وذلك لأن المصرف العقاري التابع للجمهورية العربية السورية هو مصرفًا حكومي، أسس في العاصمة دمشق وذلك بهدف مواجهة المشكلات السكانية المنتشرة في القطر العربي السوري.

لمحة موجزة عن المصرف العقاري

قام المصرف العقاري السوري بتطوير إمكانياته وخدماته بشكل كبير ومستمر وذلك منذ عام 2000 . حيث عمل المصرف على مواكبة جميع القطاعات والخدمات المصرفية الدولية وذلك عبر تقديم جميع التسهيلات المصرفية الإلكترونية. مما أخرج المصرف من نطاق العمل والتخصص في مجال تمويل مشاريع القطاع العقاري، ليصل ويمتلك ما يطلق عليه صفة البنوك الشاملة.
ويعد المصرف العقاري سوريا أحد أضخم الشركات المالية التابعة للدولة وذلك على جميع الأراضي السورية، وهو واحد من اكثر المصارف عراقةً, إذ أنه تأسس في عام 1967م، وقام ببدء خدماته المالية المتنوعة وذلك لأغلب الشرائح المختلفة من الأفراد. بالإضافة إلى جميع أنواع الشركات العاملة والمؤسسات الحكومية والخاصة, كما بلغ رأسمال المصرف الأولي حولي ١،٥ مليار ليرة سورية. وهذا وقد عملت إدارة البنك على رفع قيمة رأسماله وذلك منذ قيام تأسيسه وحتى وقتنا الحالي. وهذا كله بهدف تطوير الاقتصاد وزيادة الخدمات التي تقدم للعملاء. لذا فوصل رأسماله إلى عشرة مليار ليرة سورية وهذا بعد القرار رقم 26 الذي صدر خلال العام 2008.

إنجازات المصرف العقاري سوريا

إنجازات المصرف العقاري كثيرة حيث يتم تقديم جميع الخدمات والتسهيلات الخاصة بالأعمال البنكية. ويتم دعم القطاعات الإنشائية والاقتصادية في البلاد وذلك عن طريق تقديم التمويل العقاري المطلوب للمنشآت العمرانية. وذلك في إطارات استراتيجية مختلفة طالت المجالات الصناعية والاستثمارية، والإسكانية ، والتعليمية. حيث لبى المصرف حاجات التسليف على المدى القصير والطويل الأجل. وقدم مساعدات مختلفة إلى الجمعيات السكنية، والمؤسسات التي تتبنى سياسة بناء العقارات. حيث تم تمويلها وتم وتقديم الدعم لها. و تم تقديم المشورة القانونية والفنية والإنشائية لجميع العملاء مع المصرف ودراسة أنجح سبل للقيام بتمويل المشاريع الإسكانية ومخططاتها.

شرح الفرق بين السويفت كود swift code والآيبان IBAN

رقم الحساب البنكي العالمي المعروف باختصار IBAN يستعمل فى عمليات تحويل الأموال في حساب المصارف العالمية. وإن رمز IBAN لا يقوم عوضا عن رقم حسابك في المصرف و لكنه رقم جديد يقوم بمساعدة المصارف في جميع الدول, وذلك بهدف تحديد حسابك البنكي بدقة. يستعمل رمز حساب البنك الدولي الآيبان IBAN بطريقة منظمة في جميع بنوك القارة الأوروبية. ولكن بعض الدول يطلق عليه اسم أخر و هو سويفت كود أو S. و هو رمز يتم من خلاله تحديد البلد بدقة وأيضًا يتم تحديد فرع البنك الخاص برقم الحساب المصرفي. وفى بعض البلدان يتم استخدام رمز Swift و يكون مختلف من فرع لآخر و يتم الحصول عليه عن طريق موقع المصرف الإلكتروني. أو عن طريق الإتصال المباشر مع خدمة العملاء. يتكون Swift code رمز السويفت كود من 8 إلى 11 حرف و هي حروف تعبر عن رمز البنك و رمز المكان و رمز الفرع الذي وضع الحساب به. تساعد هذه الأحرف على تحديد كل ما يتعلق بحسابك بدقة و كل ما يتعلق بتحويل الأموال إلى جانب رقم الحساب في المصرف. وذلك دون وجود أية أخطاء.

شرح السويفت كود والآيبان

  سويفت كود البنك التجاري الدولي swift code

معنى كلمة IBAN فى المصارف هو رقم الحساب المصرفي العالمي. حيث أن ذلك هو الأسلوب الدولي المعتمد من أجل معرفة أرقام الحسابات الخاصة حول العالم. IBAN هو رمز مركب يصل طوله إلى 34 رمزا و يمكن من خلاله تحديد الرموز . و يمكن من خلالها معرفة البلد الخاص بحساب المصرف مع أرقام تعريفية هي عبارة عن أرقام الحساب الأصلي إذ تكون موجودة ضمن رموز IBAN .
يتم الاعتماد على السويفت كود SWIFT و ذلك لأنه رمز تعريف فروع البنوك, مع  رقم الحساب الآيبان وهذا من أجل التحويل المصرفي. السويفت كود يعني جمعية الاتصالات البنكية النقدية الدولية و هي منظمة دولية هدفها تنظيم المعاملات المصرفية العالمية.لذلك من المهم معرفة الأيبان والسويفت كود لاي بنك .

  سويفت كود بنك سوريا الدولي الإسلامي swift code سوريا

سويفت كود المصرف العقاري swift code سوريا

سويفت كود المصرف العقاري هو REBSSYDAXXX

في الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم . تناولنا فيها موضوع هام هو موضوع السويفت كود المصرف العقاري Swift code سوريا, نرجوا أن نكون قد حققنا لكم جميعا الفائدة المرجوة نلقاكم على خير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

48 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *