من أكثر الأسئلة الشائعة في هذه الأيام ما هو سعر عملة FARM مقابل الدولار؟ حيث أصبحت العملات الرقمية الجديدة تغزو العالم وتدخل في كل المجالات، على سبيل المثال: الزراعة، والصناعة، والتجارة. وتعتبر زراعة العائد من أكثر العملات تداولًا في هذه الأيام، حيث تمارس سياسة تجميد الأصول المشفرة أو إقراضها من أجل تحقيق عوائد أو مكافآت عالية. بالإضافة إلى ذلك ينتشر هذا التطبيق المبتكر والمحفوف بالمخاطر والمتقلب للتمويل اللامركزي (DeFi) بشكل كبير بفضل الابتكارات الإضافية مثل تعدين السيولة.

وتعد زراعة الغلة حاليًا أكبر محرك نمو لقطاع DeFi الذي لا يزال ناشئًا، مما يساعده على الانتقال من القيمة السوقية البالغة 500 مليون دولار إلى 10 مليار دولار في عام 2023.
وتحفز بروتوكولات زراعة الغلة مزودي السيولة (LP) على المشاركة أو قفل أصولهم المشفرة في تجمع السيولة القائمة على العقود. ويمكن أن تكون هذه الحوافز على شكل نسبة مئوية من رسوم المعاملات أو الفائدة من المقرضين أو رمز الحوكمة. بالإضافة إلى ذلك يعبر عن هذه العوائد كنسبة مئوية من العائد السنوي (APY)، مع إضافة المزيد من المستثمرين للأموال إلى تجمع السيولة الكلية.

مفهوم عملة FARM

عملة FARM هي رمز Ethereum التي تدعم Harvest Finance، وهي محسنة للعائد حيث تحرك الأموال حول النظام البيئي للتمويل اللامركزي (DeFi) في محاولة لتوليد عوائد. ويمكن استخدام FARM في تمويل الحصاد وزراعة المحاصيل. ويزرع تمويل الحصاد تلقائيًا أعلى عائد متاح من أحدث بروتوكولات DeFi مثل Curve، وUNI، وSushi وما إلى ذلك. ثم يحسن العوائد التي يجري تلقيها باستخدام أحدث تقنيات الزراعة. بهذه الطريقة يمكنك كسب الرموز المميزة من هذه المنصة عالية الإنتاجية ورمز FARM المميز. لهذا السبب يحتل المرتبة الثانية في زراعة المحاصيل على Coinmarketcap بعد تمويل Curve مباشرةً. وبالنتيجة يحقق سعر عملة FARM مقابل الدولار معدلات جيدةً.

وبعبارة أخرى نقول: عملة FARM هي رمز الحوكمة الخاص بـ Harvest Finance والتي تسمح لحاملي الرموز بالتأثير على خزينة Harvest والتوجه المستقبلي للبروتوكول. ويحق لحاملي FARM الحصول على 30٪ رسوم بروتوكول.
وتجدر الإشارة إلى أن Harvest Finance هو بروتوكول زراعة عائدات آلي يساعد المتداولين على الاستفادة من أحدث منصات DeFi ذات أعلى عائد.

معلومات عن عملة FARM

  • راهن أغلبية المزارعين على العملات المشفرة، على سبيل المثال: USDT، وDAI، وUSDC. ومع ذلك، فإن أكثر بروتوكولات DeFi شيوعًا وهي عملة FARM تعمل الآن على شبكة Ethereum وتقدم رموزًا للحوكمة لما يسمى بتعدين السيولة. وتُزرع الرموز في مجمعات السيولة هذه، مقابل توفير السيولة للبورصات اللامركزية (DEXs).
  • بني Harvest Finance من قبل مجموعة من المطورين المجهولين. والرؤية الوحيدة للفريق هي من خلال حفنة من مديري المجتمع الذين يتطوعون بوقتهم.
  • يحدث تعدين السيولة عندما يربح أحد المشاركين في زراعة المحاصيل مكافآت رمزيةً كتعويض إضافي، وبرز بعد أن بدأت Compound في إصدار COMP، وهو رمز الحوكمة الخاص بها، لمستخدمي منصتها.

المشكلة التي تحلها عملة FARM

أصبحت مساحة DeFi أكثر تعقيدًا مع إدخال المزيد من البروتوكولات. ويهدف Harvest Finance إلى مساعدة المستخدمين غير المتمرسين على إنتاج المزرعة والحصول على أعلى عائد DeFi مع توفير الوقت والمال.

بالنسبة للمستخدمين الذين يزرعون المحاصيل بكميات صغيرة من رأس المال، قد لا يكون الاستخدام الأكثر فاعليةً للوقت هو حصاد المحاصيل باستمرار من مزارع إنتاج DeFi المختلفة. سيؤدي الحصاد المستمر أيضًا إلى تكلفة عالية للغاز. يجمع Harvest Finance رأس المال من مختلف مزارعي المحاصيل لإجراء زراعة الغلة بشكل أكثر فعاليةً لتوفير الوقت والمال للمستخدمين.

كيفية عمل تمويل الحصاد لعملة FARM

دعنا نستخدم إستراتيجية CRV من Harvest لفهم كيف تحقق Harvest عائدًا لمستخدميها:

  1. يودع المستخدم عملات ثابتةً (USDT، أو DAI، أو USDC) في مزرعة Harvest’s yCRV stablecoin.
  2. يجمع Harvest رموز yCRV LP.
  3. حصاد رواسب yCRV LP tokens في تجمع CRV لزراعة CRV.
  4. تُباع رموز مزرعة CRV على Uniswap. ثم ستوزع الأرباح بين إستراتيجية yCRV ومودعي Harvest. وسيجري إعادة استثمار 95٪ من الأرباح في إستراتيجية yCRV وستعطى 5٪ من الأرباح للمستخدمين في Dai.

هذه واحدة من 24 إستراتيجيةً متاحةً حاليًا على Harvest Finance. حيث أنشأت Harvest إستراتيجيات للعملات المستقرة: Bitcoin، وSushiSwap، وUniswap، وEthereum، وFARM. وهذه الإستراتيجيات عززت سعر عملة FARM مقابل الدولار.

كيفية الحصول على عملة FARM

  • عندما يودع المستخدمون الأصول في Harvest to Farm، فإنهم يتلقون fTokens التي تمثل نسخةً تحمل العائد من الأصل. على سبيل المثال: سيؤدي إيداع USDC في Harvest إلى تلقيك fUSDC. ويمكن استبدال fTokens بالأصل الأساسي في أي وقت.
  • يتلقى المودعون 70٪ من الأرباح الناتجة عن الزراعة عن طريق Harvest بالإضافة إلى مكافآت FARM الرمزية. ويجري إرسال الـ 30٪ المتبقية إلى برنامج إعادة شراء الرموز المميزة للبروتوكول ومشاركة الأرباح.

كيفية شراء رموز FARM

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما شراء رموز FARM:

  • Hotbit exchange: التسجيل في Hotbit وشراء FARM باستخدام USDT/USD.
  • Uniswap: تحتاج أولًا إلى تمويل محفظة Metamask الخاصة بك باستخدام رموز Ethereum. لذلك احصل على رموز Ethereum الخاصة بك وانقلها إلى محفظة Metamask. حيث نوصيك باستخدام Binance لشراء Ethereum لأن رسوم السحب أقل نسبيًا في Binance من المنصات الأخرى.
    بمجرد حصولك على أموال في Metamask، زر موقع uniswap.exchange من هنا، واربط محفظة Metamask الخاصة بك. بعد ذلك، اختر FARM واستبدلها برموز Ethereum التي أودعتها للتو.

سعر عملة FARM مقابل الدولار

  • سعر عملة FARM مقابل الدولار اليوم هو $172.67 بحجم تداول على مدى 24 ساعةً قدره 7,137,815 دولارًا.
  • انخفض سعر عملة FARM مقابل الدولار بنسبة 0.4٪ خلال الـ 24 ساعةً الماضية.
  • عملة FARM لها معروض متداول قدره 610 ألف عملة FARM وإجمالي معروض قدره 660 ألف.
  • Coinbase Exchange هو حاليًا أكثر بورصة نشاطًا لشراء وبيع عملة FARM.

وفي الختام نقول إن سعر عملة FARM مقابل الدولار جيد جدًا، ومع ذلك تبقى استخدام بروتوكولات DeFi مخاطرةً كبيرةً ويجب أن يكون المستخدمون على دراية بالمخاطر المختلفة قبل التفاعل مع بروتوكولات العقود الذكية هذه.