ستيلر لومنز Stellar Lumen XLM Crypto تعريف كامل

كتابة : عمار البسيوني جيد
آخر تحديث : 5 أبريل 2021
ستيلر لومنز Stellar Lumen XLM Crypto تعريف كامل

هل سمعت عن Stellar Lumen وتساءلت بينك وبين نفسك عن هذه العملة. فإذا كنت تريد أن تبدأ التعامل بها فهذا المقال هو الطريق الأسهل لذلك. لنتابع المقال الآتي الذي يتحدث عن ستيلر لومنز Stellar Lumen XLM Crypto تعريف كامل

ماهي ستيلر لومنزStellar Lumen XLM Crypto

بداية يجب الإشارة إلى أن Stellar Lumens ليس هو اسم العملة المشفرة وإنما Stellar هو اسم الشبكة بينما Lumens هي وحدة العملة المشفرة.

إن الفكرة الأساسية من شركة Stellar هي بقدرة المستخدمين على تحويل العملات التقليدية إلى رموز أحد الأصول الحالية أو الحديثة من دولار ويورو وبيتكوين وذهب وغيرها… وبعدها يمكن تداول هذه الأصول بين المستخدمين باستخدام Lumens.

Stellar Lumens من أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية. فهي تحتل المركز 15 وتبلغ قيمتها حوالي 9.16 مليار دولار.

كيف تعمل Stellar Lumen XLM Crypto

تعمل Stellar باعتبارها شبكة لامركزية من خوادم blockchain، حيث يعمل كل خادم بشكل مستقل. مما يجعل العقد مترابطة مع عدم إمكانية مراقبتها من قبل أي مصدر كان. كما تسمح الشبكة بإجراء المعاملات عن طريق المزامنة مما يسمح بالتوزيع على نطاق واسع وبشكل متساوٍ. مع الإشارة إلى أنها تسمح لأي شخص بأن يصبح عقدة تحقق وذلك باستخدام Stellar Core وهو عبارة عن خوارزمية تستخدم في Stellar للتحقق من المعاملات.

مؤسسو Stellar Lumen

أنشئت Lumens من قبل Jed McCaleb، والذي يعتبر أيضاً مؤسس لـ Stellar Development Foundation ورئيس فريق المطورين القائمين على المشروع. بالإضافة إلى McCaleb المعروف أيضاً في قطاع التشفير باعتباره أول شخص أنشأ بورصة بيتكوين الرئيسية وقد كان سابقاً المدير التنفيذي لـ Ripple إلا أنه قد ترك المشروع عندما بدأ بتأسيس Stellar في عام 2013.

ما الذي يجعل من Stellar Lumen فريدة من نوعها

تعتبر هذه العملة فريدة بسبب امتلاكها لحزمة متكاملة من الميزات سنذكر منهم:

  • تتصف باللامركزية الكاملة.
  • سهولة الاستعمال.
  • دعمها لأنواع عملات وأصول متعددة.
  • سرعة إجراء معاملاتها.

ما الذي يعطي Stellar Lumen قيمة ممتازة

طرحت Stellar لأول مرة مع اعتماد نسبة تضخم سنوية تصل 1%، إلا أنه ومع توالي السنين فقد شرعت بالتغيير من هذه السياسة. فاعتباراً من أواخر عام 2019 صوت مستخدمو Stellar لصالح إنهاء هذه الزيادة السنوية. كما اتخذت Stellar Development Foundation خطوات متعددة بهدف تنظيم اقتصاد XLM من خلال تقليل حصتها المعروضة. وبذلك تكون إحدى مميزاتها هو العرض المحدود بالإضافة إلى قدرتها على نقل الأصول الرقمية عبر الحدود بكفاءة وبكلفة رخيصة.

عدد عملات Stellar Lumen XLM Crypto المتاح للتداول

عند إطلاق هذه العملة أصدرت شركة Stellar 100 مليار Lumen، مع زيادة في إجمال العرض بنسبة 1% سنوياً كما أسلفنا سابقاً. واستمر ذلك حتى تداول 105 مليار Lumen. وبحلول عام 2019 أصبح الحد المتداول يزيد عن 50 مليار Lumen. مع الانتباه إلى أن XLM يقوم بخصم (0.00001 XLM) عن كل مرة يتم فيها إجراء معاملة تحويل مما يساعد في منع المحتالين من إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى blockchain.

بيانات فنية متنوعة عن Stellar Lumen XLM Crypto

بلغ أعلى مستوى لقيمة Stellar Lumen XLM Crypto حوالي 0.889 وذلك في كانون الثاني من عام 2018. وعلى الرغم من ظروف الإجمالية للأسواق المالية والتي تشهد تحولات متعددة باستمرار إلا أننا يمكن وصف سعر XLM بأنه يكتسب زخمه ببطء ويحقق المزيد من الشعبية باستمرار.

أما بالنسبة لقوة قوة XLM فهي تكمن في شبكة Stellar، والتي طورت شراكات في جميع أنحاء العالم. وقد قامت بدمج النظام الأساسي حتى مع Samsung Mobile، بالإضافة إلى عدد من الشركاء مثل IBM و Stripe و Wirex و SureRemit و Smartlands وما إلى ذلك.

كيف تختار المحفظة المناسبة Stellar Lumen XLM Crypto

كما تحدثنا سابقاً تعتبر Stellar عملة مشفرة كبيرة ومعروفة تدعمها العديد من المحافظ المختلفة. لذلك يتوجب على كل مستخدم وبناءً على احتياجاته أن يقوم بتحديد المحفظة المناسبة له.

حيث تقدم Kriptomat حل تخزين آمنًا، مما يسمح للمستخدمين بتخزين وتداول رموز XLM المميزة الخاصة بهم وبدون أي متاعب. كما يوفر تخزين XLM ضمن Kriptomat أمانًا على مستوى المؤسسات بالإضافة إلى العديد من الميزات سهلة الاستخدام. كما أنه يتيح شراء وبيع XLM أو استبدالها بأي عملة مشفرة أخرى خلال لحظات فقط.

تعدين Stellar Lumen XLM Crypto

نظراً لكون العرض ثابت على هذه العملة بالإضافة لإمتلاكها حد أقصى متداول بالفعل. فلا يوجد أي شكل من أشكال التعدين في Stellar.

ما المتاجر التي تقبل التعامل بـ  Stellar Lumen

بسبب الشعبية المتزايدة لـ Stellar Lumen فقد بدأت العديد من المتاجر والمواقع الالكترونية بالتعامل بها واعتمادها كوسيلة للدفع مقابل المنتجات والخدمات التي تقدمها. ونذكر منهم:

  • Smarty Scripts: وهي عبارة عن شركة صغيرة تقبل Lumens لتزويد العملاء بخدمات تطوير البرمجيات.
  • NOWPayments: وهي عبارة عن شركة توفر واجهات برمجية سهلة الاستخدام للتطبيقات.
  • bidali.com: حيث يمكنك باستخدام Stellar Lumens شراء العديد من بطاقات الهدايا.
  • TMD Studio توفر خدمات المصممين والمهندسين المعماريين للمشاريع وبشكل كامل.

نأمل أن يكون هذا المقال قد طرح معلومات مفيدة عن ستيلر لومنز Stellar Lumen XLM Crypto تعريف كامل بشكل سهل ومبسط.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

110 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *