رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون

كتابة : احمد سليمان خبير
آخر تحديث : 25 يوليو 2022
رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون

رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون. ففي حال كنت بحاجة إلى تحويل الأموال إلى الأصدقاء في أحد البلدان حول العالم، فأنت بحاجة إلى التعرف على رسوم التحويل وشركة ويسترن يونيون الشهيرة. والتي تقدم لك خدمات تحويل واستلام إلى كافة أنحاء العالم إلكترونيًا أو شخصيًا على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع عن طريق خطوات بسيطة جدًا لن تستغرق أكثر من 6 دقائق. لإكمال عملية التحويل ولا بد هنا من الإضاءة على بعض الأمور الهامة التي ينبغي على كل عميل التعرف عليها للبقاء آمنًا دائمًا.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل ويسترن يونيون في الامارات جدول دوام ويسترن يونيون.

ما هي رسوم ويسترن يونيون

المقصود برسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون، هي مبلغ مالي معين يتم تحصيله كعمولة مقابل خدمات تقدمها الشركة للشخص الذي يحتاجها. في حين أن هذه الرسوم يمكن أن تختلف من حين لآخر.

توفر شركة ويسترن يونيون إمكانية الاستفسار عن الرسوم بشكل تقديري عند تحويل الأموال. بالإضافة إلى ضبط تفضيلات معينة لإرسال واستلام الأموال وطريقة الدفع المفضلة. كما يمكنك الانضمام إلى برنامج “my wu” وكسب النقاط مقابل التحويلات التي تقوم بها ويمكنك استبدال تلك النقاط بمزايا أعضاء حصرية مثل خصومات رسوم التحويل. علمًا أنك ستكسب نقطة واحدة مقابل كل دولار واحد في رسوم التحويل التي تقوم بها .

رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون

شاهد أيضًا: ارسال حوالة بنكية من ويسترن يونيون.

رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون

يمكنك إرسال الأموال إلى أي مكان في العالم، ويتم تحديد رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون بحسب المنطقة، والمبلغ المراد تحويله. وهنا سنذكر لكم رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون هي كما يلي:

  • رسوم تحويل مبلغ حتى 50 دولار، هي 5 دولار.
  • رسوم تحويل مبلغ من 51 دولار وحتى 300 دولار، هي 8 دولار.
  • رسوم تحويل مبلغ من 301 دولار إلى 500 دولار، هي 10 دولار.
  • رسوم تحويل مبلغ من 500 دولار إلى 1000 دولار، هي 12 دولار.
  • رسوم تحويل أكثر من 1000 دولار وحتى 50000 دولار كحد أعلى، تكون رسومها 1% من إجمالي المبلغ.

علمًا أنه لكل بلد حد أعلى لمبالغ التحويل، للاستعلام يمكنك قراءة ما هو سقف تحويلة عن طريق ويسترن يونيون.

خدمات التحويل في شركة ويسترن يونيون

في بعض المناطق تتشارك بنوك البلاد في أعمال تحويل الأموال، وتحدد رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون كمندوبين للشركة، وتقدم لك الفروع خدمات عديدة مثل:

  • تحويل الأموال دوليًا ومحليًا عبر عدة طرق:
    • عبر الإنترنت بعد التسجيل.
    • التحويل عبر التطبيق ودفع الفواتير .
    • التحويل بالحضور شخصيًا.
  • تتبع حالة التحويل الخاصة بك.
  • التحقق من أسعار الحوالات وأسعار الصرف.
  • إلغاء التحويل.
  • التحقق من محفوظات التحويل.
  • تغيير اسم المرسل إليه.

كما يوجد العديد من الخدمات التي تقدمها ويسترن يونيون إلكترونيًا من خلال موقع الشركة على شبكة الإنترنت من هنا.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل ويسترن يونيون في الكويت جدول دوام ويسترن يونيون.

أنواع رسوم تحويل الأموال في ويسترن يونيون

في حال كنت تريد تحويل المال عبر ويسترن يونيون، فهي بالتأكيد سوف تخضع لرسوم تحويل الأموال. معتمدًة في ذلك على عوامل مختلفة بما في ذلك البنك المندوب نفسه، ونمط التحويل(محليًا/دوليًا)، وفيما إذا كان هناك بنك وسيط. أما عن أنواع رسوم التحويل الأكثر شيوعًا في العالم عبر ويسترن يونيون فهي:

  وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في عمان

رسوم نقل الأموال

حيث سيكون لكل بنك أو مؤسسة مالية رسوم خاصة بها لتحويل الأموال والتي يتم تحديدها بناءً على البنك. حيث تعلن معظم البنوك عن رسوم التحويل في حالة الإرسال أو الاستلام، وما إذا كان التحويل محليًا أم دوليًا.

رسوم البنك الوسيط لتحويل الأموال

تتضمن عمليات تحويل الأموال طرف ثالث أو وسيط لتسهيل عملية التحويل بين البنوك حتى لو لم يكن هناك أي علاقة مالية بينهما. ويجوز لذلك البنك الوسيط فرض رسوم تحويل، بالإضافة إلى رسوم التحويل من البنوك المرسلة والمستلمة.

أسعار الصرف

لا يعتبر سعر الصرف رسومًا إنما يجب أخذه بعين الاعتبار في تكاليف التحويل. حيث يشير سعر الصرف إلى مقدار تقييم إحدى العملات مقابل عملة أخرى. لذلك يختلف المبلغ المحوَّل، وبالتالي ستختلف رسومه بناءً على أسعار الصرف. ومن الجدير بالذكر أن بعض البنوك تتقاضى رسومًا أعلى عند تحويل العملة المحلية إلى دولية على شكل نسبة مئوية من إجمالي المبلغ. لذلك يمكن أن يؤثر بشكل كبير في حال كان المبلغ المحول كبيرًا.

رسوم إضافية

يمكن أن يكون هناك رسوم إضافية مرتبطة بتحويل الأموال مثل:

  • التحويلات عبر الإنترنت مقابل التحويلات الشخصية.
  • رسوم إلغاء التحويل.
  • رسوم البنك المراسل.

يمكنك الاستفسار من الفرع المراد التحويل منه على رسوم التحويل وفق المبلغ المراد تحويله. وبناءً على البلد المحول منه، والمرسل إليه وما إلى ذلك.

شاهد أيضًا: : مواعيد عمل ويسترن يونيون في فرنسا جميع المدن والفروع.

رسوم تحويل الأموال للبنوك العالمية

كما ذكرنا أعلاه أن رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون متغيرة بشكل دائم، بناءً على عوامل عدة. وفيما يلي سنذكر لكم بعض من أبرز البنوك العالمية والشهيرة ورسوم التحويل فيها:

بنك أمريكا

رسوم التحويل تصل إلى 30 دولارًا لكل التحويلات المحلية، و 45 دولارًا لكل تحويلة دولية، و 16 دولارًا لكل عملية تحويل مستلمة.

بنك chase

يتقاضى البنك 35 دولارًا للتحويلات المالية المحلية، و 50 دولارًا للتحويلات الدولية، و15 دولارًا لكل عملية تحويل مستلمة.

بنك citi

تصل رسوم التحويل إلى 25 دولارًا للتحويلات المحلية، و 35 دولارًا للتحويلات الدولية، و15 دولارًا لكل عملية تحويل مستلمة.

fidelity

يتقاضى المبلغ 3% من المبلغ المحول، ولا يتقاضى رسوم للتحويلات المستلمة.

pnc bank

تبلغ رسوم التحويل 30 دولارًا للتحويلات المحلية، وما يصل إلى 45 دولارًا للتحويلات الدولية، و15 دولارًا لكل عملية تحويل مستلمة.

usaa

تبلغ رسوم التحويل المحلية فيه 20 دولارًا لكل تحويلة، أما التحويلات الدولية فتبلغ رسومها 45 دولارًا، بالإضافة إلى أن التحويلات المستلمة مجانية.

wells fargo

يتقاضى البنك 30 دولارًا لكل عملية تحويل محلية، أما التحويل الدولي فيتقاضى البنك نسبة مئوية من إجمالي المبلغ، بالإضافة إلى 16 دولارًا لكل عملية تحويل مستلمة.

شاهد أيضًا: الفرق بين مونيغرام وويسترن يونيون.

طريقة توفير رسوم تحويل الأموال

من السهل أن يتراكم عليك رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون عالية، وخصوصًا في حال كنت نشيطًا في مجال تحويل الأموال محليًا أو دوليًا. ولكن من أجل مساعدتك هناك بعض الطرق التي سوف تساعدك على توفير رسوم التحويل الدولية مثل:

ابحث عن الأرخص

كما ذكرنا لكم أعلاه أن لكل بنك نسبة رسوم مختلفة، يتم تحديدها وفقًا لعدة عوامل. لذلك لا بأس من البحث عن البنك الذي يفرض رسومًا منخفضة، والاستفسار عن الرسوم بكافة أنواعها وأنماطها والمقارنة بين البنوك. علمًا أن الأرخص قد يأخذ وقتا أطول، لكنها تبقى أرخص بشكل عام.

  سويفت كود البنوك قطر وكيفية استخدام خدماتها swift code Qatar Bank

تحويل المال شخصيا

بدلًا من التحويل عبر الإنترنت. فقد يتم فرض رسوم أعلى للتحويل عبر الإنترنت، مقابل الذهاب إلى أحد الفروع.

البحث عن أسعار الصرف والحوالات المالية

تستخدم العديد من المؤسسات المالية سعر صرف مرتفع كجزء من رسوم خدماتها. وبالمقابل هناك مؤسسات تفرض رسوم أقل في حال لم يتم التحويل بين العملات.

استخدام خدمة تحويل الأموال ويسترن يونيون

يمكن أن تساعدك الشركة في إرسال الأموال بسهولة إلى أي مكان وقد تكون رسوم تحويل الأموال أقل، مقارنًة بالبنوك التقليدية. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكون ويسترن يونيون هو الخيار الأفضل نظرًا لوجود عدة طرق لإرسال واستلام النقود يمكنك البدء بإرسال الأموال من هنا.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل ويسترن يونيون في قطر 2022 جميع المدن والأفرع.

التواصل مع شركة ويسترن يونيون

يمكن الاستفسار عن رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون، من خلال التواصل مع شركة ويسترن يونيون. عن طريق موقع الشركة على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

يمكن الاستفسار عن إرسال الأموال واستلامها ورسومها من خلال تطبيق تحويل الأموال الخاص بالشركة أو من خلال الوكلاء المنتشرين في أنحاء العالم. فقط يجب التسجيل ببساطة عن طريق الانتقال إلى موقع التسجيل، وإدخال المعلومات الشخصية والبيانات المطلوبة بشكل دقيق، من ثم البدء بالتحويل.

شاهد أيضًا: تحويل المال من هولندا الى سوريا.

فروع ويسترن يونيون في الوطن العربي

ليس من الصعب إيجاد فرع لشركة ويسترن يونيون في عصر السرعة والإنترنت. ومعرفة رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون من خلال الفروع والمراكز. فهي متوفرة لتقديم الخدمات عبر الوكلاء، والتي يمكنك العثور عليها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتحديد مواقع ومراكز الشركة من هنا.

شاهد أيضًا: تحويل المال من السويد الى سوريا.

تحويل الأموال عبر الإنترنت

بعد أن تعرفنا على رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون، ننوه إلى أنه يمكن تحويل الأموال عن طريق تطبيق ويسترن يونيون للهواتف المحمولة. حيث يعتبر التطبيق من أكثر تطبيقات تحويل الأموال استخدامًا لاستلامها نقدًا أو تحويلها إلى حساب مصرفي في أي وقت وأي مكان. لتحميل التطبيق من هنا.

تحويل الاموال ويسترن يونيون

شاهد أيضًا: مواعيد عمل ويسترن يونيون في السودان جميع المدن والفروع.

كيف تربح ويسترن يونيون

تجني ويسترن يونيون الأموال من رسوم تحويل الأموال وتحويل العملات وأنماط تحويل الأموال. ينبغي المقارنة بين كل رسوم التحويل وأسعار الصرف، والتي قد تختلف بين الحين والآخر.

قد تختلف الرسوم وأسعار صرف العملات الأجنبية والضرائب حسب العلامة التجارية والموقع. بناءً على عدة عوامل، علمًا أن رسوم التحويل قد يتم تغييرها دون إشعار مسبق، وتنطبق تخفيضات الرسوم على رسوم تحويل
Western Union Money Transfer® أو Quick Collect® transaction، باستثناء أي خدمات أخرى. على سبيل المثال، دفع الفواتير عبر الإنترنت، وتحويل الأموال عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة.

إن النقاط المستخدمة قابلة للأداء وإذا كان مبلغ رسوم التحويل أقل من الخصم الذي تم استرداده، فلن يتم تقديم أي نقود أو ائتمان أو استرداد. وتحتفظ الشركة بالحق في تقديم عروض ترويجية وخصومات لا يمكن دمجها مع تخفيضات رسوم برنامج “my us” الذي تحدثنا عنه أعلاه.

شاهد أيضًا: كيف تعمل خدمة ويسترن يونيون لتحويل الاموال.

كان هذا كل ما يتعلق برسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون للتعرف على الشركة بشكل أكبر يجب زيارة مقالاتنا المتعلقة بشركة ويسترن يونيون في منصة تجارتنا، التي تهتم دائمًا بتزويدك بكل ما يجب عليك معرفته في كافة المجالات التجارية والتعاملات المالية والشركات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

669 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.