أكبر الدول المنتجة للذرة في العالم

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 9 مايو 2021
أكبر الدول المنتجة للذرة في العالم

الولايات المتحدة الأمريكية من الدول المنتجة للذرة

إن الولايات المتحدة هي أكبر منتج ومصدر للذرة في العالم، حيث يبلغ إنتاجها حوالي 366 مليون طن متري في السنة. إن المساحة المخصصة لزراعة الذرة تتغير من موسم لآخر، ولكن لا يزال هناك أكثر من 90 مليون فدان من الأراضي الأمريكية من الذرة في كل موسم. يبلغ الاستهلاك المحلي حوالي نصف الإجمالي، ويستخدم معظمه كعلف للماشية.

الصين من الدول المنتجة للذرة

يُقدر إنتاج الذرة في العام حوالي 257 مليون طن متري، ويتم استهلاكه محلياً. في حين أن البلد منتج رئيسي للذرة، إلا أنه من المرجح أن ينخفض عدد الأفدنة التي يكرسها المزارعون الصينيون للذرة الآن بعد أن أنهت الحكومة دعم الأسعار على الذرة المحلية. إذا ظل الطلب على الذرة مرتفعاً مع تضاؤل العرض، يمكن للصين زيادة كمية الذرة التي تستوردها.

البرازيل من الدول المنتجة للذرة

إن البرازيل هي منتج رئيسي للعديد من المحاصيل، بما في ذلك القهوة والسكر وفول الصويا، وهي ثالث أكبر منتج للذرة في العالم. يبلغ إنتاجها من الذرة حوالي 94.5 مليون طن متري في العام، ويتم استهلاك معظمه محلياً.

الأرجنتين من الدول المنتجة للذرة

يقدر إنتاجها السنوي من الذرة بـ 46 مليون طن متري، ولكنها تستهلك الكثير من الذرة على المستوى الوطني. تصدر الأرجنتين أكثر من نصف إنتاجها إلى الدول الأخرى.

أوكرانيا من الدول المنتجة للذرة

تعد أوكرانيا، إلى جانب روسيا وكازاخستان، من بين الدول الرئيسية المنتجة للذرة في منطقة البحر الأسود. على الرغم من كونها دولة صغيرة، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من المحاصيل تنمو على أراضيها بكثرة. ينتج المزارعون الأوكرانيون 39.2 مليون طن متري من الذرة سنوياً. يتم تصدير الكثير من الذرة الأوكرانية إلى أسواق أخرى في الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك، يتم تصدير بعض الذرة إلى مصر وإلى كوريا الجنوبية. تسهم أوكرانيا بنسبة 16٪ من إجمالي صادرات الذرة في العالم.

2839 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *