جدول توزيع أرباح أرامكو 2022 موعد توزيع أرباح أرامكو

كتابة : صبا قبيلي
آخر تحديث : 24 مارس 2022
جدول توزيع أرباح أرامكو 2022 موعد توزيع أرباح أرامكو

جدول توزيع أرباح أرامكو 2022 وموعد توزيع هذه الأرباح. تعتبر شركة أرامكو من أكبر وأشهر الشركات السعودية، وتحتل مكانة مميزة عالميًا في مجال الطاقات المتجددة. كما تزوّد شركة أرامكو معظم دول العالم بالطاقة. متبعة في ذلك كافة المعايير والاتفاقيات المحددة من قبل المملكة العربيّة السعودية. ونظرًا لاهتمام الكثير من المستثمرين في الاطلاع على جدول توزيع أرباح أرامكو 2022، وموعد توزيع هذه الأرباح. قررنا اليوم أن نطلعكم عبر موقع تجارتنا على جدول توزيع أرباح أرامكو، وموعد توزيعها للعام الحالي 2022، كما سنقدم لكم مجموعة من المعلومات العامة عن هذه الشركة، مع تزويدكم برابط موعد توزيع الأرباح الخاص بشركة أرامكو.

معلومات عن شركة أرامكو

معلومات عن شركة أرامكو
معلومات عن شركة أرامكو

تعتبر شركة أرامكو من أشهر الشركات العالمية والتي تختص في مجال الطاقات المتجددة. كما تختص شركة أرامكو في مجالات متنوعة، إذ تَرعى أصناف عديدة من مجالات الطاقات المتجددة والبتروكيماويات وفي مجال النفط أيضًا. كذلك إضافةً إلى الأعمال المذكورة سابقًا، تهتم شركة أرامكو في مجال عمليات الشحن والتسويق لموارد الطاقة الرئيسية إلى معظم دول العالم من المملكة العربية السعودية.

إضافة إلى أن أرامكو تعتبر من أهم الشركات ذات الخلفية الوطنية في عدد من المجالات المتنوعة في المملكة العربية السعودية. حيث تورّد أرامكو العديد من الموارد إلى دول العالم. كما تبرز مكانتها الحضارية والعالمية المميزة على مستوى المواد الخام التي تصدرها. لذا أخذت شركة أرامكو مكانة هامة في العالم وبالتحديد بين شركات العالم المعنية في مجال الطاقات المتجددة والصناعة. سيّما أن رأس مال هذه الشركة ضخم والقيمة السوقيّة تبلغ حوالي 11 مليار دولارًا أمريكيًّا. مع تنبؤات بزيادة هذا الرقم في الأعوام القادمة تبعًا لآخر الإحصائيات. كما وددنا أن ننوّه إلى أن أرباح شركة أرامكو تجاوزت أرباح أهم الشركات العالمية مثل شركة جوجل، وشركة الجوالات العالمية apple.

شاهد أيضًا: الخريطة التنظيمية لشركة أرامكو.

جدول توزيع أرباح أرامكو 2022

سنضع بين أيديكم اليوم جدول توزيع أرباح الأسهم الخاصة بالشركة السعودية أرامكو، وذلك لكل ربع من السنة على حدا. حيث تتقيد شركة أرامكو بتوزيع الأرباح بشكلٍ منتظم كل أربع شهور من السنة. وحينها تبدأ عمليات توزيع الأرباح المستحقة على المستثمرين. كما أن أرامكو تلتزم في الإعلان عن بدء توزيع الأسهم على كامل المستفيدين والمستثمرين، بالإضافة إلى التزام أرامكو في الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل الأسهم وطرق توزيعها. كما سنقدم لكم الآن جدول توزيع أرباح أرامكو لعام 2022:

  ما هي طريقة الإكتتاب في أسهم شركة أرامكو
تاريخ الدفع تاريخ أهليّة التوزيع  الحالة  توزيعات الأرباح (ريال سعودي) فترة التوزيع 
18 يونيو لعام 2022 21 مايو لعام 2022 عادي 0.3518 ريال سعودي الربع الأول من عام 2022
31 أغسطس عام 2022 11 آب لعام 2022 عادي 0.3518 ريال سعودي الربع الثاني من عام 2022
30 نوفمبر عام 2022 9 تشرين الثاني عام 2022 عادي 0.3518 ريال سعودي الربع الثالث من عام 2022
31 آذار عام 2022 18 مارس عام 2022 عادي 0.0738 ريال سعودي الربع الرابع من عام 2022

موعد توزيع أرباح أرامكو 2022

اقرّت الإدارة العامة للشركة السعودية أرامكو أنّ الموعد المقرر لتوزيع الأرباح الخاصة بها للعام 2022 ميلادي ووضع جدول توزيع أرباح أرامكو، سوف يصادف في يوم الأحد الموافق للواحد والعشرين من آذار (مارس) للعام الميلادي 2022. بينما يصادف تاريخ الثامن عشر من الشهر الهجري شعبان للعام 1443. كما أن تصريحات الإدارة العامة المنظمة لأرباح الشركة العالمية أرامكو نصت على أن توزيع أرباح الأسهم على مساهميها في الشركة ستكون قبل بدء عمليات السوق المالي، بدءًا من اليوم المحدد. كما أقرت أرامكو بأنها سوف توزّع مبلغ مالي تبلغ قيمته 50.2 مليار ريالًا سعوديًا.  ستعمل شركة أرامكو على توزيع الأرباح على كامل المساهمين المشاركين في أسهم الشركة العالمية أرامكو لعام 2022 ميلادي، ذلك تبعًا للميزانية المتبعة في هذه الأسهم، والقيمة المستثمرة في رصيد كل عميل .

شاهد أيضًا: بيل غيتس يكشف أسرار الميتافبرس.

تفاصيل أرباح أسهم شركة أرامكو 2022

عملت شركة أرامكو السعودية على تقديم تفصيل أرباح أسهمها الموزعة على المستثمرين للعام الميلادي 2022. كما سيتم إيداع هذه الأرباح من أسهم الشركة الكبيرة في حسابات العملاء بعد أن تُطرح. بينما تكون التفاصيل الخاصة بعملية جدول توزيع أرباح أرامكو كالتالي:

  • لقد طرحت أرامكو حوالي 199.88 مليون سهم قابلة للتداول في السوق المالي السعودي، كذلك السوق العالمي أيضًا. بينما بلغت قيمة سعر السهم الواحد قارب حدود 0.3518 ريالًا سعوديًا. كما أعلنت أرامكو أن الأرباح سيتم توزيعها بشكلٍ كاملٍ وفقًا لعدة مراحل لكل فئة، يتم تحديدها في العام الحالي 2022.
  • كذلك قدمت الشركة السعودية أرامكو مجموعة تفاصيل عن أرباح الشركة للعامين 2020 و2021 ميلادي. بينما قاربت الأرباح الكلية للشركة للأشهر التسعة الأولى من السنة من حوالي 133.2 مليار ريالًا سعوديًا. كما عملت الإدارة العامة لشركة أرامكو على توزيع أرباحها التي قاربت حوالي 70.32 مليار ريالًا سعوديًا. أي ما يعادل حوالي 0.35 ريالًا سعوديًا لكل سهم من أسهم الشركة، ذلك عن الربع الثالث من عام 2020 ميلادي.
  • بالإضافة لذلك يوجد مجموعة من الأمور التي من دورها أن تزيد نسبة أرباح الشركة. بينما أشارت المؤشرات العالمية على ارتفاع نسب أسعار النفط العالمي والمحلي. كما ستساهم هذه الزيادة في تعويض النقص الحاصل في أسعار الأسهم للعام 2021و 2022 م.
  ما هي طريقة الإكتتاب في أسهم شركة أرامكو

شاهد أيضًا: حجز موعد فتح حساب البنك التجاري الكويتي.

رابط موعد توزيع أرباح أرامكو 

رابط موعد توزيع أرباح أرامكو
رابط موعد توزيع أرباح أرامكو

كي يستطيع كافة عملاء أرامكو، ومستثمريها داخل شركة أرامكو من الحصول على كامل تفاصيل جدول توزيع أرباح أرامكو. كذلك أسعار أسهمها، وتفاصيل سعر السهم الواحد. لذا يمكنكم زيارة موقع الشركة الرسمي على شبكة الإنترنت. كما يمكنهم الاطلاع أيضًا على جميع المواعيد المحددة من قبل شركة أرامكو. بالإضافة إلى ذلك تمكنهم أرامكو من الحصول على كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بأرباع السنة الأربعة للعام الميلادي 2022. ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الخاص بالشركة من هنا. ثم تفقد المحفظة الاستثمارية الخاصة بكل مستثمر أو عميل شركة أرامكو، ذلك بعد استلام الأرباح المحددة.

شاهد أيضًا: متى توزيع أرباح أرامكو 2022 إعلان النتائج المالية.

وفي الختام عزيزي القارئ، قدمنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة في جدول توزيع أرباح أرامكو 2022.كذلك موعد توزيع أرباح أرامكو. بالإضافة إلى معلومات عامة حول هذه الشركة، وتفاصيل أرباح شركة أرامكو، مع تزويدكم برابط الشركة للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية وموعد توزيع أرباح أرامكو.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1354 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.