توقعات عملة Dogecoin 2022

كتابة : سيزار ريا جيد
آخر تحديث : 16 أكتوبر 2021
توقعات عملة Dogecoin 2022

تعدّ عملة Dogecoin من أهم وأبرز العملات الرقمية المشهورة على مستوى العالم، وفي مقالنا التّالي سنتحدّث عن توقعات عملة Dogecoin 2022. وسنذكر لكم كامل المعلومات والتوقعات الموجودة عن هذه العملة. ومن المعروف بأنّ سوق العملات الرقمية من الأسواق الناشئة في العالم. ومن الواضح بأنّ مستقبل هذه العملات سيكون ذا شأن كبير في قادم السنوات.
علاوة على ذلك فإنّ عملة Dogecoin عبارة عن عملة رقمية مشفرة أوجدها مهندسي البرمجيات جاكسون بالمر، وبيلي ماركوس. حيث أنّهما اتخذا القرار المقتضي وجوب إنشائهما لنظام دفع فوري، ولا يحتوي على رسوم مصرفية تقليدية. ومن المميزات المهمة لهذه العملة نلاحظ استخدامها لوجه كلب من فصيلة شيبا إينو كشعار لها.
علاوة على ذلك يعود تاريخ الظهور الأوّل لهذه العملة إلى السادس من ديسمبر عام 2013 ميلادي، وسرعان ما كوّنت هذه العملة مجتمعًا خاصًا بها على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك فقد بلغت القيمة السوقية لهذه العملة ما يقارب 70 مليار دولار في شهر أبريل من العام 2021 ميلادي.

توقعات عملة Dogecoin 2022

إنّ التوقعات العامة لعملة Dogecoin متعدّدة، ويمكننا الحصول على العديد من التوقعات الخاصة بها عن طريق العديد من الشركات المتخصصة في مجال توقعات سوق العملات الرقمية. علاوة على ذلك عمل العديد من الخبراء والمحللين المختصين في مجال العملات الرقمية على وضع توقعاتهم الخاصة لهذه العملة. فعلى سبيل المثال تتوقع منصة coin price forecast بأنّ عملة Dogecoin قادرة على الوصول إلى ما يقدّر قيمته بحوالي 5.17 دولارًا أمريكيًا مع حلول العام 2026 ميلادي. وهذا الأمر يعني بالضرورة وجود توقعات عملة Dogecoin 2022 مرتفعة ومتفائلة للغاية. كما أنّ نفس المنصة تعطينا رأيًا متفردًا حول توقعات هذه العملة مع حلول العام 2030 ميلادي. فهي تتوقّع حصول العملة على قيمة تقدّر بحوالي 10 دولارات أمريكية.

علاوة على ذلك وبخصوص توقعات عملة Dogecoin 2022 من قبل منصة capital.com نجد بأنّها أقلّ تفاؤلًا من المنصة السابقة. فهي تتوقع إمكانية نمو قيمة هذه العملة بنسبة سنوية تصل إلى حوالي 26% فقط، وهي نسبة بطيئة ولكن نسبة ثابتة على مدار السنوات القادمة. بالإضافة إلى ذلك نجد بأنّ منصة coin switch أقلّ المنصات تفاؤلًا بمستقبل هذه العملة وقيمتها السوقية. حيث تشير توقعاتها إلى إمكانية ارتفاع سعر عملة Dogecoin ليصل إلى ما يقارب 0.044 دولارًا أمريكيًا لا أكثر. وبشكل أدق فإنّ توقعات عملة Dogecoin 2022 من قبل هذه المنصة تشير إلى قيمة سوقية لهذه العملة تقدّر بحوالي 0.03 دولارات أمريكية في عام 2022 ميلادي.

  عملة دوج كوين DogeCoin مقابل الدولار USD اليوم

ومن ناحية توقعات الخبراء، والمحللين المتخصصين في مجال توقعات سوق العملات الرقمية حول العالم نجد بأنّ نسبة كبيرة منهم يملكون نظرةً مستقبليةً تفاؤليةً بخصوص قيمة Dogecoin، ويعتبرون أنّها عملة تلقى رواجًا شعبيًا حول العالم في مجال الاستثمار الرقمي. ويتوقّع أغلب هؤلاء الخبراء وصول سعر Dogecoin في عام 2022 ميلادي إلى حوالي 0.03 دولارات، وفي عام 2025 ميلادي إلى حوالي 0.045 دولارًا أمريكيًا.

العوامل المؤثرة على سعر عملة Dogecoin 2022

لا تختلف عملة Dogecoin عن غيرها من العملات الرقمية المتواجدة في السوق العالمي مثل بتكوين. وحالها حال هذه العملات من حيث وجود تقلبات في القيمة السوقية صعودًا، وهبوطًا. وهي عرضة للتغييرات الكبيرة في قيمتها السوقية بشكل مفاجئ، ودون سابق إندار. ومن أهم العوامل التي من الممكن أن تؤثر على القيمة السوقية لعملة Dogecoin سنذكر لكم على سبيل المثال كلًّا مما يلي:

  • إنّ توجّهات السوق الرقمي المتمثّلة بالعرض والطلب توثّر بشكل رئيسي على مستقبل عملة Dogecoin. فمع وجود نسبة مرتفعة من الطلب الكبير على العملة وقلّة الكميات المعروضة منها فإنّ سعره بكلّ تأكيد سيرتفع. في حين يتراجع السعر مع وجود طلب قليل وعرض كبير للعملة.
  • علاوة على ذلك من الملاحظ التأثير الهائل للأخبار الإعلامية، والإشاعات على عملة Dogecoin وسعرها، والتأثير بشكل واضح على توقعات عملة Dogecoin 2022. ومثال ذلك التصريحات التي أدلى بها أيلون ماسك خلال بداية تأثير جائحة كورونا على العالم، والتي أدّت إلى ارتفاع سعر عملة Dogecoin بنسبة 5000% خلال فترة زمنية لا تزيد عن عام واحد.
  • والأهم من ذلك كلّه، فإنّ توجهات المستثمرين تؤثّر بشكل كبير على سعر العملات بما فيها Dogecoin. ففي حال توجّه المستثمرون الناشطون في سوق العملات الرقمية إلى شراء عملة Dogecoin بكميات كبيرة فإنّ هذا الأمر سيؤدي بالضرورة إلى ارتفاع سعر العملة. وهذا الأمر سيفضي إلى طرح صنّاع هذه العملة بالأسواق وفق أسعار مرتفعة.

خمسة أشياء عن Dogecoin 2022 قبل الاستثمار بها

في حال كنت من الراغبين بالتوجه إلى الاستثمار من خلال عملة Dogecoin، فلا بدّ لك من معرفة بعض الأمور قبل التوجّه إلى تنفيذ استثمارك. وفيما يلي خمسة أشياء لا بدّ لك من معرفتها عن عملة Dogecoin:

عملة Dogecoin عملة غير محدودة

على خلاف باقي أنواع العملات الرقمية المتوفّرة في السوق. فهي لا تلتزم ضمن حدّ معين من العدد الذي تطرح به في السوق. وعلى سبيل المثال ولتوضيح الفرق بينها وبين باقي العملات من هذا الجانب، فإنّ عملة بتكوين الشهيرة لا يتجاوز عددها 21 مليون قطعة بيتكوين حول العالم. في حين أنّ عملة Dogecoin لا تمتلك عددًا محددًا، فهي تطرح لحدّ الآن بدون وجود سقف أعلى للعدد المطروح. ومن خلال الاعتماد على آخر الإحصائيات في هذا المجال، نلاحظ أنّ هذه الإحصائيات تشير إلى وجود ما يزيد عن 129 مليار Dogecoin حول العالم.

  أهم العملات الرقمية للاستثمار

عملة Dogecoin ليست ذات جدوى

حيث أنّها لا تزال غير مرتبطة بأيّ مشاريع أو عقود واضحة مع جهات استثمارية أو مالية حول العالم. وهذا الأمر لا يعني إلّا أنّك لا تستطيع إجراء عمليات البيع والشراء باستخدام هذه العملة. كما أنّك لا تستطيع بأيّ حال من الأحوال الاعتماد على هذه العملة في الحصول على منفعة ضمن حياتك الواقعية على الأقل في وقتنا الحالي.

مواجهة صعوبة في بيع عملة Dogecoin

فمن الناحية النظرية يبدو أنّه من السهولة لك أن تبيع أيّ عملة رقمية تمتلكها. ولكن هذا الأمر لا يبدو صحيحًا بشكل كبير في حال امتلاكك لعملة Dogecoin. فمن الملاحظ وجود صعوبات كبيرة في حال أراد ملّاك هذه العملة بيعها. وقد يستغرق العمل في سبيل بيع Dogecoin وقتًا طويلًا في سبيل تسييل العملة.

عملة Dogecoin غير مجدية للاستثمار

حيث يمكننا تشبيه عملية استثمارك في عملة Dogecoin كما لو أنّك تعمل على شراء ورقة يانصيب. أو كأنّك تلعب القمار ضمن صالات قمار لاس فيغاس في أمريكا. فمن الواضح بأنّ عملية صعود سعر هذه العملة، أو انخفاضه لا تزال غير محكومة بأسباب حقيقية. وهذا الأمر يدعونا إلى تشبيه الاستثمار بهذه العملة كمبدأ الشخص الذي يستثمر بالأمل والتمنّي.

تأثير كبار اللاعبين على عملة Dogecoin 2022

من المعروف بأنّ فئة المشترين الكبار لهذه العملة يمتلكون ما يزيد عن 28% منها. ومن الوارد جدًّا أن يعمل هؤلاء على التحكّم بسعرها صعودًا أو هبوطًا. وذلك وفق ظروفهم. ومتطلباتهم ضمن السّوق العالمي. وهذا الأمر لا يعدّ عاملًا مانحًا للثقة في مستقبل هذه العملة. ولا يمنحك الأريحية والثقة المطلوبتين في مجال الاستثمار ضمن مجال العملات الرقمية.

ومن سياق كلّ ما ورد ذكره سابقًا، نلاحظ بأنّ توقعات عملة Dogecoin 2022 تعدّ بشكل عام إيجابيّةً نوعًا ما. ولكن لا بدّ لك من الأخذ بعين الاعتبار الجوانب الخمسة التي ذكرناها لك قبل قليل. والتفكير مليًّا قبل اتخاذك القرار النهائي المتعلّق بمسألة الاستثمار في عملة Dogecoin.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

135 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *