تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2022

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 5 يوليو 2022
تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2022

اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي  يرغب الكثير من عملاء البنوك بالاطلاع على تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2022، ومتى موعد بدايتها ونهايتها؟ وكم تبلغ مدتها؟ وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الاضحي المبارك. لاسيما أن عمال البنوك يترقبون مدة الاجازة المحددة خلال فترة عيد الاضحى لقضاء وقت ممتع مع أهلهم وأصحابهم، وقضاء مواسمهم الدينية المباركة. لذلك، تابعوا معنا المقال الذي سنبين فيه تفاصيل حول اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2022. كما وسنبين فيه مدة اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي، وموعد انتهائه. مع توضيح قائمة بأهم العطل الرسمية في مصر للقطاعين العام والخاص.

تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2022

بالتزامن مع اقتراب عيد الاضحي، يستعد كافة العاملين في البنوك إلى اجازة عيد الاضحي لقضاء وقت ممتع مع الأهل والصحبة. فبعد رؤية دار الإفتاء لهلال شهر ذي الحجة، وثبوتية رؤيته من قبلها، حددت هيئة البنوك المركوية في مصر موعد اجازة عيد الاضحى لكافة البنوك العاملة في مصر. حيث أعلن البنك المركزي المصري عن تفاصيل اجازة البنوك مؤخرًا، وصرح بتعليق العمل في كافة البنوك المصري ابتداءً من يوم الجمعة الموافق ل 8 يوليو 2022، وحتى يوم الأربعاء الموافق ل 13 يوليو 2022. أي ما يعادل ستة أيام كاملة ضمن اجازة عيد الاضحي. بحيث يمكن لعملاء البنوك قضاء اجازة طويلة لحين بدء العمل مرة أخرى. مع الأخذ بالاعتبار أن يوم الجمعة هو موعد العطل الرسمية للبنوك المصرية، بينما يوافق يوم السبت 9 يوليو عطلة يوم عرفات، وتبدأ اجازة عيد الاضحي في 10 يوليو حتى 13 يوليو. مما يجعل اجازة عيد الاضحي تمتد لستة أيام بالنسبة للعالين في بنوك مصر.

اقرأ ايضًا: أفضل المدن المصرية للتجارة الداخلية والخارجية.

مدة اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي

كما ذكرنا سابقًا في تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي، فإن بنوك مصر كافةً ستأخذ اجازة رسمية محددة من البنك المركزي لمدة ستة أيام كاملة. بحيث تبدأ الاجازة من 8 يوليو يوم الجمعة، ولتتليها أيضًا عطلة يوم عرفات الرسمية الموافقة لتاريخ 9 يوليو. وتستمر عطلة عيد الاضحي حتى الأربعاء 13 يوليو، التي توافق فيه نهاية الاجازة. وبذلك، تشمل اجازة عيد الاضحى عطلة يوم الجمعة الرسمية، مع عطلة وقفة العيد “يوم عرفات”. حيث يمكن اعتبارها عطلة طويلة تتيح لعملاء البنك الاستمتاع بأطول ممكن في الاجازة.

  قائمة اسواق الاضاحي بالرياض 1443 - 2022

اقرأ أيضًا: قائمة اسواق الاضاحي بالرياض 1443 – 2022.

نهاية اجازة عيد الاضحي في مصر

تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2022

توافق نهاية عيد الاضحي في مصر يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 13 يوليو 2022. وهي بدورها تكون نهاية اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي. وذلك بعد أن تكون امتدت لحوالي ستة أيام سابقة. إلا أن عملاء بنوك مصر سيحظون بعطل إضافية خلال الأشهر القادمة من شهر يوليو. حيث ستأخذ البنوك اجازة أخرى طويلة بعد اجازة عيد الاضحي،  وهي عطلة بمناسبة ثورة 23 يوليو المجيدة. ومن ثم، يكون لبنوك مصر اجازة أخرى، وهي بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية الموافق لتاريخ 30 يوليو 2022. وبالتالي، سترفق اجازة عيد الاضحي في مصر بعطل أخرى قريبة في التوقيت.

موعد اجازة عيد الاضحي في مصر للقطاعين العام والخاص

بالنسبة لاجازة عيد الاضحي للقطاعين العام والخاص، حددت الحكومة المصرية موعد لاجازة عيد الاضحي للعاملين في كلي القطاعين. بحيث يعطل العاملون في القطاع العام بالدولة لمدة 5 أيام؛ مما يعني ابتداء عطلتهم المرافقة لاجازة عيد الاضحي بتاريخ 8 يوليو، وانتهائها بتاريخ 13 يوليو. بينما موظفو القطاع الخاص، فسيحصلون على اجازة عيد الاضحي لمدة ثلاثة أيام. أي من تاريخ 8 يوليو وحتى 11 يوليو من العام الحالي.

موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2022

تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2022

وفقًا لما بينته دار الإفتاء في مصر بعد رؤيتها لهلال شهر ذو الحجة، وثبوت رؤيته. تبين أنه في حال وافقت بداية عيد الاضحي ليوم اللأحد، فستكون وقفة عيد الاضحي،  أي وقفة عرفات في يوم السبت الموافق لتاريخ 9 يوليو. حيث تسبق وقفة العيد بداية العيد بيوم واحد. بينما في حال وافق عيد الاضحي يوم السبت، فسيكون موعد يوم وقفة عرفات موافق لتاريخ يوم الجمعة 8 يوليو، وذلك بحسب ما أعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية. إلا أنه لحد الآن لم يتم توثيق تفاصيل مؤكدة فيما يخص التاريخ الفعلي لاجازة البنوك في مصر عيد الاضحي، وموعدها بالتحديد.

اقرأ أيضًا: بضائع أعياد الفطر السعيد بضائع تطلب في عيد الفطر.

العطل الرسمية في مصر 2022

يرغب الكثير من المواطنين بمعرفة موعد العطل الرسمية في مصر المحددة من قبل رئاسة الجمهورية. إذ حددت الرئاسة مواعيد عطل رسمية للموظفين والطلاب في مصر. وفيما يلي سنتعرف على أبرز العطل الرسمية في مصر:

  • يوافق موعد عطلة عيد الميلاد السعيد في 6 يناير (كانون الأول).
  • بينما يوافق موعد مناسبة ثورة 25 يناير، ويوم الشرطة في 27 يناير (كانون الأول).
  • يوافق عيد تحرير سيناء يوافق في 25 أبريل.
  • يصادف عيد الفصح في 25 أبريل.
  • يوافق عيد العمال وعيد الفطر في 30 نيسان.
  • موعد ثورة 30 يونيو يوافق في 30 يونيو.
  • يبدأ موعد عيد الاضحي في مصر من 8 تموز، وحتى 13 تموز. وهو الموعد الموافق لاجازة البنوك في مصر عيد الاضحي أيضًا.
  • يوافق موعد عيد الثورة يوافق في 23 يوليو (تموز).
  • يوافق موعد رأس السنة الهجرية في 30 يوليو.
  • يوافق عيد القوات المسلحة في 6 أكتوبر.
  • توافق مناسبة المولد النبوي الشريف في 8 أكتوبر.
  مشروع تربية الأغنام من اجل أضاحي العيد دراسة شاملة

شاهد أيضًا: ما هي البضائع التي تباع في موسم الحج.

إجازة البنوك في مصر هذا الأسبوع

عمومًا، تعطل البنوك في مصر يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، والتي تعتبر أيام العطل الرسمية في البلاد. على الرغم من ذلك، هنالك بنوك عديدة لا تعطل يوم السبت، مثل فرع بنك مصر والبنك الأهلي، وكافة فروعهما المتوزعة في أنحاء ي مصر.

لكن إجازة البنوك في مصر هذا الأسبوع ستبدأ كما بينا سابقًا من يوم الجمعة الذي يكون عطلة رسمية لها، ثم لتمتد اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي حتى يوم الثلاثاء. ومن ثمّ، تعاود عملها ابتداءً من يوم الأربعاء. مع العلم أن ما تبقى من هذا العام حافل بالعطل الرسمية للعاملين في مصر، سواء في البنوك، أم في القطاعين العام والخاص.

اجازة البنوك في مصر رأس السنة الميلادية

حيث أصدرت مؤخرًا هيئة البنوك المركزية في مصر قرارًا غريبًا فيما يخص عطلة رأس السنة الميلادية. إذ قررت وبشكل رسمي إلغاء اجازة البنوك في مصر في يوم رأس السنة الميلادية الموافق لعام 2022، سواء للبنوك الخاصة، أم الحكومية. وصرحت بأنها ستكتفي ببعض فعاليات الاحتفال خارج نطاق العمل. كما ورجحت هيئة البنوك المركزية أن سبب إلغاء إجازة البنوك في مصر رأس السنة الميلادية هو كثرة الاجازات التي سيعطل فيها العاملين خلال هذا العام، بما فيها اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي. الأمر الذي حتم عليها إلغاءها وسط تساؤلات غريبة من قبل المواطنين.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا إلى تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي 2022. وموعد بداية عطلة عيد الاضحي ونهايتها. وبذلك نتمنى أن يكون مقالنا قد قدم كل التفاصيل المتعلقة بما يخص اجازة عيد الاضحي في مصر لعملاء البنوك، وللعاملين في القطاعات العامة كانت، أم الخاصة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1203 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.