تطبيق فوري my fawry لخدمات الدفع الإلكتروني

كتابة : عمار البسيوني خبير
آخر تحديث : 15 مايو 2021
تطبيق فوري my fawry لخدمات الدفع الإلكتروني

سنتعرف في هذا المقال على أحد التطبيقات المميزة في جمهورية مصر العربية، إنّه تطبيق فوري my fawry لخدمات الدفع الإلكتروني لنتابع معاً المقال الآتي ونتعرف أكثر على هذا التطبيق وكيف بدأ وأين يتواجد وما هو موقعه الرسمي.

ماهو تطبيق فوري my fawry

يعتبر تطبيق فوري My Fawry من التطبيقات الرائدة في جمهورية مصر العربية في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية، فهو يقوم بتوفير خدمات سداد الفواتير المتنوعة وشحن رصيد الهواتف المحمولة في أي وقت كان صباحاً أو مساء وعلى مدار الـ 24 ساعة. ومن أي مكان وذلك من خلال قنوات متنوعة تشمل أجهزة الصراف الآلي ومحافظ المحمول والإنترنت البنكي ومحلات التجزئة والمنافذة التجارية موفراً بذلك القيام بعمليات التسديد بسهولة وآمان. حيث تشمل شبكة المنافذ التجارية لفوري كل من مكاتب البريد ومحلات البقالة والمكتبات والصيدليات والتي جهّز كل منها بآلات مخصصة للبيع والمماثلة لآلات الدفع الخاصة ببطاقات الائتمان البنكية.

نبذة تاريخية عن فوري my fawry

بدأت فكرة تطبيق فوري عام 2007 من قبل الخبير التكنولوجي أشرف صبري، فقد تطلّع برؤيته إلى إدخال الدفع الإلكتروني في السوق المصرية كونها حاجة ملحة وتساعد في إنجاز العمليات بسهولة وتوفر من الازدحام والتأخير. وبعد عام وتحديداً في 2008 تأسست فوري بدعم كبار المستثمرين مثل البنك العربي الإفريقي وبنك الإسكندرية وشركة راية القابضة وصندوق دعم التكنولوجيا وغيرها. واعتمد فوري منذ بدايته على أصحاب الخبرة والموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليتمكنوا من الانتهاء من تصميم الشبكة وتطوير الحلول المعتمدة بفترة لا تتجاوز العام.

وقد كان الهدف الرئيسي من هذه التكنولوجيا هو السماح للعملاء بتنفيذ العمليات التي نخص دفع الفواتير والاشتراكات الخاصة بهم من خلال قنوات متعددة بالإضافة إلى توفير حلول ذات تكلفة وكفاءة مناسبة ومكونات سهلة تتكامل مع أنظمة المعلومات الموجودة في الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية.

التواجد الجغرافي لفوري my fawry

كان عدد نقاط خدمة فوري في بدايتها حوالي خمسة آلاف نقطة موزعة في مدينتين، ومع مرور الزمن توسعت هذه النقاط بشكل كبير لتصل إلى 225 ألف نقطة موزعة في 300 مدينة في جميع أرجاء جمهورية مصر العربية. من محلات تجزئة كمتاجر صغيرة ومكاتب بريد وصيدليات وماكينات الصراف الآلي. ونظراً لجودة الخدمات وتنوعها فقد أصبحت فوري رمزاً للسرعة والسهولة والإعتمادية في الدفع والتحصيل. ومع هذا الاتساع والنمو تطورت الحلول المتاحة وشملت المزيد من الخدمات والعمليات المختلفة.

الموقع الرسمي لتطبيق فوري my fawry

يقدم الموقع الإلكتروني الرسمي لتطبيق فوري My Fawry معلومات عن التطبيق وآخر الأخبار الخاصة به بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع خدمة الزبائن في حال وجود أي طارئ على الإيميل [email protected] كما يمكنك الحصول على فرصة للعمل عندهم والانضمام لفريق عمل فوري وذلك من خلال إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني [email protected]

الأماكن والمنافذ المخصصة للدفع في my fawry

يمكن الدفع في My Fawry بأحد الطرق الأربعة الآتية:

قنوات الدفع فوري

  • منافذ فوري.

يمكنك الاستعانة بالموقع الإلكتروني الخاص بتطبيق فوري MyFawry لتحديد مكان المنافذ الخاصة بهذا التطبيق والمنتشرة في مختلف المحافظات وكل ما عليك هو تحديد المحافظة المطلوبة ومن ثم الحي فالمنطقة واختيار الخدمة المطلوبة وسيظهر لك مكان المنفذ المطلوب من خلال الرابط

  • آلة الصراف الآلي.

توفر العديد من البنوك إمكانية استخدام آلات الصراف الآلي الخاصة بها للدفع في فوري ومن هذه البنوك نذكر (البنك الأهلي المصري – بنك القاهرة – البنك العربي الإفريقي الدولي – بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك بلوم مصر – بنك عودة – التجاري وفا بنك – مصرف أبوظبي الإسلامي – البنك الأهلي المتحد – البنك المصري الخليجي – QNB ALAHLI – البنك العربي – بنك المشرق – المصرف المتحد – بنك التعمير والإسكان والعديد من البنوك الأخرى).

  • تطبيق my fawry.

يمكن تنزيل تطبيق فوري my fawry على هاتفك المحمول واستخدامه في عمليات الدفع.

  • المحافظ الإلكترونية للبنوك.

يمكن الدفع من خلال عدد من المحافظ الإلكترونية التي توفرها البنوك مثل( فون كاش – Smart Wallet – BM Wallet – QNB ALAHLI – بنك بلوم مصر – بنك التعمير والإسكان – محفظتي وغيرها).

وأخيراً وصلنا إلى ختام مقالنا تطبيق فوري my fawry لخدمات الدفع الإلكتروني. نرجو أن نكون قد استطعنا تقديم معلومات كافية ومبسطة وشاملة عن هذا التطبيق. انتظرونا في مقال آخر يتحدث بشكل مفصل عن جميع الخدمات التي يقدمها فوري my fawry.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

335 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *