كيف أحصل على رخصة تجارية في دبي

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 4 سبتمبر 2020
كيف أحصل على رخصة تجارية في دبي

يجب على المستثمرين الأجانب الذين يبدؤون أي نوع من الأعمال التجارية في دبي الانتباه إلى متطلبات قانون الشركات الذي ينص على جميع الخطوات التي يجب على المرء إكمالها من أجل إنشاء شركة وتشغيلها. يجب على المرء أيضًا الانتباه إلى الرخصة التجارية التي يحتاجون إليها للعمل، لأن هذا يعكس العمليات التي تنفذها الشركة.

ما هي رخصة دبي التجارية؟

ربما يكون الحصول على رخصة تجارية هو الجزء الأهم بعد تأسيس الشركة في دبي. أكثر أنواع التصاريح التجارية استخدامًا هي الرخصة التجارية، والتي تحدد معظم الأنشطة التي يمكن تنفيذها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. الرخصة التجارية صادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية (DED) في دبي. ويمكن استخدام تصريح العمل هذا للأنشطة التالية:

  • استيراد وتصدير البضائع، وعادة ما تطلبه الشركات التجارية المسجلة في دبي.
  • للقيام بأنواع مختلفة من الأنشطة التجارية، مثل بيع السلع والخدمات في دبي.
  • يمكن أيضًا الحصول على الرخصة التجارية العامة من قبل الشركات المسجلة في المناطق الحرة في دبي.
  • يمكن أيضًا الحصول على الرخصة التجارية من قبل المتخصصين الذين يقدمون خدمات في صناعة معينة.

كيف تحصل على رخصة تجارية في دبي؟

من أجل الحصول على رخصة تجارية، يجب أن تنص وثائق تأسيس الشركة على نشاط الشركة الذي يجب أن يكون مرتبطًا بمجال التجارة. من المهم أيضًا ملاحظة أنه يمكن إكمال معظم الأنشطة في دبي بموجب رخصة تجارية عامة. من أجل الحصول على الرخصة التجارية لشركة الفرد في دبي، يجب على المرء أولاً اختيار اسم تجاري، وإعداد مذكرة التأسيس والنظام الأساسي، ثم تقديمه إلى دائرة التنمية الاقتصادية للحصول على الموافقة المبدئية. يجب أن يكون لدى المرء أيضًا اتفاقية إيجار كدليل على العنوان المسجل لشركة دبي. ثم يمكن تقديم طلب الرخصة التجارية.

الرخصة التجارية المهنية في دبي

الرخصة التجارية المهنية هي تصريح عمل خاص وتصدر عادة في واحدة من الصناعات التالية:

تأتي الرخصة التجارية المهنية مع العديد من المزايا، من بينها حقيقة أنه يمكن الحصول عليها من قبل المالكين الفرديين في دبي. كما أنها تمنح الحق في الملكية الأجنبية الكاملة عندما يحصل عليها التاجر الوحيد. وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ذلك إلا أن المواطن الأجنبي الذي يتقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية يجب أن يصبح مقيماً في دبي أولاً من أجل الحصول على ملكية أجنبية كاملة للملكية الفردية.

الرخصة التجارية في المنطقة الحرة

في دبي، تنطبق المتطلبات المطبقة على الشركات التي تفتح في البر الرئيسي في دبي أيضًا على أولئك الذين يؤسسون شركات في المناطق الحرة في دولة المدينة ويسعون للحصول على رخصة تجارية عامة أو مهنية. سيتم إصدار الرخصة التجارية، عند التقدم للحصول عليها في منطقة دبي الحرة، من قبل سلطة المنطقة الحرة المعنية. خصوصية الرخصة التجارية الصادرة إلى شركة المنطقة الحرة هي أنه لا يمكن استخدامها إلا لاستكمال الأنشطة التجارية أو التجارية في المنطقة الحرة المعنية.

163 مشاهدة
التالي
ما هي مشاريع صديقة للبيئة حول العالم
السابق
ما هي مشاريع كيميائية الناجحة