كيف أحصل على رخصة عمل في هولندا

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2020
كيف أحصل على رخصة عمل في هولندا

عندما تبدأ شركة هولندية في هولندا، من المهم أن تفكر فيما إذا كانت أنشطة الأعمال المخطط لها منظمة أم لا، وسيطلب منك الحصول على ترخيص عمل في هولندا. بشكل عام، لا تتطلب معظم الأنشطة التجارية في هولندا ترخيصًا تجاريًا. بمجرد أن تبدأ شركتك الهولندية، ويتم تسجيلها في غرفة التجارة (مع وصف نشاط الشركة)، فإن عملك على ما يرام. حتى إذا كنت تخطط لاستيراد البضائع أو تصديرها، فلا يوجد ترخيص استيراد أو ترخيص تصدير مطلوب (على الرغم من أنه في حالة منتجات معينة، يلزم الحصول على شهادة).

ترخيص تجارة التجزئة

إذا كنت تبيع منتجات عبر الإنترنت للمستهلكين، فأنت بحاجة إلى تصاريح. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع طعامًا، فعليك التعامل مع قانون السلع. وعليك أن تأخذ في الاعتبار متطلبات أوقات فتح متجر فعلي في بلديتك. على سبيل المثال، في بعض أيام العطل الرسمية، يجب أن تكون مغلقًا.

رخصة تجارية للنقل والخدمات اللوجستية في هولندا

هناك تصاريح مختلفة لرجال الأعمال في قطاع النقل. على سبيل المثال، تحتاج إلى تصاريح لنقل البضائع داخل وخارج الاتحاد الأوروبي. يجب أن يكون لديك أيضًا تصاريح معينة كشركة سيارات أجرة، ونقل بالحافلات، ونقل مائي. في معظم الحالات، يمكنك الذهاب إلى المنظمة الوطنية والدولية للنقل البري لهذا الغرض.

رخصة شاحنة طعام أو مطعم في هولندا

لبدء مشروع “شاحنة طعام” أو مطعم، قد يُطلب منك الحصول على رخصة تجارية (Exploitative Gunning) من البلدية. بصرف النظر عن الحصول على الترخيص، تحتاج إلى الامتثال لرموز الغذاء والصحة. إذا كانت شركتك تقوم بتصنيع أو معالجة أو بيع المنتجات الغذائية، فيجب عليك تسجيل عملك في NVWA.

يجب أن تعمل وفقًا لقانون النظافة. يجب الامتثال لقواعد النظافة المعتمدة (على سبيل المثال، كود مجلس صناعة الفنادق والمطاعم). يجب أن تستند جميع رموز النظافة إلى مبادئ HACCP الأوروبية. إذا كنت تعمل وفقًا لقانون النظافة المعتمد لقطاعك، فأنت تفي تلقائيًا بالمتطلبات القانونية.

تفويض للخدمات المالية

هل تريد فتح شركة تأمين أو مكتب إداري أو مكتب استشارات ضريبية؟ هناك تصاريح يجب عليك تقديمها إلى هيئة الأسواق المالية أو البنك. تأكد من حصولك أولاً على تأمين المسؤولية المهنية. هذا لأنه من الضروري الحصول على تصريح.

بدء شركة أمنية في هولندا

هل ترغب في إنشاء والحفاظ على مؤسسة أمنية خاصة أو وكالة المباحث؟ إذن أنت بحاجة إلى تصريح. هناك أنواع مختلفة من المنظمات الأمنية:

  • شركات الأمن التي تحمي المنظمات.
  • خدمات أمن الشركات التي تؤمن فقط مؤسستك الخاصة.
  • شركات نقل الأموال.
  • مركز الطوارئ الخاصة.

يجب على موظفيك تلبية متطلبات التدريب لضباط الأمن أو المحققين. هناك أيضًا لوائح تتعلق بالهوية والزي الرسمي والخصوصية. يجب على المدراء طلب إذن من Justis بشكل منفصل. يجب أن تكون مراكز الطوارئ الخاصة معتمدة من قبل Kiwa NCP.

204 مشاهدة
التالي
ما هي فرص الاستثمار المربحة في الأردن
السابق
كيف تعمل صرافة العملات