تحويل الدولار إلى بتكوين

كتابة : احمد سليمان جيد
آخر تحديث : 21 يناير 2022
تحويل الدولار إلى بتكوين

تصدرت في الآونة الأخيرة فكرة تحويل الدولار إلى بتكوين، أفكار الأشخاص المالكين لهذه العملة التي أضحت من أهم العملات الرقمية وأكثرها انتشاراً، وأعلاها ثمناً. ومن أجل تطوير قدرات هؤلاء الأشخاص المالية، وعلى اختلاف قدراتهم النقدية والفكرية. تحولت هذه الأفكار إلى هواجس تشغل تفكيرهم. وما لبثوا أن وجدوا في طريقة تحويل الدولار إلى بيتكوين، والعمل في سوق تبادل العملات الرقمية، منفذاً جديداً وبارقة أمل للوصول إلى طموحاتهم. وفيما يلي نقدم إليكم مقالاً حول كل ما يخص عملة البتكوين، وما هي طرق تحويل الدولار إلى بتكوين، وإلى العملات الأخرى؟ بالإضافة إلى أنواع البتكوين، وطريقة عمله، وأهم منصات التبادل والتحويل، ليكون مقالنا شاملاً وغنياً بالمعلومات التي من شأنها أن تنمي معرفتكم، وتزيد من اطلاعكم في هذا المجال.

ما هو البتكوين

البتكوين هي عملة مشفرة تم اختراعها عام 2008، من قبل مجموعة أشخاص مجهولي الهوية أطلقوا على أنفسهم ساتوشي ناكاموتو. وهي أول عملة رقمية لامركزية، ولا تحتاج إلى وجود بنك مركزي. حيث يمكن إرسالها بين الأشخاص من خلال شبكة بتكوين بطريقة الند للند، دون الحاجة لوجود أطراف أُخرى. كما وأنها تستخدم في التشفير للتأكد من حوالات الشبكة. ويتم تسجيلها في دفاتر حسابات تسمى سلسة كتل. وقد تم إنشاء البتكوين كمكافأة لمن يعمل في مجالات التعدين. فضلاً عن أنه يمكن الاستعواض عنها بعملات أو خدمات أُخرى. في سياق أخر تعرضت عملة البتكوين لانتقادات عديدة بسبب استخدامها في عدة معاملات غير قانونية، وبسبب الاستهلاك المفرط للكهرباء. التي تُستخدم في عمليات التعدين اللازمة لإنتاج البتكوين.

تحويل الدولار إلى بتكوين

من خلال سعي الناس الحثيث لتحسين أوضاعهم المادية، وزيادة مدخراتهم النقدية. فإن اقتحام عالم البورصة، وتحويل العملات الرقمية إلى عملات تقليدية، يعتبر من أهم الطرق وأكثرها رواجاً لتحقيق هذه الغاية. وذلك من خلال تحويل العملة الأكثر شهرة وهي الدولار إلى البيتكوين، أو العكس من خلال إحدى الطرق التالية :

  • من خلال وسيط محلي.
  • عبر منصات التداول.
  • من خلال موقع لوكال بيتكوين Local Bitcoins.
  • عبر التحويل البيتكوين إلى عملة USTD.

التحويل من خلال وسيط

وهي الطريقة التقليدية الأكثر رواجاً عند التحويل. حيث يعمل الشخص الذي يرغب بالتحويل على البحث عن وسيط محلي موجود في بلده، حيث يقوم بالدفع بما يساوي قيمة العملة التي يريدها سواءً أكانت محلية أم عالمية. ولكن يجب توخي الحذر عند اتباع هذه الطريقة، حيث تكثر فيها عمليات الاحتيال في حال كان الوسيط غير موثوق به.

التحويل عبر منصات التداول

وتتلخص هذه الطريقة بالتوجه إلى بورصة تداول العملات الرقمية في بلدك. لمعرفة مدى قبولها لتبادل العملات العالمية، أو المحلية، مقابل عملة البتكوين. وتستطيع منصات تبادل البتكوين، الجمع بين البائع والشاري كما هو الحال في بورصة الأوراق التقليدية. حيث يتم تفويض المنصة من قبل الأشخاص لتبادل عملاتهم الرقمية بأفضل سعر متاح عبر الإنترنت.

  مشروع عملة Internet Computer

موقع لوكال بتكوين local bitcoins

هو شركة حديثة العهد، وتتخذ من هلسنكي في فنلندا مقراً لها. حيث بدأت العمل في العام 2012، وهي عبارة عن بورصة بيتكوين، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة، كونها تمتلك عدد لا يُستهان به من المشترين والبائعين، في أكثر من 15000 مدينة وأكثر من 150 دولة. إذ من المحتمل جداً أن تجد شخصاً من بلدك نفسها، ويتيح الموقع أيضاً مقابلة البائع والشاري عبر الإنترنت. وتتميز بالسهولة في تحصيل ودفع المال من خلال عدة طرق منها ( الإيداع المصرفي – كاش – باي بال … )

تحويل البتكوين إلى عملة USTD

تُستخدم هذه الطريقة عندما لا يكون الزبون على عجلة من أمره، أو يرغب كسب الوقت في الالتزامات الضريبية. فيلجأ إلى تحويل البتكوين إلى USDT (عملة ورقية). وتتميز هذه الطريقة بالفائدة عند المقارنة بالعملات العالمية كالدولار واليورو. وهي غير مثيرة للقلق بشأن تقلب العملات الرقمية عند التحويل إلى USTD، لأنها تحافظ دائماً على مبدأ التكافؤ مع الدولار.

طريقة عمل البتكوين

يتطلب نجاح عمل البتكوين وجود آليتا عمل أساسيتان وهما :

  • البيانات المتسلسلة.
  • عملية التعدين. 

البيانات المتسلسلة وهي عبارة عن سجلات رقمية مشتركة، تجمع معاملات البتكوين التي تم تنفيذها حتى تاريخه. ويتم حصر هذه المعاملات ضمن خلايا محددة، على أن يتم تأمينها بطريقة التشفير أثناء القيام بعملية التعدين. ويتم ربطها إلكترونيًا عن طريق الشبكة العنكبوتية. بالإضافة إلى أنه يمكن للأشخاص المشتركين أو غيرهم الولوج إلى قاعدة البيانات إن أرادوا ذلك، ومتى أرادو. ولكنهم لا يستطيعون إجراء تغييرات على قاعدة البيانات، إلا بعد موافقة الغالبية الساحقة وتوفّر المَقدرة الحاسوبية لذلك. وبالتالي فإنه من غير الممكن إجراء أي تعديل ذو أثر سلبي، ولن يكون هناك ضحايا نتيجة الأخطاء البشرية.

عملية التعدين: وهي الإجراءات الواجب اتخاذها، لتأمين هذه المجموعات. ومن خلال ذلك يتم إصدار وحدات جديدة من العملة المشفرة، وتأخذ اسم (مكافأة المجموعة) على شكل بتكوين. تبلغ قيمة المكافأة الحالية 12.5 بيتكوين. كما أنها تنقسم إلى نصفين كل أربع سنوات. وتتلخص أدوار المشاركين في عمليات التعدين لإجراء هذه العمليات عن طريق حل سلسلة من الخوارزميات الشائكة، والمعقدة. ومن خلال هذه العملية يضمن القائمون في عمليات التعدين على ثبات وقت معالجة المجموعات بشكل تقريبي. كما أن المشاركين في عمليات التعدين يسيطرون بشكل مفرط على عملة البتكوين، اعتماداً على دورهم الرئيسي في الشبكة. وخصوصاً بعد أن أصبح التعدين من أهم الأعمال الحالية.

أنواع البتكوين

  • بتكوين كاش.
  • البتكوين كولد.
  • البتكوين دياموند.
  • بتكوين برايفت.

البتكوين كاش Bitcoin Cash: أُطلقت في 1 أغسطس 2017، وقد تم تصميم هذه العملة من أجل الرسوم المنخفضة، والتحويلات السريعة. ويطلق الاسم عليها كنوع من النقود الإلكترونية ELECTRONIC CASH. كما أنها تعد شاملة أكثر، وهي أكثر قيمة من بين عملات البتكوين المطوّر .

  محفظة العملات الرقمية الساخنة

البتكوين كولد BITCOIN GOLD: أُطلقت هذه العملة في 12 نوفمبر 2017، وهي عملة تعالج مشكلات أُخرى، ينتجها البعض في عمليات تعدين البتكوين عن طريق تبديل بعض خوارزميات التعدين. وقد احتلت المرتبة رقم 26 بين العملات الأكثر قيمةً بين العملات، وذلك من 16 أبريل عام 2018، حتى الآن. وثالث عملات البتكوين قيمةً بعد البتكوين كاش، والبتكوين دياموند، وفقاً لبعض المواقع.

البتكوين دياموند:تم إطلاق هذه العملة في 24 نوفمبر عام 2017، تعد هذه العملة هي العملة الـ 16 والثانية بين عملات البتكوين المطوّر من حيث العملات الأكثر قيمةً، كما أنها توفر خصوصية أكثر، من خلال تشفير قيم كل تحويلة.

البتكوين برايفت: تم إطلاق هذه العملة في 28 فبراير عام 2018. هي عملة مطوّرة عن بتكوين. وتعتبر عبارة عن دمج عملة Z CLASSIC، كما أنها تركز على الخصوصية أكثر من غيرها من العملات.

ما الذي يعطي هذه العملات المطوّرة قيمتها

إن القيمة لهذه العملات المطوّرة اعتمد اعتماداً كلياً على تقييم الناس لها. حالها بذلك حال العملة الأساسية (البتكوين). حيث يعتبر الاستخدام الفعلي لها هو القيمة التي يعطيها الناس لها. ولذلك فإن بعض الإختصاصين في عملة البتكوين يعتقدون أن هذه العملات لا قيمة حقيقة لها، وأنها تشتت انتباه وتفكير الناس عن العملة الأساسية (البتكوين). كما ويعتقد عدد آخر من الخبراء أن عملة البتكوين ذات سلبيات عديدة، وفيها الكثير من نقاط الضعف وأن العملات المطوّرة عن البتكوين والمنبثقة عنها هي عملات المستقبل. بل ويجزم آخرون أن أحد هذه العملات سوف تكون العملة المشفرة رقم واحد في المستقبل القريب.

انظر أيضاً كيفية تعدين البتكوين والربح منه.

أفضل المنصات التي تسمح بتحويل البتكوين إلى دولار

هناك عدة منصات حول العالم تعمل على تحويل البتكوين إلى دولار، أو عملات عالمية أُخرى. ومن أفضل هذه المنصات :

  • منصة كوين باس COINBASE تتيح تحويل البتكوين إلى دولار أو يورو.
  • موقع بيت فلاير BITFLYER تتيح تحويل البيتكوين إلى الدولار أو الين ياباني.
  • منصة كراكن KRAKEN  يمكن تحويل عملة البتكوين إلى دولار أو يورو.
  • موقع بيت فينكس BITFINEX يمكن تحويل البتكوين إلى دولار أو يورو.
  • منصة بيت ميكس BITMEX  يمكن تحويل البتكوين إلى دولار فقط.
  • موقع بينانس BINANCE يمكن تحويل عملة البتكوين إلى USDT.
  • مِنصة بيتسان BITSANE  تقبل تحويل البتكوين إلى دولار أو يورو. ولكنها اختفت منذ وقت قريب وحتى الآن لم يظهر أي موقع إلكتروني لها.

إن هذه المنصات من الممكن أن لا تعمل على المستوى العالمي. وذلك بسبب الاختلاف في النظام النقدي في كل بلد. مع الأخذ بعين الاعتبار عند التحويل من البتكوين إلى الدولار دفع قيمة العمولة.

وفي الختام بعد أن تحدثنا عن طريقة تحويل الدولار إلى بيتكوين. ننوه إلى أن هذه العملات الرقمية تشير إلى أنها عملة المستقبل، ومن الممكن أن تكون هي المستقبل الاقتصادي الناجح والأفق المالي الجديد في العالم. ولمتابعة أسعار العملات الرقمية يوميًا عبر منصة تجارتنا نيوز من هنا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

346 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.