تحويل الأموال من دولة إلى أخرى أفضل الطرق للتحويل

كتابة : عمار البسيوني خبير
آخر تحديث : 30 أبريل 2021
تحويل الأموال من دولة إلى أخرى أفضل الطرق للتحويل

تحويل الأموال من دولة إلى أخرى أفضل الطرق للتحويل هو موضوعنا لليوم. حيث يرسل الناس أموالهم إلى خارج بلد إقامتهم لأسباب مختلفة. فإذا كنت مغترباً، فستحتاج حينها إلى استخدام طرق مختلفة لتحويل الأموال دولياً. وستستخدم إحدى التطبيقات أو الخدمات أو البنوك لإنجاز هذه المهمة. إلا أنه ولسوء الحظ تختلف هذه التطبيقات والخدمات فيما بينها بتكاليفها والزمن اللازم لإنجاز كل منها. وفي هذا الموضوع سنذكر أفضل طرق للتحويل.

  • تحويل الأموال عن طريق الحوالات البنكية

تقدم معظم البنوك خدمات تحويل الأموال، وفي هذه الحالة يتطلب منك الأمر تقديم رقم الحساب بالإضافة إلى مجموعة أرقام توجيهية، حيث تتصف هذه الطريقة بالموثقية والأمان بالإضافة إلى إمكانية نقل مبالغ كبيرة بدون أي مشاكل. إلا أن هذه الطريقة غالباً ما تكون تكاليفها مرتفعة نوعاً ما، بالإضافة إلى وجود زيادة في سعر الصرف. كما أنه من سلبياتها استغراق عمليات التحويل لعدة أيام والرسوم فيها المرتفعة كما ذكرنا سابقاً.

  • تحويل الأموال عن طريق الـ Western Union

قد تكون Western Union واحدة من أقدم الطرق لتحويل الأموال السريعة. إلا أنها تطور باستمرار لتواكب العصر. حيث يمكنك تحويل الأموال من موقعهم على الانترنت هنا أو من خلال تطبيق Western Union أو من خلال زيارة أحد فروعهم. أما إذا كانت قيمة الحوالة كبيرة ( أكثر من 5000 دولار ) ففي هذه الحالة ننصحك بتجربة موقع OnlineFX الخاص بهم. والجيد في هذه الطريقة أنها تسمح لك باستخدام النقود أو بطاقات الائتمان أو البطاقات البنكية في إرسال الأموال. والتي ترسل بدورها مباشرة إلى الحساب المصرفي للمستلم أو يمكنه استلامها من خلال Western Union. ومايميز هذه الطريقة أيضاً أنها آمنة ومرنة كما أن رسومها منخفضة إلا أن ما يعيبها هو التسليم البطيء نسبياً حيث تتراوح مدة التسليم من أربع إلى خمسة أيام.

  • تحويل الأموال عن طريق PayPal

إن استخدام PayPal يجعل من عملية إرسال الأموال سواء إلى الأشخاص أو الشركات في دول أخرى سهلاً جداً، حيث يمكنك التحويل مباشرة باستخدام بطاقات الائتمان أو حسابك المصرفي المرتبط بحساب PayPal.

مع الانتباه إلى أن الرسوم المفروضة في حالة استخدام بطاقة الائتمان ستتبع لجهة إصدار هذه البطاقة، في حين أن استخدام حساب الـ PayPal فستكون في هذه الحالة الرسوم متغيرة تبعاً للبلد الذي ترسل منه وإليه الأموال. لذلك فمن الجيد أن تقارن بينهما وتختار الطريقة الأرخص. أما إذا أردنا ذكر الإيجابيات الخاصة بهذه الطريقة فيمكننا القول أنها سهلة وسريعة بالإضافة إلى انخفاض رسومها نسبياً. أما بالنسبة للسلبيات فتكمن بعدم إمكانية المتلقي من استلام أمواله إلا من خلال حساب PayPal.

  • تحويل الأموال باستخدام TransferWise

حيث تقدم شركة TransferWise البريطانية خدمة تحويل الأموال إلى العديد من دول العالم. كما تقوم باستخدام أسعار الصرف الفعلية بدون أي هوامش ربح. حيث أن الرسوم التي سوف تدفعها هي عبارة عن رسوم التحويل فقط. كما أن الأموال ستحول مباشرة إلى الحساب المصرفي الخاص بالشخص وخلال يومين فقط أما بالنسبة للسلبيات فتكمن في الحد الأقصى فهو 50 ألف دولار يومياً للتحويلات الشخصية على ألا تتجاوز 250 ألف دولار سنوياً. أما بالنسبة لرجال الأعمال فيصبح الحد 250 ألف باليوم على ألا يتجاوز مليون دولار سنوياً. بالإضافة إلى كونها تدعم دول محدودة نوعاً ما.

  • تحويل الأموال باستخدام OFX

أطلقت OFX في مدينة سيدني في استراليا، وقد شهدت توسع كبير حيث أصبحت تملك مكاتب في معظم أنحاء العالم (تمتلك مكاتب في 80 دولة). تمتاز بكون الهامش في سعر الصرف صغير كما أنها لا تفرض أي رسوم إضافية عند التحويل مما يجعلها خياراً مناسباً لتحويل المبالغ الكبيرة. كما أنهم يحددون سعر التحويل تبعاً لتواتر تعاملك معهم فإذا كنت تقوم بكثير من عمليات التحويل ستصبح الرسوم أقل. كما أنها تمتاز بإمكانية استخدامها عن طريق الإنترنت أو الهاتف المحمول أما بالنسبة لسلبياتها فهي ليست آنية حيث تستغرق من يومين إلى أربعة أيام. والحد الأدنى للتحويل فيها هو 150 دولار.

  • تحويل الأموال باستخدام MoneyGram

تعمل هذه خدمة على تحويل الأموال مثلها مثل Western Union. حيث تمتلك MoneyGram حوالي 300000 موقع في جميع أنحاء العالم. وغالباً ما تستخدم هذه الخدمة في إجراء التحويلات المالية العاجلة وفي حالات الطوارئ أو إذا احتاج المستلم بحاجة إلى تلقي الأموال نقداً بدلاً من التحويل إلى حسابه.

ختاماً عند اختيار أحد الخدمات سابقة الذكر، فتذكر دائماً الاحتفاظ بالإيصالات الخاصة بالتحويلات. حيث تساعدك هذه الإيصالات بشكل كبير في حال وقوع أيّة أخطاء. وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عن تحويل الأموال من دولة إلى أخرى أفضل الطرق للتحويل نرجو أن يكون تسلسل الأفكار في هذا المقال جيداً ويساعد على الاختيار بشكل جيد.

443 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *