تجارة الملابس الجاهزة من تركيا، تجارة الملابس التركية أصبحت من أقوى الاستيرادات في الشرق الأوسط، حيث يتجه العديد من المستثمرين في الشرق الأوسط إلى تجارة الملابس الجاهزة من تركيا. واستيراد الملابس المختلفة من هناك، وهذه التجارة تجلب لك ربحًا كبيرًا، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لك كيفية اتخاذ الإجراءات الصحيحة لتنفيذ استيراد ناجح للملابس من تركيا.

إن الأسواق والزبائن العرب يفضلون ويبحثون عن المنتجات التركية نظرًا لجودتها وجمالها، وبالتالي حتى لو كان المنتج من الماركة التي يكثر الطلب عليها من الزبون العربي أغلى من المنتجات المحلية الصنع وبجودة أقل، فهو يتميز بجودة عالية جدًا وهو ما يبحث عنة المشتري، سيوفر على التاجر الكثير ويعطيه ربحًا وفيرًا. لذلك أصبحت تجارة الملابس الجاهزة من تركيا منها كثيرة الطلب بسبب جودة المنتج. ولأنه على أعلى مستوى وأصبح رائجًا جدًا في الأسواق العربية. حيث يمكن بيعها بسهولة. ازدهرت صناعة أشهر المنتجات التركية بعد أن استغنى الاتحاد الأوروبي عن حصصه من واردات المنسوجات والملابس. كما تمتاز الملابس التركية بالتصميم البسيط والراقي، الأمر الذي أدى إلى إقبال ملحوظ من الدول العربية على استيراد الملابس التركية.

ملخص عن تجارة الملابس الجاهزة من تركيا

  • تشهد صناعة الملابس في تركيا نموًا كبيرًا يومًا بعد يوم، حيث تحظى الملابس الوطنية العصرية والأنيقة مثل البناطيل الواسعة، والسترات القصيرة الفاخرة، وملابس المحجبات باهتمام واسع، وملابس الرجال بكل الأذواق، وجمال القماش، والتصميم. 
  • ويعتبر قطاع الملابس الجاهزة بكل أنواعه، سواءً كانت ملابس رجال أم نساء أم أطفال، من أكبر الصناعات التحويلية في تركيا. تتركز هذه الصناعة في إسطنبول وإزمير وبورصة.
  • من المعروف أن تركيا تحتل المرتبة الثامنة عالميًا في تصدير المنسوجات، والمرتبة الرابعة في تصدير الملابس الجاهزة، ومن أشهر ماركات الملابس التركية التي تمتلك شعبيةً واسعةً في الشرق الأوسط هي Defecto، وKoton، وLC Waikiki.

أهم مصانع لتجارة الملابس الجاهزة من تركيا

مصنع دومينيك لتجارة الملابس الجاهزة من تركيا

يقع المصنع في منطقة زيتين بورنو وعنوان المصنع بالتفصيل كالتالي:

  • Gulmek Tekstil Konfeksiyon San.Tic.LTD.STI.
  • Bestelsiz Mah. 105/2.
  • زيتين بورنو – إسطنبول – تركيا.
  • وصف منتجات المعمل: مصنع لإنتاج جميع الألبسة النسائية وملابس الأطفال.
  • البريد الإلكتروني للمصنع: [email protected]

مصنع جان كاميلوت تجارة الملابس الجاهزة من تركيا

يقع المصنع في منطقة لالالي والعنوان بالتفصيل كالتالي:

  • Fethibey Caddesi Laleli Galerya iş Merkezi Dükjan no 86 Laleli / Istanbul.
  • وصف المصنع: مصنع للألبسة الرجالية بأنواعها.

 مصنع ملابس ستايليست لتجارة الملابس الجاهزة من تركيا

يقع المصنع في حي سارير والعنوان بالتفصيل كالتالي:

  • أتاتورك محلة.137 زقاق. No: 1 Kat: 2 Ayazağa / Sarıyer / İstanbul / Türkiye.
  • وصف المصنع: مصنع لإنتاج المعاطف والملابس الشتوية من الصوف للرجال والنساء.

مصنع ملابس GIYIMX TICARET لتجارة الملابس الجاهزة من تركيا

يقع المصنع بحي كاباتاس والعنوان بالتفصيل كالتالي:

  • Giyimx Ticaret. Gülbahar Mh. Şehit Ertuğrul Kabataş Cd. Ekşioğlu Şimşek İşhanı No: 8 Daire 24.
  • وصف المصنع: مصنع لإنتاج جميع أنواع التسوق بالجملة من تركيا للملابس والساعات والأحذية والإكسسوارات الرجالية والنسائية الأنيقة.

مصنع ملابس مونو أومو تجارة الملابس الجاهزة من تركيا

يقع المصنع في إسطنبول في حي عثمان باشا والعنوان بالتفصيل كالتالي:

  • G.Osmanpaşa 34100 إسطنبول / تركيا.
  • وصف المصنع: المصنع متخصص في إنتاج الملابس والسترات الرجالية والنسائية العصرية.

أهم الأسواق الشعبية في إسطنبول

سوق الفاتح في إسطنبول لتجارة الملابس الجاهزة من تركيا

من أقدم الأسواق في إسطنبول الذي تفوح منه رائحة الماضي والتاريخ القديم، يفتح السوق أبوابه يوميًا للزوار من الخامسة صباحًا حتى الثامنة مساءً. ويوجد في هذا السوق كل ما يخطر على بال السائح. أو زائر من أي مكان في العالم، ستجد كل شيء من الملابس والبضائع الصغيرة إلى الأجهزة المنزلية البيت الكبير.
وسوق الفاتح كان يسمى بسوق المحجبات لأنه يقدم ملابس محجبات أنيقةً بألوان مختلفة وجذابة تلبي جميع الطلبات والأذواق، مع وجود محلات خاصة بها. ومن المعروف أن لكل فتاة محجبة ذوقها الخاص في الملابس التي ترتديها. لذلك إذا كنت تريد فتح مشروع لملابس المحجبات وإذا كنت تريد الذهاب إلى أفضل الأماكن لشراء الملابس في إسطنبول. بسعر رائع وملابس مميزة ننصحك بالتأكيد بزيارة سوق الفتح،

كما يضم هذا السوق العديد من البائعين، يبلغ عددهم حوالي 1290 بائعًا، ومجموعةً كبيرةً من الملابس التي تناسب العديد من الأذواق. ويقع سوق الفتح خلف مسجد الفاتح الشهير في حي الفاتح في منطقة تسمى محطة أمنيات الفاتح. لا غنى عنه بأسعار رخيصة جدًا إذا قارنتها بأسعار المنتجات في المتاجر الأخرى.

سوق مارتر في إسطنبول لتجارة الملابس الجاهزة من إسطنبول

يعتبر السوق الأكثر شهرةً بين تجار العرب في إسطنبول، لأنه يلبي كل احتياجات السوق الشرقي من المنتجات لملابس المحجبات والأطفال والرجالي بجودة عالية وبأسعار مناسبة للغاية. وما يجعل سوق مارتر في مقدمة الأسواق التركية والأكثر شهرةً في بيع الجملة هو أنه يحتوي على شركات تساعد في التخليص الجمركي وهذا يساعد التجار في تسهيل شراء وشحن البضائع بجهد وتكلفة مناسبة للتاجر.

سوق بغداد في إسطنبول لتجارة الملابس الجاهزة من تركيا

يعود تاريخ شارع بغداد في إسطنبول إلى العصر العثماني، ويعتبر من أشهر شوارع إسطنبول. يقع هذا السوق التركي الشهير في الجانب الآسيوي من إسطنبول. ويبلغ طوله حوالي 6 كيلومترات، ويحتوي على الكثير من محلات الملابس العادية والماركة، بالإضافة إلى ذلك توجد المحلات الصغيرة للتسوق المفرق، لهذا نجد ان الأسعار بهذا السوق مناسبة.

كيفية استيراد الملابس الجاهزة من تركيا

  • قد تكون عملية الاستيراد مكلفةً للغاية وفي حالة عدم وجود خبرة كافية في هذا المجال، قبل الاستيراد يجب عليك التحقق من جميع الخطوات. وقبل اتخاذ أي طريق أو اتخاذ أي خطوة، يجب أن تسأل عنها جيدًا وتستفسر من كل شيء بحيث يمكن للشخص توفير الكثير من نفقات الاستيراد.
  • في البداية ليس من الضروري استيراد كمية كبيرة من منتجات الألبسة التركية بالجملة من إسطنبول بل كمية صغيرة يمكن بيعها قريبًا، من أجل الحصول على سيولة مالية بسرعة تساعد في الاستيراد مرة أخرى.
  • إذا لم تكن هناك خبرة كافية في معرفة جودة المنتج، فهناك بعض الشركات المتخصصة في هذا الأمر والتي يمكن الاستفادة من خبراتها لتحديد مدى توافق المنتج مع المواصفات المطلوبة، ومن هذه الشركات شركة SGS.

في خاتمة المقال نتمنى أن نكون قد أعطيناك كل المعلومات التي تحتاجها في تجارة الملابس الجاهزة من تركيا، والآن يمكنك بدء تجارتك بعد أن تعرفت على أشهر الأسواق التركية للملابس.