يعد بنك فان لانشوت في هولندا واحد من أهم وأعرق البنوك في العالم. ويعرف هذا البنك بخدماته المصرفية الممتازة والتي تسهل عمليات التحويل والإرسال والدفع المالي للكثير من الشركات والمستثمرين. وتنتشر فروع لهذا البنك في مناطق عدة، فللبنك سبعة وعشرين مركزًا وموقع استقبال في هولندا وحوالي ثمانية مكاتب في بلجيكا يقع معظمها في المباني التاريخية وله أيضًا فرع في سويسرا. ويساهم هذا البنك بشكل كبير في تحقيق أهداف العملاء الشخصية والتجارية والاجتماعية بمسؤولية ونزاهة تراعي العملاء وأصحاب المصلحة الآخرين. ونلحظ أن هذا البنك يتجه بثقة لخلق قوة اقتصادية تنفرد بنفسها وتعزز من الاقتصاد الهولندي وتقوده للعالمية. وفي مقالنا التالي جمعنا لكم ما تحتاجون معرفته عن بنك فان لانشوت ومسيرته والخدمات والمميزات التي يقدمها.

بنك فان لانشوت في هولندا

يعود تأسيس بنك فان لانشوت إلى 22 يوليو من العام 1737. ولذلك صنّف هذا البنك على أنّه أقدم البنوك المستقلة في هولندا وفي اتحاد البنلوكس عمومًا الذي يشمل اتحاد الدول بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ. ويندرج اسم هذا البنك تحت أربع أسماء تجارية تشير جميعها إلى نفس المؤسسة البنكية، وهذه الأسماء هي: Van Lanschot Kempen,Van Lanschot,Kempen,Evi. ولبنك فان لانشوت شعار خاص فيه يميزه عن غيره من البنوك، وهذا الشعار يعود إلى العائلة المالكة للبنك والتي كانت تتمركز في مدينة تسن درت جنوب هولندا. ويشمل الشعار أرضية فضية وخضراء وثلاث شجرات صنوبر وفي المقدمة والوسط قلعة كبيرة.

لمحة اقتصادية عن بنك فان لانشوت في هولندا

يعدّ بنك فان لانشوت سابع أكبر بنك في هولندا. نتيجة لذلك بلغ إجمالي أصوله المكتسبة في نهاية عام  2016 ما يقارب 14877.41  مليون يورو بنسبة شكلت 0.63% من إجمالي الأصول. ووصل صافي دخل إلى 69.8 مليون يورو ووصلت إيرادات البنك في نفس العام إلى حوالي 482 ملون يورو. وفي آخر الإحصائيات التي أجريت في عام 2020 قدّر صافي ربحه بحوالي 49.84 مليون يورو. بالإضافة إلى ذلك وصل إجمال الأصول إلى حوالي 15149.03 مليون يورو.

عملاء بنك فان لانشوت في هولندا

يقدّم بنك فان لانشوت في هولندا مجموعة من الخدمات المصرفية التي تستهدف فئات معينة في المجتمع. وتشمل هذه الفئات الأفراد أصحاب الثروات العالية، ورجال الأعمال والشركات العائلية، والمؤسسات والجمعيات والمتخصصين في الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك للأشخاص الجدد في سوق إدارة الثروات خدمات الاستثمار مثل إدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية. علاوة على ذلك، يقدم البنك الخدمات المصرفية الخاصة بالاستثمار والتمويل والرهون العقارية والتأمين وإدارة الأسهم والخدمات الخيرية في كل فروعه المتركزة خاصًة في هولندا وبلجيكا.

الخدمات البنكية في بنك فان لانشوت غي هولندا

يقدم بنك فان لانشوت مجموعة من الخدمات المصرفية أولها الخدمات المصرفية الخاصة. وهذه الخدمات موجهة للأفراد من ذوي رأس المال الكبير، والأشخاص الجدد في سوق إدارة الثروات ورجال الأعمال، والمتخصصين في الرعاية الصحية. أمّا بالنسبة لإيفي فان لانشوت فهذه الخدمات تقوم بالاستثمار عبر الإنترنت للعملاء الأثرياء والمستثمرين للمرة الأولى في كل من هولندا وبلجيكا. والخدمات الثالثة هي خدمات إدارة الأصول من فان لانشوت التي تركز على سياسات استثمار مختارة بما في ذلك الأسهم ذات القيم المرتفعة، والأوراق المالية ثابتة الدخل. 

قيمة بنك فان لانشوت الفنية في هولندا

على مدى أربعة قرون من العمل المتواصل، أولى بنك فان لانشوت الجانب الثقافي والفني جزءًا كبيرًا من اهتمامه. نتيجة لذلك، أضحى بنك فن لانشوت الراعي الرسمي للحفل الملكي في هولندا. وتعد قاعة Concertgebouw  المقر الرئيسي للحفل برعاية بنك فان لانشوت فهي واحدة من أفضل قاعات الحفلات الموسيقية في العالم بسبب مؤثراتها الصوتية التي لا مثيل لها. بالإضافة إلى ذلك، تتميز ببرامجها عالية المستوى والتجربة الموسيقية الخلابة التي تعكس الملف الفني للبنك. علاوة على ذلك، بنك فان لانشوت هو الراعي لمتحف الرسام الهولندي الشهير فان جوخ في أمستردام.

ونجد مما ورد في مقالنا السابق أنّ بنك فان لانشوت في هولندا استطاع أن يبرز نفسه وأن يكون منافسًا قويّا في السوق المصرفية على الرغم من عمره الكبير والذي بلغ ما يقارب 284  سنة. فهذا الأمر لم يقف عائقًا في وجه تطور وازدهار البنك،  بل زاده خبرة وتميزًا بين أقرانه. بتقديمه لأروع الخدمات واستهدافه للفئة الغنية من المجتمع وحرصه الدائم على مواكبة التغيرات بخلقه لبرامج جديدة تناسب الواقع الحالي. نتيجة لذلك أضحى بنك فان لانشوت واحدًا من أهم البنوك ليس في هولندا فقط إنما في العالم.