مواعيد عمل بنك التنمية المحلية في الجزائر

كتابة : ليال اسطى جيد
آخر تحديث : 26 أغسطس 2021
مواعيد عمل بنك التنمية المحلية في الجزائر

تعدّ معرفة مواعيد عمل أي بنك وخصوصًا بنك التنمية المحلية في الجزائر مهمة لأي عميل يريد مراجعة البنك ولأي شخص يودّ البدء بالاستفادة من خدمات هذا البنك العريق الذي تأسس في عام 1985 في ولاية سطاوالي الجزائرية. وبدأ منذ ذلك الحين تقديم خدمات مميزة لجميع عملائه من الجزائريين والأجانب. وقد كان أبرزها، إطلاقه في شهر تموز من عام 2018 بطاقات دلية بالتعاون مع شركتي فيزا وماستركارد، حيث تفتح هذه البطاقات أمام الجزائريين فرص جديدة في عالم التجارة الإلكترونية من خلال تسهيل عمليات الدفع والسحب الدولية بالعملة الأجنبية. وكان قد أطلق سابقًا في عام 2014 بطاقة My BDL  التي تعدّ إحدى حلول التجارة المحلية في الجزائر فقد سهلت هذه البطاقة عملية الدفع الإلكتروني أمام الجزائريين. وكما وسمحت بتخزين المال سواء بالعملة الصعبة مثل اليورو والدولار أو بالدينار الجزائري. لذا سنتحدث في هذا المقال عن بنك التنمية المحلية في الجزائر ذاكرين أهم خدماته وطرق التواصل معه وبالطبع مواعيد عمل مختلف فروع البنك.

تعريف ببنك التنمية المحلية في الجزائر

يُعرف بنك التنمية المحلية أو Banque de Développement Local باسم BDL وهو بنك عمومي في الجزائر. يصل رأس ماله إلى أكثر من 36 مليون دينار جزائري. ويتميز بنك التنمية المحلية الجزائري بامتلاكه شبكة وكالات كبيرة مؤلفة من 155 وكالة تنتشر على كامل القطر الجزائري. تعمل 147 من تلك الوكالات على تسيير العمليات البنكية نيابة عن مصرف التنمية المحلية، بينما تختص 6 وكالات أخرى في منح قروض على الرهن.

يختص بنك التنمية المحلية الجزائري بتقديم أفضل الخدمات الموجهة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة بالدرجة الأولى، بينما يعتبر بنك المهن الحرة والأفراد والعائلات بالدرجة الثانية.

حصل البنك على جائزة خاصة بالتحول الرقمي في مجال الترقيم والرقمنة، وذلك في حفل Awards Transformers 2020 الذي أقيم في المغرب وتم تنظيمه من قبل مكتب الدراسات والاستشارات البريطاني TrustedAdvisor. حصل البنك على هذه الجائزة نتيجة عمل امتد عدة أشهر. تضمن هذا العمل إجراء عدة مقابلات وورشات عمل حول هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة التي أعلن عنها البنك منذ عام 2014، والتي تدعى خدمة My BDL تسمح هذه الخدمة لعملاء بنك التنمية المحلية متابعة جميع العمليات المصرفية والاستفادة من جميع الخدمات البنكية عبر الإنترنت.

  مواعيد عمل بنك ASN في هولندا

مواعيد عمل بنك التنمية المحلية في الجزائر

يعمل بنك التنمية المحلية كباقي البنوك الجزائرية 8 ساعات يوميًا من الأحد إلى الخميس. حيث يقدم خدماته بدءًا من الساعة 08:30 صباحًا وحتى الساعة 04:30 عصرًا. بينما يغلق البنك يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

طريقة التواصل مع بنك التنمية المحلية في الجزائر

بإمكان عملاء بنك التنمية المحلية في الجزائر التواصل معه مباشرة. وذلك عن طريق زيارة الوكالات المنتشرة في جميع أنحاء الجزائر خلال مواعيد العمل الرسمية التي ذكرناها سابقًا.

كما يمكن للعملاء الاتصال على أرقام الهواتف الخاصة بالفروع أو مع إدارة البنك مباشرة على الرقم: 00 48 99 21 213+. وقد يفضّل البعض إرسال إيميل على البريد الإلكتروني الخاص بالبنك ([email protected]). بالإضافة على ذلك، يسمح البنك لعملائه التواصل مع خدمة الزبائن عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك. حيث بإمكانك إرسال رسالة إلى البنك من خلال ملأ المعلومات الشخصية والسؤال المطلوب في نموذج يحتوي عدة حقول. كما يقدم البنك نموذج خدمة زبائن على الموقع الإلكتروني خاص بالصحافة التي تودّ الاستفسار عن أي شيء يخص البنك.

وبالطبع، يملك بنك التنمية المحلية الجزائري حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام ولينكدإن. تنشر هذه الحسابات آخر العروض والخدمات وأخبار البنك، كما تمنح العملاء فرصة تواصل جديدة مع البنك.

مميزات العمل في بنك التنمية المحلية في الجزائر

يهتم بنك التنمية المحلية بالجزائر بالموارد البشرية العاملة فيه. حيث يطبق البنك استراتيجية تضمن تقدير رأس المال البشري كونه يشكل الحلقة الأهم في وصول بنك التنمية المحلية إلى أهدافه الاقتصادية. حيث يقوم البنك بأخذ ثلاث نقاط رئيسية بعين الاعتبار لمحاولة تطبيق استراتيجياته، وهي:

  • تطبيق مبدأ تكافئ الفرص.
  • تأمين جو عمل عائلي ومساحة ملائمة للعمل.
  • إمكانية الاتصال الدائم مع الإدارة والتشاركية في العمل.
  مواعيد عمل بنك ASN في هولندا

إن تحقيق هذه النقاط يتم من خلال وضع عدة إجراءات واتخاذ تدابير تسمح بتحسين الأوضاع المهنية الفردية والجماعية داخل البنك، وهذا ما يقوم به فعلًا بنك التنمية المحلية الجزائري الذي يعدّ أحد أفضل بيئات العمل البنكية في الجزائر من حيث عدد ساعات العمل ومعاملة الموظفين وانتهاءً بالرواتب الجيدة.

خدمات بنك التنمية المحلية في الجزائر

يقدم بنك التنمية المحلية في الجزائر لعملائه خدمات متنوعة تلبي احتياجاتهم من فتح حسابات ومنح قروض وتوفير بطاقات بنكية، سنتناول كل من هذه الخدمات:

الحسابات البنكية: تختلف أنواع الحسابات التي يقدمها بنك التنمية المحلية الجزائري لعملائه بين:

    • حساب الخواص: موجه للأشخاص، يتيح لهم الاختيار بين حساب شيك بالدينار أو حساب شيك بالعملة الصعبة.
    • حساب الادخار: يكون على شكل دفتر توفير.
    • دفتر التوفير دون فوائد (البديل): موجه للأشخاص الذين يودّون ادخار الأموال دون تحصيل فوائد.
    • حساب الادخار بنسبة تصاعدية: حساب ادخار أموال مع نسبة فوائد مركبة تختلف حسب أهمية الادخار.
    • حساب الأمان: باقة بنكية تتألف من حساب وبطاقة CIB وتأمين ضد الحوادث.
    • الودائع لأجل: يتيح للعملاء استثمار أموالهم سواء كانت بالدينار أو بالعملة الصعبة وتحصيل فوائد عليها.
  • البطاقات البنكية: يقدم بنك التنمية المحلية في الجزائر أنواع مختلفة من البطاقات التي تناسب احتياجات العملاء، وهي:
  • بطاقة الدفع الإلكتروني: يوجد نوعين منها: بطاقة CIB الكلاسيكية، وبطاقة CIB الذهبية.
  • البطاقات الدولية: يقدم البنك هذه البطاقات بالتعاون مع شركتي فيزا وماستركارد. حيث تتنوع هذه البطاقات بين: بطاقة فيزا VISA الكلاسيكية وبطاقة فيزا VISA الذهبية وبطاقة ماستر كارد بلاتينيوم وبطاقة ماستر كارد تيتانيوم.
  • القروض: يمنح بنك التنمية المحلية 3 أنواع من القروض وفق عدة شروط وضمانات، وهذه القروض هي: القرض الاستهلاكي، والقرض العقاري، والقرض على الرهن.

كما نرى فإن بنك التنمية المحلية يقدم عدّة خدمات رائعة للعملاء وذلك من خلال شبكة واسعة من الفروع أو الوكالات. محتلًا بذلك المراتب الأولى في اختيار الجزائريين للبنوك المحلية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

489 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *