بدائل جوجل ادسنس

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 19 أغسطس 2021
بدائل جوجل ادسنس

كثيرًا ما يعتمد أصحاب المواقع الإلكترونية على جوجل ادسنس في مجال تحصيل الربح من الإعلانات التجارية. ولكن هل تعلم ما هي بدائل جوجل ادسنس؟ وهل لديك النية في سبيل الاعتماد على بديل أفضل من الجوجل ادسنس؟ لا عليك. سنتحدث في مقالنا التّالي عن مجموعة من البدائل الممتازة الّتي من الممكن أن تكون مناسبة لك في العمل، وتقدّم لك المميزات والخيارات المتاحة أمامك من خلال استخدامك لغوغل ادسنس.

وجوجل ادسنس هي عبارة عن برنامج إعلاني تعود ملكيّته لشركة جوجل، يضع من خلاله ملّاك مواقع الويب إعلانات ادسنس على مواقعهم الخاصة من خلاله. وتختلف نوعيّة وطبيعة هذه الإعلانات من حيث الشكل والمضمون، فمن الممكن أن تكون هذه الإعلانات مكتوبة (Text Advertisements)، أو مصورة (Image Advertisements)، أو عبارة عن إعلانات فيديو (Video Advertisement). وتخدم هذه الإعلانات معلنين متعاقدين مسبقًا مع شركة جوجل. بحيث يستعرض جوجل إعلاناتهم مقابل مبلغ مادّي يتمّ تقاسمه لاحقًا بين شركة جوجل من جهة، وأصحاب المواقع  الّتي يعرض فيه الإعلان من جهة أخرى. وبشكل عام يدفع مقابل الإعلانات من خلال طريقتين، الأولى تتم من خلال احتساب عدد الضغطات الّتي يقوم بها زوّار المواقع (Per-Click)، بالإضافة إلى الطريقة الثانية من خلال احتساب عدد المرّات الّتي يظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن (Per-impression). وفيما يلي سنستعرض أمامكم العديد من البرمج الإعلانية المنافسة، والّتي تصنّف باعتبارها بدائل جوجل أدسنس على الشبكة العنكبوتية.

بدائل جوجل ادسنس

يعدّ برنامج جوجل ادسنس  Google ADsnese أفضل برنامج إعلان للمعلنين على الإطلاق باعتباره مملوك لشركة جوجل. ولكن يبقى الحصول على موافقة جوجل ادسنس لنشر الإعلانات بمثابة الحلم لكثير من المدونين. علاوة على ذلك، فإنشاء حساب ادسنس والحصول على موافقة جوجل ليس بالأمر السهل إطلاقًا. ومن أجل ذلك كلّه، سنخبركم في سياق الحديث التّالي عن بعض أفضل بدائل جوجل ادسنس في سبيل استخدامها لعرض الإعلانات وكسب المال عبر الأنترنت.

Adsterra من بدائل جوجل ادسنس

تعدّ Adsterra شبكة إعلانية متميّزة، ورائعة تقدّم نماذج إعلانية فريدة، ومبتكرة. وتتميّز بتزايد عدد العلامات التجارية الكبرى المتهافتة على استخدام النظام الأساسي لها. فهو نظام يعتبر حسب وجهة نظر الكثير من الخبراء أفضل بدائل غوغل ادسنس. علاوة على ذلك كلّه، تعتبر Adsterra شبكة الإعلانات الأسرع نموًا، بالإضافة إلى ذلك فهي علامة تجارية تمتلك تقديرًا واحترامًا كبيرًا في فضاء الإعلانات عبر الإنترنت. ويعدّ تحصيل المال من الزوّار أمر في غاية البساطة من خلال Adsterra، حيث تقدّم الشركة نظامًا أساسيًا سهل الاستخدام. ويمنح المستخدمين نسبة تعبئة ممتازة 100%، والأهم من ذلك كلّه، يقدّم أعلى تكلفة لكل 1000 ظهور من بين كل المنافسين. وتعمل Adsterra على خدمة ما يزيد عن 10 مليار إعلان في الشهر الواحد، بالإضافة إلى تغطيتها لما يزيد عن 190 دولة حول العالم.

  معرفة سعر النقرة جوجل ادسنس

ومن أهم إيجابيات هذه الشبكة هو تغطيتها لمئات المواقع الجغرافية، وتقديمها لمجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك فهي تتيح للمستخدمين طرق تبادل مالي مختلفة. في حين أنّ أبرز سلبياتها تتمحور حول وجوب امتلاكك لدومين خاص بك، ولا تعتبر المفضلة للمواقع ذات الحجم المنخفض. وتقدّم هذه الشبكة الدفعات المالية على شكل دفعتين شهريًّا بمعدل دفعة كل 15 يومًا، وتشمل خيارات الدفع كل من بايبال، وبايزا، وبيتكوين، وغيرها من طرق الدفع.

Media net من بدائل جوجل ادسنس

تصنّف ضمن قائمة العلامات التجارية العالية القيمة، والمختصة في مجال الإعلانات السياقية. كما تتعامل الشبكة أيضًا مع الإعلانات المصورة، والإعلانات المدمجة مع المحتوى. وتعتبر هذه الشبكة منافسًا مباشرًا لغوغل ادسنس، وتقوم بالدفع مقابل النقرة الّتي تديرها كل من Yahoo و Bing. ويعمل نظامها الأساسي على تقديم مجموعة متنوعة من أدوات التخصيص، حيث يمكنك تعديل التصميم العام ونظام الألوان بشكل مناسب لمساحتك الإعلانية. ومن أهم إيجابيات هذه الشبكة هو امتلاكها للوحة تحكم سهلة، وتقدّم خدمة عملاء جيّدة. علاوة على ذلك فهي تدعم ميزة الدفع الشهري، وتمنح المستخدمين خيارات مرنة للإعلان. وفي المقابل يوجد بعض السلبيات الّتي تشوب عملها ومن أمثلة ذلك وجوب النقر المزدوج من الزوار فوق الإعلانات وعدم الاكتفاء بنقرة واحدة، بالإضافة إلى ذلك لا يتمّ تحديث أرباح الإعلانات ضمن نطاق الوقت الفعلي. والحد الأدنى للدفع عن طريقها هو 1000 دولار أمريكي.

Ezoic من بدائل جوجل ادسنس

يتمحور تركيز هذه الشبكة على الناشرين لتقديم باقة منوعة من الفوائد. وتحتوي الشبكة على مجموعة متنوعة من الأدوات القوية المساعدة في الوصول إلى الإمكانات الكاملة في سبيل تحقيق الدخل. ومن أمثلة هذه الأدوات نذكر اختبار التخطيط، واختبار الإعلان، وآلة حاسبة لسرعة الموقع. وتعتبر عملية دمج الشبكة مع موقعك أمر في غاية السهولة، وهنالك نظام خصوصية مرن لتلبية اللائحة العامة لحماية البيانات. ومن أهم إيجابيات هذه الشبكة امتلاكها لبرنامج تابع ممتاز، وحدها الأدنى للدفع منخفض، وامتلاكها للوحة تحكّم سهلة الاستخدام. في حين أنّ أهمّ النقاط السلبية المتعلقة بها تتمحور حول وجوب توافق الموقع مع سياسات جوجل. ويبلغ حد السحب الأدنى عن طريق الشبكة 20 دولار أمريكي.

  أغلى الكلمات العربية في أدسنس من حيث النقرة والظهور

PropellerAds من بدائل جوجل ادسنس

تقدّم لك هذه الشبكة طرق مختلفة في سبيل تحقيق الربح من مدونتك الخاصة، وبإمكانك اختيار أي نوع من الإعلانات الّتي تريدها. ومع ذلك فالنظام الأساسي يعمل بطريقة جيّدة مع الإعلانات المنبثقة، ومسألة القبول ضمن الشبكة أمر بسيط، ولكنها تعطي الأولوية للمواقع المتعاملة مع الوسائط الرقمية والتكنولوجيا. ومن أهم مميزاتها أنّه يمكن استخدامها إلى جانب غوغل ادسنس، ولديها مجتمع ناشر كبير. في حين أنّ أهم سلبياتها تتركز حول مسألة التكلفة القليلة مقابل كل 1000 ظهور.

Adversal من بدائل جوجل ادسنس

في حال امتلاكك لعدد كبير من الزيارات الشهرية لموقعك، فهذه الشبكة تعتبر شبكة إعلانية بديلة رائعة وبديلة عن جوجل ادسنس. إلّا أنّها شبكة ذات متطلبات زوّار صارمة، ففي حال عدم امتلاكك لأكثر من 50000 زائر شهري لموقع سيتمّ رفضك من قبل الشركة. وبخلاف ذلك الأمر فأمر القبول والاشتراك بالشبكة يعتبر أمرًا سهلًا. وتعمل Adversl على توفير أحجام إعلانات البانر، والعديد من الخيارات التسويقية المختلفة الأخرى. ومن أهم إيجابيات Adversal هو عملية التسجيل السريعة، وسهولة استخدامها، علاوة على ذلك فالحد الأدنى للدفع منخفض. في حين أنّ أهمّ سلبياتها تتمثّل بعدم وجود أشكال متنوعة من الإعلانات، وعدم قبول المواقع منخفضة الحجم. وحد الدفع الأدنى فيها هو 20 دولار أمريكي، وتتم عملية الدفع عن طريق باي بال، أو التحويل البنكي.

وبعد كل ما سبق، نجد بأنّ بدائل غوغل ادسنس متوفّرة بشكل متنوّع. وتعمل هذه البدائل على تقديم مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات، والعديد من الخدمات الإعلانية الأخرى. علاوة على ذلك تعمل هذه الشركات على تقديم مزايا وتسهيلات متنوعة متعلّقة بمسألة دفع الأرباح، وكيفيّة توصيل هذه الأرباح إلى أصحاب المواقع. إلّا أنّ كل هذه الشركات تبقى في حالة تنافسيّة محمومة مع شركة جوجل وبرنامجها جوجل ادسنس. والّذي مازال يعتبر الخيار الأوّل والأفضل للمستخدمين في مجال الإعلانات والربح منها على الأنترنت.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

773 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.