المعدات الثقيلة وأثرها على التطور الاقتصادي

كتابة: يمان حمشو - آخر تحديث: 8 فبراير 2020
المعدات الثقيلة وأثرها على التطور الاقتصادي

  ماهي استخدامات المعدات الثقيلة؟

تستخدم معدات البناء الثقيلة لأغراض مختلفة في المشاريع الكبيرة. يعتمد اختيار أنواع مختلفة من المعدات الثقيلة على حجم العمل والاقتصاد في المشروع. هذه تجعل عملية البناء أسهل وأسرع.

يعد التعرف على بعض قطع معدات البناء الأكثر استخداماً أمراً ضرورياً للتعرف على طريقتك في أي مكان عمل. حتى إذا لم تكن بحاجة إلى تشغيل أي من الأجهزة في مهامك اليومية، فسوف يساعدك ذلك على أداء وظيفتك بفعالية أكبر. إن معرفة وقت ومكان استخدام كل آلة ستجعل العمل يمضي بسلاسة أكبر.

ماهي الآلات الأكثر استخداماً في مواقع العمل؟

1-البلدوزر: هو الأكثر شهرة لأنه في كل موقع عمل تقريباً. تُستخدم الجرافات في نقل مساحات كبيرة من الأرض عبر مساحات أكبر، حيث توجد شفرة مسطحة في المقدمة يمكن للمشغل ضبطها لدفع أكوام من الأوساخ للحصول على درجات خشنة أو دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، لديهم مسارات واسعة للغاية تتيح لهم تغطية التضاريس غير المستوية.

لتسوية الأرض، ونقل الحطام أو قطع الأرض

2-الحفارة الهيدروليكية: هذه القطعة من المعدات قادرة على حفر كميات كبيرة من الأرض. إنه متعدد الاستخدامات للغاية لأن ذراع الحفر يمكن أن يتحرك 360 درجة، مما يوفر رؤية كاملة لموقع البناء.

للحفر والتحميل والحفر والهدم.

3-شاحنة قلابة: هذا هو العنصر الرئيسي الآخر الذي يعرفه معظم الناس، ولكن هناك نوعان أساسيان من هذه الآلة الشائعة.

 الإطار الصلب والإطار المفصلي. على الطرق الوعرة وتستخدم الشاحنات للنقل.

لحمل كميات كبيرة من وإلى موقع العمل.

4-الجرافة ذات العجلات: هذه عبارة عن مزيج من الجرافات ذات العجلات والجرافات. تم تجهيز هذا المزيج بشفرات بلدوزر بدلاً من أذرع اللودر والجرافة وهو الأفضل استخداماً في المهام الخفيفة.

يستخدم: لتحميل التربة، ولنقل الثلج بكميات كبيرة، والغابات.

836 مشاهدة
التالي
أسرار تجارة الزنجبيل
السابق
كيفية بدء تجارة الإسمنت و أسرارها