ما هي أرخص العملات في العالم

كتابة: مصطفى جمال - آخر تحديث: 24 سبتمبر 2020
ما هي أرخص العملات في العالم

إذا كنت تبحث عن فرص للاستثمار في العملات الأجنبية، فمن المهم أن تعرف أرخص العملات في العالم. وتقل قيمة العملة اعتمادا على استقرار البلد وأمنها، ومعدل التضخم، والبطالة، والفقر، بالإضافة إلى انخفاض سعر صرف العملة. وجئنا إليكم اليوم لنقدم لكم أرخص 10 عملات في العالم.

أرخص العملات في العالم

البوليفار الفنزويلي بما يعادل 0.10 دولار أمريكي

على الرغم من أن فنزويلا لديها أحد أكبر احتياطيات النفط الخام في العالم، إلا أن عملتها هي أحد أضعف العملات في العالم. حيث تعاني الدولة من الركود الاقتصادي بسبب ارتفاع التضخم، وضعف الإنتاج، والتخطيط، والإدارة. يعتبر البوليفار الفنزويلي هو العملة ذات أعلى معدل تضخم في العالم.

الشلن الأوغندي بما يعادل 0.00026 دولار أمريكي

بسبب الفساد والسرقة وانهيار النظام الاقتصادي، تعاني أوغندا من هذه الأزمة الداخلية منذ 8 سنوات، ولم تتمكن من التعافي منها. وتجدر الإشارة إلى أنه مقارنة بالعملات الأخرى، يعتبر الشلن الأوغندي عملة مستقرة نسبيًا. في السنوات القليلة الماضية، لم تفقد قيمة الشلن الأوغندي أكثر من 5٪.

السوم الأوزباكستاني بما يعادل 0.000098 دولار أمريكي

بدأ تداول السوم الأوزباكستاني في عام 1994. ومنذ ذلك الحين، حاولت أوزبكستان إصلاح اقتصادها الوطني لعدة سنوات، لكنها لم تحقق نجاحًا واضحًا.

الريال الإيراني بما يعادل 0.000023 دولار أمريكي

لم تزد قيمة الريال الإيراني لأن القوى الكبرى فرضت عقوبات بسبب إنتاج الطاقة النووية، والانغماس في الاضطرابات الداخلية، والحرب مع العراق في التسعينيات، والتي استمرت لمدة 8 سنوات. مما أدى إلى التراجع بشكل كبير من الناحية الاقتصادية، وتسبب بعجز كبير في الميزانية الوطنية.

الدونغ الفيتنامي بما يعادل 0.000042 دولار أمريكي

يعتبر الدونغ الفيتنامي العملة الأضعف في العديد من الدول الآسيوية. ويحتل المرتبة الثانية في عملات الدونغ، ولديه واحدا من أدنى أسعار الصرف في جميع الدول باستثناء إيران.

الليون السيراليوني بما يعادل 0.000103 دولار أمريكي

تعتبر سيراليون من أفقر الدول الأفريقية. عانت من الحروب الأهلية والفساد ولانتشار فيروس الإيبولا القاتل. وبالرغم من أنها مليئة بالذهب لكنها ليست دولة اقتصادية على الإطلاق.

الكيب اللاوسي بما يعادل 0.00011 دولار أمريكي

منذ عام 1952، الكيب اللاوسي هي العملة الوحيدة التي لم تنخفض قيمتها ولكن يتم إصدارها بسعر منخفض للغاية.

الدينار العراقي بما يعادل 0.00083 دولار أمريكي

لا تزال العراق منذ التسعينيات محاصرة بالحرب. ونظرا لانهيار النظام الاقتصادي والسياسي فلا يمكن أن ترتفع قيمة العملة العراقية. ويعد الدينار العراقي أضعف عملة عربية لعام 2020.

البيزو الكولومبي بما يعادل 0.00024 دولار أمريكي

كان انهيار العملة الكولومبية سببه العنف، والفساد، وانتشار المخدرات، في كولومبيا.

الفرنك البوروندي بما يعادل 0.00052 دولار أمريكي

تم إصدار العملة في عام 1964. وتعتبر بوروندي من الدول الأفريقية الفقيرة جدا، وهي واحدة من أفقر دول العالم. فمن المؤكد أن تكون عملتها من أضعف العملات في العالم.

116 مشاهدة
التالي
ما هي أغلى المعادن في العالم
السابق
ما هي أغلى العملات في العالم