الربح من تحويل pdf إلى doc وبالعكس

كتابة : مها مشقوق
آخر تحديث : 19 يوليو 2021
الربح من تحويل pdf إلى doc وبالعكس

لا شك أن جميعنا نبحث عن فرصة عمل تدرّ لنا الأموال، كما تتيح لنا فرصة لقضاء الوقت مع العائلة، والأصدقاء. فقد يكون هذا حلمًا لدى البعض منا إلا أنه في الواقع حقيقة بفضل مواقع الربح عن طريق الإنترنت. وإن كنت تريد البدء في العمل، والربح من الإنترنت من أجل مستقبلك، فحتمًا ستجد أفضل الطرق لكسب المال في أوقات فراغك دون أي خبرات بفضل مواقع العمل الحر على الإنترنت. فهناك عدد لا حصر له من طرق الربح وكسب المال منها. ولعل أبسط وأسهل هذه الطرق هو الربح من تحويل pdf إلى doc وبالعكس. فإن كنت من المهتمين بذلك تابع مقالنا هذا عبر منصتنا.

طرق تحويل pdf إلى doc وبالعكس

لا بد أن أي طالب دراسات عليا بحاجة ماسة لطريقة صحيحة بسيطة، وسهلة لتحويل ملفاته من word إلى PDF أو العكس. ولكن الصعوبة الحقيقية تمكن في التحويل من صيغة PDF إلى WORD‏. مبدئيًا، تحويل ملفات PDF‏ إلى Word يعتمد اعتمادًا كليًا على تقنية معينة تسمى “تقنية التعرف الضوئي على الحروف، واختصارها OCR”.
لذا سنعرض في مقالنا هذا طرق التحويل الصحيحة لذلك. ولكن قبل ذلك يجب توضيح ومعرفة أنواع ملفات PDF لمعرفة الطريقة السليمة للتحويل.

أنواع ملفات PDF

  • ملفات PDF مصورة: وهي أنواع الملفات التي تكون بشكل صور، وليست بشكل كتابة. بمعنى آخر في حال كان صاحب الرسالة أو الكتابة يرفع كتابته على السكانر. وبالتالي قام بتحويل كتاباته إلى صورة، وبعدها قام بتجميعها في ملف PDF واحد.
  • ملفات ال PDF المكتوبة: وهي عبارة عن ملفات كانت مكتوبة مسبقًا على الوورد مثلًا، ثم حفظها صاحب الملفات بصيغة PDF بدل من doc, docx,  rtf, txt. ويتميز هذا النوع من الملفات ببساطة التعامل معه، لأن معظم البرامج، والتطبيقات، والمواقع يمكنها التعامل معها بسهولة. مثل smallpdf.com و adobe reader.
  ما هي مواقع عربية التي تدفع مقابل الكتابة المقال وكم مقابل المادي

ولكن كما أشرنا مسبقًا أن المشكلة الحقيقية كانت في ملفات PDF المصورة. كما نجد مشكلة أيضًا في الملفات المكتوبة بخط اليد، وبشكل خاص المكتوبة باللغة العربية، وذلك لأن معظم المواقع المعروفة تتعامل باللغة الأجنبية بطريقة مثالية، حيث بامكانها استخراج 99% من النص بطريقة صحيحة على عكس النصوص المكتوبة باللغة العربية.
وهنا في مقالنا سنركز على أهم المواقع التي تمكنك من تحويل ملفات ال PDF المكتوبة بخط اليد أو ملفات  PDF المصورة، وخصوصًا المكتوبة باللغة العربية إلى صيغ أخرى.

أشهر مواقع تحويل  PDF إلى doc

  • موقع غوغل درايف: من منا لا يعرف الغوغل درايف أو الخدمات التي يقدمها. فهو يعطينا مساحة تخزينية كبيرة تمكننا من رفع ملفاتنا الخاصة، وحفظها، واسترجاعها في أي وقت لاحق، وذلك حرصًا على تلفها أو ضياعها على أجهزتنا.

وهنا كل ما عليك فعله لتحويل الملفات من PDF إلى doc هو رفع الملف الخاص بك لحفظه من اختيار “new” ثم “file”. وبعدها نختار الملف المطلوب، ونتركه لحين رفعه بالكامل. وبعد ذلك نضغط عليه ضغطة يمينية، ثم نختار خيار “open with”. بعد ذلك نختار “google docs”، وننتظر عدة ثواني لحين تحويله وفتحه.

  • موقع ocr.space: وهنا نبدأ بالتحويل من خلال تحميل الملف المواد تحويله بالضغط على كلمة “browse”. بعدها نختار الملف، واللغة المراد تحويل الملف لها من “combobox”، وبعدها نضغط على خيار “start ocr”، ونكون بذلك انتهينا من التحويل.

كيفية الربح من تحويل pdf إلى doc وبالعكس

يعتبر الربح من خلال تحويل الملفات من صيغة pdf إلى doc وبالعكس من أكثر الخدمات البسيطة طلبًا على مواقع العمل الحر. مثل موقع فايفر، وغيرها الكثير. إلا أننا هنا سنركز في مقالنا هذا على أشهر المواقع العربية للربح، وجني الأموال من الخدمات المصغرة. وهما:

  • موقع خمسات: لا عجب في كون موقع خمسات من أشهر المواقع العربية للربح من خلال الإنترنت. وذلك لصدق الموقع في التعامل مع العملاء، والذي سيضمن لك جني العديد من الأموال، واستلامها في وقتها المحدد بكل أمانة.
  طريقة العمل عن بعد

فكل ما عليك فعله إنشاء حساب خاص على الموقع، وعرض خدماتك المصغرة. مثل خدمة تحويل pdf إلى doc وبالعكس مع تحديد كمية الملفات القادر على تحويلها خلال مدة زمنية معينة، ثم تحدد سعرها. ومن الجدير بالذكر أن الخدمات على هذا الموقع تبدأ اعتبارًا من خمسة دولارات، والتي يمكن تطويرها عن ذلك لتصبح من مضاعفاتها، مثلًا إلى عشر دولارات، ويمكن وصولها إلى مئة دولار، وذلك بكل تأكيد يكون على مدى التزامك في الوقت اللازم للتسليم، إضافة إلى اجتهادك في العمل، ومهاراتك. وبعدها ستكون قادرًا على كسب المال، والربح بكل بساطة، وسهولة.

  • موقع مستقل: برز موقع مستقل كأقوى المواقع العربية، وأشهرها للعمل الحر على الإنترنت، وتحقيق الأرباح. كما يمكّن أي شاب عربي يمتلك قدرات أو خدمات مميزة أو أي عمل من عرضه على الموقع، وتحقيقه راتب شهري يصل لآلاف الدولارات للمشروع الواحد.

وتبدأ مهمتك هنا في إنشاء حساب إلكتروني مع الالتزام بخطوات التسجيل. وبعد ذلك تضيف خدماتك. على سبيل المثال، تحويل pdf إلى doc وبالعكس. ولكن تجدر الإشارة هنا أن موقع مستقل يختلف عن موقع خمسات في طريقة طرح العروض والخدمات. فإن صاحب المشروع في موقع خمسات هو الذي يقوم بشراء خدماتك مباشرة بعد بحثه بين حسابات الأفراد التي تتوافق خدماتهم مع متطلباته، ومقابل السعر الذي تقوم بتحديده على حسابك. إلا أن في موقع مستقل أنت من يقدم خدماته، وعروضه لصاحب المشروع الذي يبحث فيما بينها على العرض.

وفي الختام، نجد أن هناك العديد من المواقع التي تساعدك على الربح من تحويل pdf إلى doc وبالعكس. فإن كنت من الراغبين في جني الأموال من ذلك، هيا بنا تعرف على هذه المواقع واستغل التكنولوجيا في تحقيق أهدافك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

90 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *