التسجيل في بلوهوست Bluehost Sign up شراء الاستضافة والدومين

كتابة : زينة عمران
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
التسجيل في بلوهوست Bluehost Sign up شراء الاستضافة والدومين

التسجيل في بلوهوست Bluehost Sign up وشراء الاستضافة والدومين من شركة بلوهوست أمر في بالغ الأهمية، إذ تعد من أكثر الشركات العالمية فعالية في خدمة المواقع الالكترونية والأكثر استخدامًا حول العالم. والسر في شعبية بلوهوست العالمية بين المستخدمين هو سهولة استخدامها ومزاياها المتعددة، على الرغم من وجود عيوب بسيطة جدًا سنتعرف عليها من خلال مقالنا. ولا ننسى ذكر طريقة التسجيل في بلوهوست التي تتميز بطابع خاص بها يميزها عن الشركات الأخرى. بالإضافة إلى بعض الملاحظات حول الشركة التي تتجلى في العروض والتسهيلات التي تقدمها في الدفع والخدمات وغيرها.

طريقة شراء الاستضافة والدومين في بلوهوست

في القديم كان يستغرق إنشاء موقع الكتروني الكثير من الشروط والوقت بينما بعد ظهور التَّسجيل في بلوهوست أصبح الأمر يستغرق فقط من عشرة إلى ثلاثين دقيقة فقط، إذ أنها تشمل استضافة لما يزيد عن 900000 مدونة مسجلة في بلوهوست. لذا سنطرح عليكم الآن خطوات سهلة يمكنكم اتباعها لضمان شراء الاستضافة والدومين لدى بلوهوست:

  1. بعد الدخول إلى الموقع الرسمي، اختر خطة الاستضافة التي تناسبك من بين الخطط الأربعة وهي Basic – Plus – Choice Plus – Pro. مع العلم أن لكل منها ميزات معينة وسعر مختلف.
  2. تظهر لك صفحة Sign up now، اختر new domain، وبعدها اختر اسم النطاق الخاص بالموقع.
  3. قم بتعبئة البيانات المطلوبة بدقة ولا تنسَ أيًّا منها، كالاسم الأول والثاني، والاسم التجاري، والبلد، والمدينة، وعنوان الشارع، ورقم الهاتف، وzip code.
  4. ستظهر بهدها لديك صفحة Package Information والتي ستحدد من خلالها مدة الاستضافة، وبناء على ذلك يتم احتساب تكلفة الاستضافة.
  5. بعدها ستنتقل إلى صفحة Payment Information والتي ستدخل فيها معلومات البطاقة الائتمانية خاصتك سواء أكانت من نوع فيزا أو بايبال أو أي نوع من البطاقات الائتمانية الأخرى.
  6. وأخيرًا سيتم إرسال canpel إلى عنوان البريد الإلكتروني خاصتك مع اسم المستخدم وكلمة المرور.
  7. بعد الدخول إلى canpel نزل وورد بريس سكريبت.
  8. حدد فيما إذا كنت ترغب بوجود www. في عنوان موقعك ثم اضغط على المربع الأخضر الذي يحوي check domain.
  9. أتمم معلومات الموقع المطلوبة من اسم مستخدم، واسم الموقع، وكلمة المرور ثم اصغط على المربع الأخصر.
  10. وفي الخطوة الأخيرة يظهر لك مربع أسود يحوي View Credentials اضغط عليه، وبذلك تكون قد أتممت المهمة بنجاح.

شاهد أيضًا: أفضل الشركات لحجز الدومين لعام ٢٠٢٢

طريقة التسجيل في بلوهوست

  مميزات استضافة بلوهوست bluehost

خطوات التسْجيل في بلوهوست بسيطة للغاية ولا تحتاج منك سوى ترتيب معين لنتعرف عليه معًا. ولكن قبل كل شيء اختر اسم النطاق الذي تودّ أن يرافق موقعك، وبعدها إليك خطوات الاستضافة على بلوهوست:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لشركة بلوهوست من هنا.
  2. انقر على ابدأ الآن get started now
  3. بعد البدء ستظهر لك صفحة تحوي على ثلاث خطط للاستضافة، اختر الذي يناسبك منها بحسب حجم موقعك والغاية منه وتخصصه.
  4. اختر اسم النطاق الذي قررت تسميته مسبقًا قبل التسجيل في بلوهوست فإما أن يكون com أو net  وأيضًا org أو info وغيرها خيارات متعددة وبالتأكيد يسبقها علامة (.)، ولكن عزيزي القارئ إن لم تكن متأكدًا من قرارك بتسمية نطاقك بعد، يمكنك النقر على خانة “الاختيار لاحقًا”
  5. املأ المعلومات الخاصة بك ضمن الأماكن المخصصة لها، وهي الاسم الثلاثي، والموقع، وطريقة الدفع وغيرها. وتعد هذه البيانات واضحة لا تثير الشكوك في مصداقيتها.
  6. في الخطوة الأخيرة ستختار وسيلة الدفع التي تناسبك ثم ستظهر لك صفحة توضح لك الخدمات الإضافية للتسجيل في بلوهوست والأسعار مقابل كل خدمة. عليك الانتباه أنك لست مجبرًا على هذه الخدمات بل يمكنك حذفها ثم إكمال التسجيل وإنهاء الاستضافة.
  7. دمج بلوهوست مع ووردبريس بعد الانتهاء من الاستضافة انقر على إنشاء موقع، وبالتالي تكون قد أتممت مهمتك.

التسجيل في بلوهوست

قد يهمك: أفضل قالب شركة استضافة المواقع بأسعار رخيصة

ميزات التسجيل في بلوهوست

إن اخترت بلوهوست فأحسنت الاختيار لأنه يقدم العديد من المزايا كالآتي:

  • تجعل موقعك أسرع وهذه من أهم مزايا استخدام بلوهوست. وإن سألت عن السبب أهميتها سأجيبك بكل بساطة تخيل نفسك تفتح صفحة من موقع ما للحصول على معلومة معينة، ويستغرق الأمر وقت شبه طويل هل ستعود لزيارة هذا الموقع مجددًا؟، إذًا هل أدركت الآن أهمية سرعة بلوهوست؟
  • بلوهوست سهل الاستخدام بسبب الوضوح التام في خطوات الاستضافة وإنشاء الموقع.
  • إن قمت بالتَسجيل في بلوهوست وخلال مدة ثلاثون يوماً تراجعت عن قرارك في التسجيل يتيح لك بلوهوست فرصة استرجاع أموالك المدفوعة كاملةً. وبالتالي لن تخسر بقرار تراجعك.
  • إنشاء نسخة إضافية للاحتفاظ بكل ما تقوم به على موقعك، فإن فقدته لسبب ما تستطيع استعادته بفعل هذه الخدمة.

اقرأ أيضًا: أفضل شركة استضافة للمواقع والشركات

شراء دومين من الووردبريس

يعدّ الدومين بمثابة عنوان مخصص لموقعك أو مدونتك على الانترنت والمستضافة من ووردبريس؛ حيث ويساعد اسم النطاق على منح موقعك مظهرًا مختلفًا، فكيف يتم شراء دومين من ووردبريس بعد التسجيل في بلوهوست؟ ببساطة إن شراء دومين من ووردبريس يمتد لمدة عامين يمنحك التسجيل لنطاق جديد مجانًا لمدة عام، كما يوجد طريقتين لإضافة دومين من ووردبريس إلى موقعك:

  • الأولى تتمثل في تسجيل نطاق جديد من خلال موقع ووردبريس حيث يتم ربط الدومين الجديد بموقعك بشكل تلقائي، ويتم التعامل مع كافة تجديدات اسم الدومين بشكل مباشر من خلال حساب ووردبريس.
  • الثانية نقل دومين موجود مسبقاً إلى ووردبريس، وهذا يتم القيام به إذا كان لديك اسم دومين من مزود مختلف وتريد الآن نقل التسجيل إلى ووردبريس، حيث أنه بمجرد نقل التسجيل بنجاح إلى ووردبريس تستطيع التحكم بتحديثات اسم النطاق من خلال حسابك على ووردبريس.
  مميزات استضافة بلوهوست bluehost

تكلفة شراء دومين

يعتبر تأمين اسم الدومين من أهم الخطوات التي يفكر بها العميل بعد التسجيل في بلوهوست، أو شراء الاستضافة والدومين، ويعتبر الدومين بمثابة البصمة في الإنترنت سواء كنت تمتلك موقعًا أو منتدى أو مدونة أو غير ذلك. حيث تعتمد تكلفة شراء الدومين أو سعره على بعض العوامل، وهي:

  • امتداد النطاق (com. أو shop.او …).
  • الوظائف الإضافية التي تريدها مثل (اختيار خصوصية لاسم النطاق أو إتاحة التسجيل لعدة سنوات.. وغير ذلك).
  • توجد بعض امتدادات الدومين التي تعرف بأسعارها المرتفعة، وخاصة تلك الظاهرة حديثًا في الأسواق مثل الامتداد app.  وإن من أكثر الدومينات تكلفةً تلك التي تتوفر في المزادات أو التي يتم الحصول عليها من خلال خدمات ما بعد البيع، أو من خلال البائعين الخاصين، وعمومًا يمكن أن تتراوح تكلفة سعر الدومين من 2 إلى 20 دولار سنويًا، وذلك تبعًا للعروض الخاصة أو الخصومات التي تقدمها الشركات التي قمت بشراء الدومين منها.

التسجيل في بلوهوست

الخدمات الإضافية المدفوعة للتسجيل في بلوهوست

قد ذكرنا مسبقًا أن بلوهوست يمتاز بتعدد صفاته الجيدة ولكن لا بد من ذكر الخدمات الإضافية لصفاته تلك. ولكن لا تنسى أن هذه الخدمات الإضافية مدفوعة وكل خدمة تختلف في سعرها عن الأخرى كالآتي:

  • عند اختيار طريقة الدفع في حال لم تتوفر لديك الفيزا أو الماستر أو الأميريكان يمكنك النقر على خيارات أخرى ليظهر لك إمكانية الدفع عبر باي بال.
  • يوفر بلوهوست تحديثات للخصومات المتاحة بشكل مستمر هذا يعني أن بلوهوست يعطيك عروضًا مميزة بالأسعار في كلّ فترة قصيرة، مما يخفف عليك أعباء التكاليف المادية، ويجعل علاقتك بشركة بلوهوست وثيق أكثر.
  • هناك مجتمع خاص إلكتروني لمستخدمي استضافة هوست يوفر إمكانية تبادل الخبرات والآراء، وبالتالي تحصيل أعلى استفادة ممكنة لموقعك.

وماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل تود تجربة التسجيل في بلوهوست وشراء الاستضافة والدومين لتأسيس موقعك الخاص؟. إذا كنت تود ذلك فيمكنك الاستفادة مما ذكر في مقالنا عبر موقع تجارتنا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

127 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.