التداول بالعملات الرقمية في قطر أفضل منصات التداول قطر

كتابة : لبانه ميا جيد
آخر تحديث : 30 يناير 2022
التداول بالعملات الرقمية في قطر أفضل منصات التداول قطر

كيف أبدأ التداول بالعملات الرقمية في قطر وما هي أفضل منصات التداول القطرية؟ وهل التداول بالعملات الرقمية آمنًا ومسموحًا في قطر؟ سؤالًا بغاية الأهمية ولاسيما في ظل التسارع الكبير الذي تشهده دول العالم. وذلك باعترافها بالعملات الرقمية التي تشهد انتشارًا واسعًا جدًا على الرغم من المخاطر الكبيرة المحيطة بتداول العملات الرقمية. نظرًا لعدم وجود بنك مركزي لها وكونها رقمية فقط لا وجود لها كالعملات الورقية النقدية. لذا من الضروري الإجابة على هذا السؤال وبخاصةٍ أن قطر تتمتع بقوةٍ اقتصاديةٍ وماليةٍ كبيرةٍ. فهي تعتمد في قوة اقتصادها على الغاز وما تملكه من احتياطيٍ كبيرٍ منه يتجاوز 14% من حجم احتياطي الغاز عالميًا. ولمزيدٍ من التفاصيل تابع معنا المقال التالي من تجارتنا للتعرف على أفضل منصات التداول بالعملات الرقمية في قطر.

التداول بالعملات الرقمية في قطر

أطلقت قطر في عام 2019م أول منصة لتداول العملات الرقمية تحت اسم آي دينار I-DINAR. كما أنها منصةً إلكترونيةً إسلاميةً مدعومةً بالذهب. ولكن لا تعتبر هذه المنصة الجديدة كليًا عملةً رقميةً فقط بل هي عملةً رقميةً بقيمةٍ حقيقيةٍ. وبعبارة أوضح لكل دينار واحد من هذه العملة الرقمية ما يعادل غرام واحد من الذهب الحقيقي. كما وأعلنت هيئة تنظيم مركز قطر للمال في نهاية 2020م أنّ جميع خدمات الأصول الافتراضية محظورةً في مركز قطر المالي. ولكن باستثناء خدمات الأصول الرقمية المتعلقة بالأوراق المالية النقدية. وبالإضافة إلى ذلك أعلن مصرف قطر المركزي أنّ تداول البيتكوين غير قانوني في دولة قطر. ولكن في حال أردت التداول بالعملات الرقمية كفردٍ قطري بإمكانك ذلك من خلال منصات التداول بالعملات الرقمية الآمنة والموثوقة. ولكن على مسؤوليتك الشخصية.

أسباب حظر التداول بالعملات الرقمية في قطر

عللّ مصرف قطر المركزي بأنَ السبب المنطقي لحظر التداول بالعملات الرقمية يعود لأسبابٍ أهمها:

  • العملات الرقمية متقلبة للغاية.
  • إمكانية استخدامها في الجرائم المالية والقرصنة الإلكترونية.
  • مخاطر فقدان القيمة نظرًا لعدم وجود ضامنين أو أصولٍ رقميةٍ نقديةٍ على سبيل المثال أو ما يعادلها بشكلٍّ حقيقيٍ.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في الكويت أفضل منصات التداول الكويت.

أفضل منصات التداول بالعملات الرقمية في قطر

تتيح لكم معرفة أفضل منصات التداول بالعملات الرقمية في قطر إمكانية اختيار المنصة الأفضل لتداول العملات الرقمية فيها. ولكن من الضروري والمهم التأكد من أنّ المنصة المختارة جديرةٌ بالثقة وتتمتع بسمعةٍ طيبةٍ. وأيضا توفر لك كمتداول طرق دفعٍ متعددة، وعملاتٍ رقميةٍ مختلفةٍ، وأن تكون خاليةً من المتاعب والعيوب. وذلك في حال كنت ذا خبرةٍ أو مبتدئٍ في مجال التداول بالعملات الرقمية. كما وينبغي عليك عند شراء العملات الرقمية والاحتفاظ بها اختيار محفظةً خاصةً. وعلاوةً على ذلك فمن الناحية المثالية المحفظة الباردة هي الأفضل في الاحتفاظ بعملاتك الرقمية. وسنقدم لك الآن قائمةً بأبرز وأفضل منصات التداول بالعملات الرقمية في قطر :

 

eToro منصة تداول العملات الرقمية في قطر

  مشروع عملة Chain Link

تعدُّ منصة eToro أفضل بورصة عملات رقمية بشكلٍّ عام في قطر. بالإضافة إلى ذلك فهي الخيار الأفضل إذا رغبت بتداول البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى لتنمية ثروتك. كما أنها منصةٌ مثاليةٌ للمبتدئين ولمن لا يملكون وقتًا كثيرًا في البحث عمّا يناسب رغبتهم واحتياجهم في تداول العملات الرقمية. وعندما يتعلق الأمر بإيداع أموالك أو سحبها بإمكانك اختيار المحافظ الإلكترونية مثل Skrill و PayPal. كما بإمكانك استخدام  الطرق التقليدية مثل بطاقات الائتمان أو الخصم والتحويلات المصرفية وغيرها. وأيضا تتيح لك eToro تداول العملات الرقمية مثل بيتكوين، إيثريوم، لايتكوين، أيوتا، دوغ كوين، ريبل، كاردانو وبينانس.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في عمان أفضل منصات التداول في عمان.

مزايا وعيوب التداول في منصة etoro

وتضم هذه المزايا الآتي

  • eToro هي وسيط منظم بالكامل لذلك لا داعي للقلق بشأن سلامة أموالك فهي آمنة وموثوقة.
  • تم تسجيل المنصة لدى العديد من الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم.
  • بإمكانك الاختيار من بين العديد من العملات الرقمية والأسهم والسندات والمؤشرات.
  • كما بإمكانك تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) إذا كنت تريد فتح صفقات قصيرة.
  • أيضا تستطيع شراء العملات المشفرة بمبلغ 25 دولارًا أمريكيًا فقط.
  • لا تتقاضى eToro منك أي عمولات عند تداول العملات الرقمية أو الإيداع المالي.
  • ولكن عند استخدام الرافعة المالية فالعمولة 0.01%. وعمولة السحب مهما كان المبلغ 5 دولار فقط.

ولكن من عيوبها أنها تحتاج إلى تغطية سعر الصرف عند إيداع QR. كما ينبغي أن يكون الإيداع الأول 1000 دولار على الأقل.

Kraken منصة تداول العملات الرقمية في قطر

من أكثر منصات العملات الرقمية شيوعًا في قطر للمتداولين النشطين هي منصة Kraken. بالإضافة إلى ذلك توفر المنصة أربعة أنواع من خيارات الاستثمار وهي

  • الأصول الرقمية مثل عملة Bitcoin و Ethereum وغيرهما الكثير.
  • التداول بالهامش.
  • تداول العقود الآجلة.
  • وأيضا التداول خارج البورصة OTC. فهي مخصصةٌ بشكلٍّ خاصٍ للمستثمرين المؤسسيين أو الأفراد الذين لديهم ما لا يقل عن مليون دولار للاستثمار.
  • توفر لك هذه المنصة تداول عملات رقمية مثل بيتكوين، بيتكوين كاش، إيثريوم، لايتكوين، كاردانو، مونيرو، دوع كوين، كيوتوم، نيو، تيزوس وليسك.

مزايا وعيوب التداول في منصة Kraken

تقدم منصة Kraken لمتداوليها في قطر المزايا التالية

  • توفر لك منصة Kraken تنبيهات السوق في الوقت الفعلي.
  • تتوفر  فيها العديد من العملات الرقمية.
  • الحد الأدنى للحساب المنخفض 10 دولار أمريكي.
  • بإمكانك كسب المكافآت. إضافةً لكون نظام المكافآت متاح للتخزين أو عندما تحظر بعض أصولك لفترةٍ محددةٍ.

ومن عيوب هذه المنصة أنها غير مناسبة للمبتدئين ولا ينصح لهم التداول بالهامش. نظرًا لكونها تحتاج لرسوم تتراوح بين 0.01- 0.02%. كما أنه لا توجد فيها محفظةً متاحةً.

Binance منصة تداول العملات الرقمية في قطر

وهي منصة تداول رائعةٌ في قطر للمتداولين المتمرسين. كما أنّ منصة Binance تمنح المتداولين فيها أكبر عرض للعملات الرقمية. وبشلٍّ عام يعد اختيار هذه المنصة لتداول العملات الرقمية اختيارًا قويًا في قطر. ولكنه يعتمد على معرفتك وميزانيتك. كما أنها كمنصة تداول تتجه بشكلٍّ أكبر نحو المستثمرين ذوي الخبرة. كما وتتيح لك Binance تداول عملات بيتكوين، بيتكوين غولد، بيتكوين كاش، لايتكوين، إيثريوم، إيثريوم كلاسيك. وأيضا عملات كاردانو، ليسك، زي كاش، ريبل، دوغ كوين، نيو، مونيرو، نيم، آغور، داش، ترون وتشين لينك.

شاهد أيضا: التداول بالعملات الرقمية في الأردن أفضل منصات التداول الأردن.

مزايا وعيوب التداول في منصة Binance

توفر منصة Binance لمتداوليها في قطر المزايا التالية

  • تتوفر فيها محفظة ساخنة.
  • مركز تعليمي للمبتدئين.
  • تعد Binance واحدة من أكثر البورصات بأسعار معقولة في الرسوم.
  • يوفر تبادل العملة الرقمية فيها العديد من إجراءات الأمان بما في ذلك المصادقة الثنائية.
  • العديد من الأدوات المتقدمة للمستثمرين ذوي الخبرة من خيارات التداول والتحليلات والرسوم البيانية.
  Coinzoom شراء العملات الرقمية

وعلى الرغم من كون منصة Binance سهلة الاستخدام. ولكن المجموعة الواسعة من خيارات التشفير قد تبدو معقدة للغاية إذا لم تكن لديك خبرة في تبادل العملات الرقمية. أيضًا، قد تكون المصطلحات المستخدمة في المنصة مربكةً للغاية إذا كنت جديدًا في التداول أو الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك توفر Binance تطبيقًا للهاتف المحمول. ولكن قيّم بشكلٍّ سيئ للغاية مقارنة بتطبيق eToro للجوال وهي من أبرز عيوبها.

Coinmama منصة تداول عملات رقمية في قطر

تعد Coinmama أفضل منصة تداول بالبيتكوين متاحةً في قطر. كما وبإمكانك شراء العديد من العملات الرقمية الأخرى باستخدام العملة النقدية الورقية. وأيضا شراء عملة رقمية في الحال وإرسالها مباشرةً إلى محفظةٍ خاصة من اختيارك. بالإضافة إلى ذلك يوصى بها للمبتدئين ممن يرغبون بشراء وبيع العملات الرقمية دون أي متاعبٍ. وكل ما عليك فعله هو النقر فوق شراء الآن أو بيع لإرسال طلباتك. كما وتوفر لك منصة Coinmama عملات بيتكوين،لايتكوين، بيتكوين كاش، إيثريوم، دوغ كوين، تيزوس، ريبل، كاردانو وتشين لينك.

شاهد أيضا: التداول بالعملات الرقمية في سويسرا أفضل منصات التداول سويسرا.

 مزايا وعيوب التداول في منصة Coinmama

تمنحك هذه المنصة المزايا التالية

  • في حال قررت بيع عملتك الرقمية سترسل الأموال إلى حسابك المصرفي. كما أنه بهذه الطريقة لا تخزن Coinmama أي أموال على خوادمها مما يردع الهجمات الإلكترونية.
  • توفير بيئة تداول أكثر أمانًا نظرًا لأن البورصة لا تحتفظ بأي من رأس المال الخاص بك مهما يكن.
  • تخفيض الرسوم اعتمادًا على مبلغ الشراء.

ومن عيوبها كمنصة تداول عدم وجود تطبيق للهاتف المحمول. كما أنّ رسوم معاملات التداول تتراوح بين 2.86-3.90%. وأيضا قدراتها التحليلية محدودةً للغاية. نظرًا لعدم وجود أدوات تحليل أو مخططات وبالتالي لا يمكنك رؤية أدائك التداولي.

OkCoin منصة تداول للعملات الرقمية في قطر

وهي منصة بيتكوين عظيمة في قطر للتحليل الفني. نظرًا لكونها تعتمد على الويب وتأتي مع أدوات الرسوم البيانية المتقدمة وميزات التحليل والمؤشرات الفنية المتعددة. ولكنها ليست منصةً منظمةً مثل etoro. وبالرغم من ذلك فهي تتمتع بسمعةٍ طيبةٍ بين مستخدميها ومجتمع العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك تأتي OkCoin مع أنواع حسابات مختلفة إذ يسمح لك المستوى الأول بإيداع 2000 دولار في اليوم . ولكن لا يمكنك سحب أي نقود منه. ولهذا تحتاج إلى تقديم اسمك، وتاريخ ميلادك، وجنسيتك، ورقم الهوية الصادر عن الحكومة، والعنوان. كما ويتطلب المستوى التالي صورة فعلية لبطاقة هويتك الصادرة عن الحكومة، وإثبات العنوان مثل فاتورة مرافق. وبالتالي يسمح لك بإيداع وسحب ما يصل إلى 50000 دولار.

مزايا وعيوب التداول في منصة OKCoin

توجد عدة مزايا هامة لهذه المنصة أهمها

  • ميزة الأمان الاساسية وهي التخزين البارد لمعظم العملات الرقمية.
  • وأيضا ميزة تشفير أمان SSL تمامًا مثل البنوك ومراقبة الحساب في الوقت الفعلي.
  • صممت OkCoin في الغالب للمتداولين ذوي الخبرة. ولكن يتعلمها المبتدئين بسهولةٍ.
  • تنخفض الرسوم بناءً على حجم التداول الخاص بك.

ومن سلبياتها عدم وجود عملات رقمية كثيرة متاحة فيها. وتقتصر على بيتكوين، إيثريوم، لايتكوين، دوغ كوين، كاردانو، تشين لينك، زي كاش وتيزوس.

وأخيرًا، من خلال قراءة العرض السابق التداول بالعملات الرقمية في قطر أفضل منصات التداول قطر بإمكانك اختيار المنصة الأفضل. ولكن على مسؤوليتك الشخصية نظرًا لكون التداول في قطر غير قانوني.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

573 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.