التداول بالعملات الرقمية في الكويت افضل منصات التداول الكويت

كتابة : لبانه ميا جيد
آخر تحديث : 30 يناير 2022
التداول بالعملات الرقمية في الكويت افضل منصات التداول الكويت

تعتبر العملة الرقمية متاحةً في الكويت، ولإيضاحٍ أوسع شموليةٍ عن التداول بالعملات الرقمية في الكويت و أفضل منصات التداول تابع معنا المقال التالي من تجارتنا. إذ تعتبر الكويت من أكثر الدول العربية وأيضا من أكثرها على مستوى العالم تداولًا بالعملات الرقمية. وذلك من خلال وجود أفضل منصات تداول العملات الرقمية والمتاحة للأفراد فقط في الكويت. كما وتدعم هذه المنصات عملات رقمية متعددة وتتيح طرق دفعٍ متنوعةٍ. بالإضافة إلى ذلك فالكويتيين يمتلكون 1.5% من إجمالي عملة البيتكوين المتداولة عالميًا.

وعلى الرغم من الانتشار الواسع لاستخدام العملات الرقمية عالميًا. وأيضا اعتراف العديد من الدول بشكلٍّ رسمي بها لايزال تداول العملات الرقمية في الكويت محظورًا على الشركات. بالإضافة إلى ذلك ينبغي عليك كفرد كويتي يرغب بتداول العملات الرقمية أن يكون لديك محفظة بيتكوين. وعلاوةً على ذلك فهي تشبه محفظتك الحقيقية تمامًا. ولكنها طريقةً لتخزين القيمة ويمكن أن تكون جهازًا أو برنامجًا يتيح لك تتبع العملات المعدنية وإرسالها واستلامها. كما أنها تخزن المفتاح الخاص بك أي كلمة المرور اللازمة للوصول إليها. وبالتالي بامتلاكها يمكنك البدء بتداول العملات الرقمية بموثوقيةٍ وأمان.

تداول العملات الرقمية في الكويت

حظرت الحكومة الكويتية المؤسسات المالية من تداول العملات الرقمية كالبيتكوين وغيرها في نهاية عام 2017م. نظرًا للتقلبات العالية في تداول العملات الرقمية وخسارة الاستثمارات فيها. كما وأصدر بنك الكويت المركزي في عام 2021م بيانًا حذر فيه الجميع من التقلبات في أسواق العملات المشفرة. وأيضا أوضح لهم بأنّ العملات الرقمية لا تعتبر عملة حقيقية تنظمها سلطات الدولة مثل البنوك والمؤسسات النقدية. ولكن يعتبر تداول العملات الرقمية قانونيًا لسكان البلاد بشكلٍّ عام. بالإضافة إلى ذلك يسمح للمواطنين بشراء وبيع العملات الرقمية كالبيتكوين وغيرها دون قيودٍ.

وبالتالي تسمح الدولة للأفراد فقط وليس الشركات والمؤسسات المشاركة في الأصول الرقمية وتداولها في الكويت. وبالرغم من ذلك يعتبر تداول العملات المشفرة في الكويت إلى حدٍّ ما منطقةً رماديةً. حيث حظرت الكثير من البنوك عمليات تبادل العملات الرقمية لحماية عملائها. ولكن من الضروري كفردٍ كويتي يتداول العملات الرقمية التأكد من الآتي:

  • أن تكون البورصة المختارة لتداول العملات الرقمية مسموحًا لها بالعمل في الكويت.
  • وأيضا أن تدعم هذه البورصة الدينار الكويتي.
  • كما وينبغي عليك الحذر الشديد من التداول في بورصاتٍ غير معروفة.
  • انتبه من التعرض لنشاطٍ احتياليٍ في حال قلة الخبرة أو انعدامها في هذا المجال.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت

توجد عدة منصات لتداول العملات الرقمية في الكويت. كما يعدُّ تداول هذه العملات المشفرة قانونيًا في الكويت للأفراد فقط في منصاتٍ مخصصةٍ لهذه الغاية. بالإضافة إلى ذلك تعدُّ المنصات المكان الأفضل للحصول على العملات الرقمية والبدء بتداولها من خلال المنصة ذاتها. ولكن ينصح الخبراء في الكويت بإنشاء محفظةٍ شخصيةٍ لتخزين العملات الرقمية في المنصات. وبالتالي سنقدم لكم قائمةً بأبرز وأفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والآمنة في الكويت، وهي:

ويمكنك كفرد كويتي يتداول العملات الرقمية ولا سيما البيتكوين استخدام ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين. نظرًا لكونها طريقة ممتازة لشراء هذه العملة الرقمية باستخدام النقود. كما وتوجد أجهزة الصراف الآلي بشكلٍّ شائع داخل المتاجر أو المطاعم أو مراكز التسوق أو المطارات. وأيضا بإمكانك إيجاد أحد هذه الصرافات باستخدام خريطة أجهزة الصراف الآلي الخاصة بشراء عملات البيتكوين نقدًا Bitcoin ATM.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في اليمن أفضل منصات التداول اليمن.

منصة etoro لتداول العملات الرقمية في الكويت

تعدُّ منصة eToro أفضل بورصة كويتية للعملات الرقمية في الكويت. نظرًا لكونها واحدةً من أكبر بورصات العملات المشفرة. وأيضا لديها سجلًا حافلًا يمتد لأكثر من 15 عامًا. كما أنها منظمةً بالكامل من قبل FCA و ASIC و CySEC. بالإضافة إلى ذلك تدعم منصة etoro عملات رقمية هي بيتكوين، ولايتكوين، وإيثريوم، ودوغ كوين، كاردانو، بينانس وريبل. ولكن عليك بدايةً الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة والتسجيل فيها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. النقر فوق الانضمام الآن واملأ الحقول الفارغة بالمعلومات الأساسية ولا داعي للقلق بشأن التفاصيل الخاصة. نظرًا لكون المنصة تحمي بياناتك الشخصية باستخدام تشفير SSL.
  2. ينبغي عليك التحقق من هويتك بعد التسجيل. نظرًا لكون منصة etoro بورصة منظمة، وبالتالي سيتوجب عليك تقديم بطاقة هوية وصورة عن جواز سفرك ورخصة قيادة. وأيضا إثبات العنوان من خلال تقديم كشف حساب مصرفي وفاتورة خدمات.
  3. بعد تقديم المستندات السابقة ينبغي عليك إكمال استبيان موجز لمعرفة عميلك. وذلك لإثبات فهمك للمخاطر المرتبطة بالتداول.
  4. وأخيرًا بعد نجاح التحقق من مستنداتك بنجاح عليك إيداع الأموال في حساب eToro الخاص بك.
  5. كما وبإمكانك الإيداع النقدي باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم أو التحويل البنكي أو المحفظة الإلكترونية. وعلاوةً على ذلك بإمكانك تمويل حسابك باستخدام العملات المشفرة إذا كان لديك بعضها في محفظةٍ منفصلةٍ.

مزايا وعيوب التداول بالعملات الرقمية في منصة etoro

تكتسب كفردٍ كويتي يتداول بالعملات الرقمية مزايا التداول على منصةٍ etoro المنظمة. وأيضا التأمين في المقام الأول على أرصدةٍ تصل إلى 250 ألف دولار مع الاطمئنان وراحة البال بأنَّ استثماراتك آمنة. بالإضافة إلى ذلك تسمح etoro بتداول مجموعةٍ واسعة من الأدوات المالية. وبالتالي عدم تقييد المستخدم بالعملات المشفرة فقط. ولكن يعتبر هذا مفيدًا جدًا لأي شخص يأتي من خلفية تداول ويدخل للتو في عالم التشفير.  حيث يتيح لك إدارة جميع استثماراتك في منصةٍ واحدةٍ فقط. إضافةً إلى ذلك توفر etoro المزايا التالية:

  • تشفير SSL والتخزين البارد للبيانات الشخصية فيها. نظرًا لكونه يحتفظ بأي تفاصيل تقدمها في مأمن من سرقة المعلومات كونها مشفرةً. وذلك باستخدام طبقة المقاييس الآمنة.
  • تقدم eToro مجموعةً من المؤشرات وأدوات الرسوم البيانية للمتداولين الفنيين.
  • منصة مثالية للمبتدئين والمستخدمين ذوي الخبرة على حد سواء مع ميزاتٍ رائعةٍ.
  • لمنحك أكبر قيمة لا تفرض eToro سوى رسوم فروق الأسعار بدلاً من رسوم الصانع أو المستفيد. وبالتالي لن تدفع أي رسوم مباشرة. ولكن أسعار الشراء أو البيع ستختلف بنسبةٍ قليلة.
  • توفر eToro للمستخدمين القدرة على نسخ التداول بحيث يسمح لهم ذلك بعكس صفقات بعض المستخدمين الأكثر ربحًا تلقائيًا. وأيضا مع الاستمرار في التحكم في تحمل المستخدم للمخاطر.
  كيفية الاستثمار بالعملات الرقمية

مع كل هذه المزايا لمنصة etoro فهي تحتاج لإيداع مبلغ 1000 دولار أمريكيٍ كحدٍّ أدنى لكل مقيم في الكويت. وبالتالي هي أكبر عيوب هذه المنصة وهي عقبة يجب التغلب عليها. وذلك بانخفاض الحد الأدنى للإيداع بشكلٍّ حاد بعد الاستثمار الأولي إلى 50 دولار فقط. وبالتالي لن تحصل الكثير من الرسوم.

منصة Rain لتداول العملات الرقمية في الكويت

تخضع منصة Rain لتداول العملات الرقمية لرقابة البنك المركزي البحريني وتتخذ من البحرين مقرًا رئيسيًا لها. وبالتالي تتمتع بأمانٍ عالٍ على مستوى البنوك. كما أنها أفضل منصة لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط وتوجد في دول الكويت والبحرين والسعودية والإمارات وعُمان. وأيضا تركز هذه المنصة على تقديم تجربة تداول ممتازة لكل مستخدم لها في منطقة الشرق الأوسط. ولا سيما بوجود أكثر من 10000 مستخدمٍ لها في الكويت. بالإضافة إلى ذلك تعد منصة Rain مرخصةً لشراء وبيع وتخزين العملات الرقمية بموثوقية من قبل آلاف المستخدمين. ولكن ينبغي عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة وإنشاء حساب فيها وإدخال كامل معلوماتك وبياناتك الشخصية. وأيضا إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة سر لتبدأ بتداول العملات الرقمية فيها. كما أنها تدعم عملات بيتكوين، ولايتكوين، وإيثريوم، وريبل، وتيثر وتشين لينك. وعلاوةً على ذلك تبلغ رسوم تداول العملات الرقمية في منصة Rain عند البيع والشراء عن طريق التحويل المصرفي 1.5%. ولكن تبلغ رسوم الشراء عن طريق البطاقة 4%.

شاهد أيضا: التداول بالعملات الرقمية في إسبانيا أفضل منصات التداول إسبانيا.

مزايا وعيوب تداول العملات الرقمية في منصة Rain

تعتبر Rain منصةً جذابةً جدًا لأي شخص يرغب في شراء العملات الرقمية في الكويت ولاسيما Bitcoin. كما وتمنح مستخدميها ميزات أمانٍ ممتازةٍ، ونظام دعم طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة. وذلك بهدف منح المستخدمين الاطمئنان وعدم القلق في التداول. بالإضافة إلى ذلك تقدم المزايا التالية:

  • تعدُّ منصة Rain شديدة التركيز على الأمان. علاوةً على ذلك 98٪ من عملتها المشفرة يحتفظ بها في وضع عدم الاتصال في التخزين البارد.
  • تقسم المفاتيح الخاصة والمطلوبة للوصول إلى احتياطيات العملة الرقمية.
  • وأيضا تخزن العملات الرقمية في عدة صناديق ودائع آمنة مختلفة وفي مجموعة متنوعة من المواقع الجغرافية.
  • عند تمكن شخص ما الوصول فعليًا إلى العملات الرقمية أو اختراق دفاعات المنصة عبر الإنترنت تبقى الأصول المالية آمنة تمامًا. نظرًا لكون المخترق أو المهاجم سيتحتم عليه التواجد في عدة صناديق من أماكن مختلفة وفي وقتٍ واحدٍ.

وتكمن الجوانب السلبية الوحيدة في منصة Rain هي اقتصار وجودها على عدة دول في منطقة الشرق الأوسط. ولكن إذا كان البنك الذي تتعامل معه خارج البحرين، فينبغي تحصيل رسوم ثابتة بقيمة 50 ريالًا سعوديًا على أي ودائعٍ. وهو ما يعادل أكثر من 4 دينارات كويتية.

منصة Binance لتداول عملات الرقمية في الكويت

يتجاوز حجم التداول بالعملات الرقمية يوميًا على منصة بينانس مليار دولار أمريكي. كما أنها أكبر منصة لتداول العملات الرقمية عالميًا من حيث حجم التداول. بالإضافة إلى ذلك ينبغي عليك إنشاء حساب على منصة بينانس من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة. وأيضا التسجيل بإدخال كامل البيانات الشخصية والبدء بتداول العملات الرقمية على المنصة. علاوةً على ذلك بإمكانك التسجيل إما عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق الهاتف المحمول بثلاث خطوات بسيطة. وذلك من خلال إنشاء حساب أولًا والتحقق من هويتك ثانيًا من خلال تطبيق المنصة. ومع موافقة فريق الإدارة في المنصة بإمكانك إيداع الأموال والبدء بشراء العملات الرقمية. ومن الجدير بالذكر تدعم منصة بينانس في الكويت عملات بيتكوين، بيتكوين كاش، بيتكوين غولد، لايتكوين وإيثريوم. وأيضا عملات كاردانو، ريبل، دوغ كوين، مونيرو، نيم، داش و تشين لينك.

شاهد أيضا: التداول بالعملات الرقمية في العراق أفضل منصات التداول العراق.

مزايا منصة Binance لتداول العملات الرقمية في الكويت

تقدم منصة Binance للأفراد الكويتيين الراغبين بتداول العملات الرقمية مزايا عدة. كما أعلنت Binance مؤخرًا عن Binance Pay وهي تقنية دفع بالعملات الرقمية بدون حدود وآمنة. وأيضا يسمح للمستخدمين بالدفع واستلام مدفوعات التشفير من الأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء العالم وهو متاح لجميع مستخدمي Binance. بالإضافة إلى ذلك أطلقوا Binance Smart Chain وهي خطوة أخرى نحو تحقيق هدف اللامركزية. كما وتقدم المزايا التالية:

  • إمكانية تغيير العملة. وبمعنى أوضح بإمكانك بيع البيتكوين الخاص بك بالدينار الكويتي.
  • بالإضافة إلى ذلك توفر لك منصة Binance تداولًا رقميًا دوليًا موثوقًا وآمنًا. وأيضا وصولاً مباشرًا إلى أسواق التشفير بسرعةٍ وبشكل ٍّ مباشرٍ.
  • يسمح Binance بالتداول المباشر للعملات الرقمية من خلال تطبيق تداول محسن ومصمم بحيث يمكن للمستثمرين التعلم بسرعة وبدء التداول. وذلك دون الحاجة إلى معرفة مسبقة بالشراء.
  • تقدم المنصة خدمات دفع متعددة منها الإيداع المصرفي، وبطاقات الخصم والائتمان.
  • لا تتطلب Binance حدًا أدنى لمبلغ الإيداع في الكويت. كما بإمكانك حرفيًا بدء التداول بدولار أمريكي واحد.
  • إمكانية تحويل العملات الرقمية بالتحويل المصرفي دون تكبد رسوم إيداع.
  الربح من الأنترنت في الأردن وأفضل الطرق

ولكن من سلبياتها هي عمولات الإيداع إذا كنت ستودع ببطاقة ائتمان. إذ تتراوح الرسوم من 2 إلى 3٪. كما أنها غير مرخصة في الكويت، ومع ذلك تتمتع بالموثوقية كمنصة تداول بالعملات الرقمية في الكويت.

منصة Coinbase لتداول العملات الرقمية في الكويت

تعدُّ منصة coinbase أفضل منصة تداول عملات رقمية للمبتدئين في الكويت. بالإضافة إلى ذلك فإنّ منصة Coinbase هي أكبر بورصة تداول عملات رقمية في الولايات المتحدة. كما أنها واحدةً من أكبر البورصات في العالم بأكمله. ولكن لم يأتي هذا المستوى من الشعبية والشهرة بين ليلةٍ وأخرى. إذ تعمل Coinbase منذ أكثر من 9 سنوات وتقدم لمستخدميها منصاتٍ متعددةٍ مصممة وفقًا لمستوى مهارة المستخدم. نظرًا لأن العملة الرقمية منظمةً بشدةٍ في الولايات المتحدة الأمريكية. وبالتالي بإمكانك التأكد أنّ أموالك آمنةً عند التداول بها في الكويت حيث تنظم Coinbase من قبل FCA و NYDFS. كما وبإمكانك البيع والشراء بطريقةٍ سهلةٍ وإدارة تداول عملاتك الرقمية من اي مكانٍ باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة وإنشاء حساب خاص بك بإدخال كامل بياناتك الشخصية. كما بإمكانك تنزيل التطبيق عبر هاتفك المحمول.
  2. ينبغي عليك تأمين حسابك على المنصة، وتحتاج لمنع سرقة الهوية أو التعرض للاحتيال إلى معرف صورة للتأكد من هويتك الشخصية.
  3. بإمكانك البدء بتداول العملات الرقمية بمبلغٍ قليلٍ وهو 25 دولار أمريكي. كما وبإمكانك الدفع مستخدمًا بطاقة خصم أو حسابك المصرفي.
  4. تتنوع وتتعدد العملات الرقمية المدعومة من قبل منصة coinbase في الكويت وهي بيتكوين، لايتكوين، بيتكوين كاش. وأيضا إيثريوم، دوغ كوين، داش وكاردانو.

مزايا تداول العملات الرقمية في منصة coinbase

تقدم منصة coinbase نظامين أساسيين لتداول العملات الرقمية ويطلق عليهما اسم Coinbase و Coinbase Pro. بالإضافة إلى ذلك فإنّ نظام Coinbase Pro موجه أكثر نحو المتداولين ذوي الخبرة. وبالتالي أي شخص لديه خبرة تداول سابقة سيكون Coinbase Pro هو خياره الأفضل. نظرًا لكونه يحتوي على مجموعة من المؤشرات الفنية وأدوات الرسوم البيانية. ولكن الأهم من ذلك يوجد له هيكل رسوم مختلف عن منصة Coinbase الافتراضية. نظرًا لكون Coinbase Pro موجه نحو تداولات ذات تردد أعلى وأكبر حجمًا. وبالتالي تعمل بشكلٍّ أرخص بكثير من حيث الرسوم، وأهمها:

  • تبلغ رسوم نظام Coinbase Pro على المحفظة، وبطاقات الخصم والائتمان والإيداع المصرفي 0%
  • تتراوح رسوم التحويل 0.5%-2% في نظام Coinbase Pro. ولكن على التداول 0-0.5 دولار أمريكي
  • تتراوح رسوم الآخذ بين 0.04%-0.5%. ولكن رسوم الصانع 0-0.5%.

كما أنه باستخدام منصة Coinbase بإمكانك ربح 10 دولارات من عملة البيتكوين عن كل شخص تحيله للانضمام إلى Coinbase. بالإضافة إلى ذلك احصل على مكافآت تشفير مجانية لمشاهدة مقاطع فيديو قصيرة. وأيضا إجراء اختبارات بسيطة والتعرف على العملات الرقمية المختلفة.

عيوب تداول العملات الرقمية في منصة coinbase

توجد عدة عيوب لتداول العملات الرقمية في منصة coinbase. ولكن ذلك لا يقلل من أهمية فوائد ومزايا التداول في هذه المنصة الهامة في الكويت. وأهم العيوب هي:

  • دعم بطيء في هذه المنصة.
  • وأيضا مطلوب التحقق فيها وبالتالي الكشف عن هوية الشخص المتداول.
  • رسوم عالية على نظام Coinbase العادية مقارنةً بنظام coinbase pro، وهي:
    • تبلغ رسوم المحفظة والإيداع البنكي 1.49%.
    • ولكن تبلغ رسوم بطاقات الخصم والائتمان 3.99%.
    • تتشابه رسوم التحويل لكلا النظامين، ولكن تبلغ 0.5 دولار أمريكي للتداول.
    • تتراوح رسوم نظام coinbase بين 0.99- 2.99 دولارًا أمريكيًا بناءً على حجم المعاملة.

شاهد أيضا: التداول بالعملات الرقمية في النمسا أفضل منصات التداول النمسا.

منصة Coinmama لتداول العملات الرقمية في الكويت

تعمل منصة Coinmama بشكلٍّ أساسيٍ في أوروبا، وتقدم خدماتها في جميع أنحاء العالم في مجال التداول بالعملات الرقمية. كما أنها معروفة جيدًا في مجال التشفير وهي موجودة منذ أكثر من 8 سنوات. بالإضافة إلى ذلك منصة Coinmama منظمةً بواسطة FinCEN، وبالتالي فالمنصة آمنة للتداول بالعملات الرقمية في الكويت. ولكن تتخصص منصة Coinmama في معاملات بطاقات الائتمان والخصم. كما وبإمكانك البدء بتداول العملات الرقمية على هذه المنصة من خلال:

  1. إنشاء حساب بإدخال البيانات المطلوبة.
  2. علاوةً على ذلك يستغرق إنشاء الحساب بضع دقائق ليرسل رابط التأكيد إلى بريدك الإلكتروني.
  3. وأيضا التحقق من هويتك بتحميل جواز السفر أو بطاقة هويتك الوطنية أو مستنداتٍ أخرى مطلوبة.
  4. بإمكانك البدء بتداول العملات الرقمية وشراء ما يصل إلى 15 ألف دولار أمريكي مستخدمًا بطاقات الخصم أو الائتمان.
  5. تدعم منصة coinmama عملات رقمية في الكويت بيتكوين، بيتكوين كاش، لايتكوين، إيثريوم. وأيضا دوغ كوين، ريبل، تشين لينك وكاردانو.

مزايا وعيوب تداول العملات الرقمية في منصة coinmama

تقدم منصة coinmama عدة مزايا لمتداولي العملات الرقمية في الكويت تتجلى بالآتي:

  • تعتبر عملية التحقق عبر هذه المنصة سريعة. كما أنّ التداول فيها آمنًا.
  • تقبل منصة Coinmama المدفوعات عبر Visa وMastercard.
  • حدود الإنفاق عالية عند استخدام طريقة الإيداع عبر بطاقة الخصم أو الائتمان. وذلك عند حدود 20 ألف دولار أمريكي أو  يورو شهريًا.
  • باستخدام منصة Coinmama بإمكانك تخطي العمليات المعقدة مثل التعدين وشراء العملات الرقمية بأمان. وذلك باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة شريطة أن تكون ملكك الخاص.

ولكن من عيوب منصة coinmama رسوم معاملات مرتفعة إذ تبلغ رسوم التحويل 5.5%. وأيضا رسوم شراء مرتفعة عبر بطاقة الخصم والائتمان وتبلغ 5%. بالإضافة إلى ذلك عادةً ما تستغرق عملية التحقق بعض الوقت وفق ما ينص النظام الأساسي للمنصة. ولكن هناك من يتطلع إلى الاستفادة من الانحدار المؤقت في السوق. وبالتالي يمكن أن تكون القدرة على تسريع عملية التحقق أمرًا بالغ الأهمية لهم.

أوضحنا لكم من خلال العرض السابق التداول بالعملات الرقمية في الكويت أفصل منصات التداول الكويت. وبالتالي بناءً على ما قرأت بإمكانك اختيار المنصة التي ترغب بها للبدء بتداول العملات الرقمية بأمان وموثوقية. ولكن احذر الاحتيال أو اختيار المنصات غير المعروفة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

739 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.