البضائع المطلوبة في كندا 2022

كتابة : تالا سليمان حايك جيد
آخر تحديث : 15 يناير 2022
البضائع المطلوبة في كندا 2022

إذا كنت ترغب بالتعرف إلى البضائع المطلوبة في كندا 2022، فإليك مقالنا التالي الذي سنقدم فيه قائمة بأكثر البضائع المطلوبة من قبل الشعب الكندي مع حلول العام 2022 وفقًا لإحصائيات معدلات الطلب عليها. فمعرفة أكثر البضائع المطلوبة في البلد، يساعد في تحقيق عملية الموازنة بين معدلات الإنتاج والاستهلاك.

وكندا بلا شك تسعى دائمًا بفضل قوتها الاقتصادية الكبيرة إلى تحقيق التوازن بين الطلب والاستهلاك فيها، وكذلك بين معدلات الواردات إليها لتغطية الطلب، وبين الصادرات منها كفائضٍ إضافي. وهذا يدلّ على قدرة البلاد على تغطية احتياجات الشعب من أكثر المواد الذي يطلبها. والآن سنتعرف إلى أكثر البضائع طلبًا في كندا 2022، فتابعوا معنا.

ما هي البضائع المطلوبة في كندا 2022

في الواقع، كندا من الدول الأوروبية القوية اقتصاديًا، والتي تستطيع دائمًا أن توازن بين معدلات الطلب على البضائع وبين رفع ميزانيتها من ناحية الصادرات والواردات. حيث ارتفعت نسبة الواردات إلى كندا للتمكن من تغطية الطلب على المواد المطلوبة فيها بنسبة 4.2% خلال شهر واحد في العام 2021، لتصل إلى مستوى قياسي يبلغ 55.4% مليار دولار كندي.

وتبعًا للإحصائيات الاقتصادية التي حددتها كندا لمعرفة أكثر المواد والبضائع التي يطلبها الشعب ويستهلكها في البلاد. كانت أكثر البضائع المطلوبة في جمهورية كندا 2022 وفقًا لهذه القائمة:

  • المواد الغذائية.
  • الجعة.
  • الملابس.
  • الأثاث.
  • الخمر.
  • قطع الغيار.
  • المنتجات الصيدلانية.
  • محركات السيارات.

شاهد أيضًا: البضائع المطلوبة في السعودية 2022.

المواد الغذائية من أهم البضائع المطلوبة في كندا 2022

تصل نسبة الطلب في كندا من قبل الشعب على المواد الغذائية حوالي 87 %. إذ تعتبر منتجات المواد الغذائية من المواد المطلوبة بشكل كبير، بالرغم من ارتفاع أسعارها بعد أزمة الأمن الغذائي، والتغيرات المناخية التي عانت منها كندا في الآونة الأخيرة بنتيجة أزمة كورونا التي أدت إلى حدوث اضطرابات في سلسلة التوريد إلى البلاد.

  أفضل المنتجات الكندية للتصدير لعام 2022

ومن أكثر المواد الغذائية طلبًا في كندا 2022:

  • اللحوم.
  • الخضراوات.
  • منتجات البقالة.
  • اللبن ومشتقاته.
  • المخبوزات.
  • الفواكه.

الجعة من أكثر البضائع المطلوبة في كندا 2022

الجعة في كندا ليست مشروبًا عاديًا. إنّما هي بحد ذاته تعتبر تقديم يليق بثقافة الشعب الكندي. فالشعب الكندي محبّ للجعة بشكلٍ كبير، ويستهلكها أكثر من أي مشروب آخر. كما وهناك ماركات عديدة للجعة الكندية والعالمية المنتشرة على نطاق واسع في العديد من المتاجر والمطاعم، والحانات المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد.

لذلك، ترتفع معدلات الطلب في كندا بشكل كبير على مشروب الجعة، لتصل نسبة الطلب إلى 46%. حيث يمكنك في كندا أن تطلب مختلف أصناف الجعة المحلية الأصلية نظرًا لانتشار مصانع الجعة المحلية المعروفة باسم الجعة “الحرفية”، والتي تصنعها لتغطية الطلبات المحلية.

الملابس من البضائع المطلوبة في كندا 2022

خاصةً الملابس القطنية المصنعة بجودة عالية. سواء المصنعة محليًا، أو من أحدث الماركات العالمية. حيث يكثر عليها الطلب بشكل كبير في كندا ليصل معدل الطلب عليها إلى 45%. كما ويحتل الشعب الكندي مركزًا متقدمًا كأكثر الشعوب التي تطلب الملابس من متاجر التسوق الإلكترونية مثل علي بابا وعلي إكسبريس. وتعتبر السترات الرياضية، والجينزات من أكثر الألبسة طلبًا في كندا 2022.

شاهد أيضًا: البضائع المطلوبة في أسواق المغرب.

الأثاث من البضائع المطلوبة في كندا 2022

يهتم الشعب الكندي كثيرًا بالأثاث. حيث تظهر الأسواق الغربية كافةً، بما فيها الأسواق الكندية طلبًا كبيرًا على الأثاث. لتحتل اليوم مرتبةً متقدمة في تصنيع الأثاث المحلي لتغطية الطلب، وبتصديره أيضًا. فالأثاث يحتل المرتبة الأولى كأهم الصادرات التي تصدرها كندا، وخصوصًا المفروشات المكتبية، وخزائن المطبخ.

وبشكلٍ أساسي، ترتكز شركات تصنيع الأثاث الكندية في العاصمة “كيبيك”، ومدينة “أونتاريو”، والتي تمكنت بالفعل من منافسة أكبر الأسواق العالمية بتصنيع الأثاث، علاوةً على تغطيتها لمعدلات الطلب المحلي الذي وصلت نسبته في كندا إلى 32%.

  التصدير من كندا الإجراءات و الوثائق المطلوبة

قطع الغيار من البضائع المطلوبة في كندا 2022

نظرًا لارتفاع معدلات الطلب على قطع غيار الآليات في كندا. لم تكتف كندا بتأسيس الشركات والمصانع التي تصنع قطع الغيار لتغطية احتياجات الشعب الكندي، إنّما أصبح هناك الكثير من المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع قطع الغيار في كندا بأحدث مواصفات الجودة العالمية. ومن أهمّ تلك المواقع هي:

  • موقع amazon: حيث ارتفعت نسبة مبيعات قطع الغيار على موقع أمازون بمعدل 15% سنويًا. كما ويعتبر أمازون كندا من أكبر المواقع الرائدة ببيع قطع غيار السيارات.
  • ebay: والتي تبيع قطع غيار للسيارات بنسب قريبة من نسب موقع أمازون. ويتميز موقع إيباي بسهولة التصفح فيه، وإدراج الخيارات اللازمة لانتقاء قطع الغيار منه. لذلك، يقصده ملايين الزوار.
  • موقع walmart: لا يبيع موقع walmart بنفس درجة موقعي أمازون وإيباي. لكن بالمقابل يملك تشكيلة واسعة من القطع والمحركات لكافة الآليات التي يحتاجها الزبون.
  • Partsource: أيضًا يعتبر من أهم المواقع الإلكترونية التي يلجأ إليها الشعب الكندي لشراء قطع الغيار للسيارات أو مختلف الآليات.
  • موقع Autopartsway
  • Napacanada

المنتجات الدوائية من البضائع المطلوبة في كندا 2022

فمعدلات الطلب على الأدوية في كندا، وخاصةً بعد ظهور جائحة كورونا ارتفعت لدرجة أن البلاد بدأت تعاني من معدلات نقص كبيرة في المنتجات الدوائية، وأصدرت قرار بمنع تصدير اللقاحات والأدوية، حتى تلك المستخدمة في علاج كورونا إلى الولايات المتحدة.

لكن بالمقابل فتحت وزارة الصحة الكندية المجال أمام الصيادلة وتجار الجملة على استيراد الأدوية المخصصة للسوق الكندية، وبكميات كبيرة. حيث تستورد كندا الأدوية من الخارج بنسبة 68% بسبب ازدياد معدل الطلب من قبل الشعب عليها.

ختامًا، وبعد التعرف إلى البضائع المطلوبة في كندا 2022. يتبين لنا أنّه من الرغم من تعدد البضائع المطلوبة، وارتفاع نسب الطلب عليها، إلا أن البلاد بالمقابل قادرة على تغطية احتياجات شعبها من كافة المتطلبات. وهذا يدل حقيقةً على ضرورة معرفة المواد المستهلكة من قبل الشعب لضمان عدم خسارة ميزانية الدولة أيًا كانت قوتها ومركزها الاقتصادي.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

590 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.