تعرف على عبارات إقناع الزبون

كتابة: وليد محمد عبدالرحمن شعلان - آخر تحديث: 12 مايو 2020
تعرف على عبارات إقناع الزبون

قبل إستخدام أي كلمات لإقناع الزبون في عملية الشراء ، عليك أن تكون لديك القدرة العالية في إتقان مهارة التفاوض والإقناع والحوار، فهذا من أكثر الوسائل نجاحا والتي تأخذك إلى عالم التجارة والبيع ، فهي تؤثر بشكل كبير في نفسية الزبون سواء كانت تأثير سلبي أو إيجابي، لذلك يجب أن تختار الكلمات والعبارات الجيدة في عملية التسويق حتى تقدر جذب الزبون بسرعة عالية.

هناك العديد من الكلمات والعبارات التي يمكن أن تستخدمها بهدف إقناع الزبائن بعمليات الشراء والمنتجات والأسعار، وفي هذا المقال سنعرض لديهم أهم 10 عبارات لجذب الزبون لعملية الشراء، وتقنعه في إتخاذ قرار الشراء مباشرة.

مجانا :

كلمة مجانا لها تأثير ومفعول كبير على الزبائن، رغم كثرة استخدامها الا أن أصبحت من أفضل الكلمات في عمليات جذب الزبائن، فهذا الكلمة يصدقها العقل الواعي رغم الخداع المخفي من وراء هذا الكلمة، فرغم ذلك يقوم الزبون من باب الاطلاع والفضول لديه ، وربما تكون عليه بالفائدة، إضافة إلى ذلك يمكن أن تعطى هدايا بسيطة مجانية مثل قمصان أو قبعات أو عطور أو ما شابه ذلك لتشجيع الزبون في إتخاذ قرار الشراء ، فدائما الزبائن يفضلون الهدايا المجانية حتى لو كانت بسيطة ، لأنها تشعرهم بالآمان والشعور المميز.

حصريا :

دائما يرغبون الناس في شراء المنتجات والسلع والخدمات الحصرية والمميزة المتاحة فقط لمجموعة معينة من الناس، وهذا الكلمة تلبي احتياجاتهم الخاصة من وراء ذلك، ويمكنك استبدال كلمة حصريا، بكلمة للأعضاء معنا فقط، أو لأول مرة يتم طرحها بالأسواق.

عرض محدود :

من أكثر العبارات التي من خلالها تستطيع جذب الزبائن للشراء، وهي العروض المحدودة ، على سبيل المثال، فقط لأول 100 شخص سيحصلون معنا على عبوة مجانا.

التخفيضات :

من الكلمات القديمة التي لهذا تأثير واسع في عمليات البيع، ولها مفعول بجلب الزبائن، وشركات كبيرة ومؤسسات تجارية ومحلات يستخدموها ، ومن منا لا يحب الصفقات الجيدة بسعر أرخص ؟.

أصيلة :

مع انتشار المنتجات والسلع المزيفة والوهمية والمقلدة للسلع الأصلية في العالم، أصبحت أصالة المنتج هي المطلوبة والتي تجذب الزبون، لذلك من خلال هذا الكلمة ممكن أن تجلب الزبائن، كضمانات للسلعة حتى يقبلون على شراء السلعة ، أو عبارات مطمئنة (هذا السلعة صالحة لمدة 5 سنوات).

أنت :

يجب أن تستخدم الضمير المتكلم أنا حتى تجذب الزبائن إليك في عملية الشراء، حتى تستطيع إقناعه وحثه على إتخاذ قرار الشراء، وهذا يعطي للزبون شعور بالآمان لأنه هذا المنتج موجه له بشكل مباشر، وهذا عاملا قويا في الإقناع وأمر محبب عند الزبائن.

أفضل وأحسن :

لكلمة أفضل وأحسن لها تأثير كبير على عين الزبون، وفي هذا الحالة يجب أن تكون صادق مع الزبائن وخاصة في استخدامها وأهميتها، وعدم خداع الناس بأهميتها واستخدامها لجذب الزبون

وتكون من المنتجات الردئية والسيئة فتصبح محل ذات ترويج سيء.

سهل :

دائما الزبائن يلجأون إلى المنتجات والسلع السهلة وغير المعقدة

لأنه اصبحنا في عالم التطور والتقدم التكنولوجي، ولأنه الحياة أصبحت معقدة على الناس

فمن الأفضل أن تبيع وتروج لمنتجات سهلة في التعامل وبسيطة

فهذا الكلمات مثل بسيطة وسهلة الاستخدام تجذب إنتباه الزبون بشدة .

الآن ولأن :

هذا الكلمات مصحوبة ببعض الأسباب التي تشرح لهم أهمية الحصول على هذا المنتج

أو الخدمة وتعمل هذا الكلمات على جذبهم

لسماع الأسباب والتفسيرات والفوائد التي سيقدمها هذا المنتج للزبائن.

مقارنة :

شبكة الإنترنت سهلت على الزبائن إجراء العديد من المقارنات قبل عملية الشراء

ويمكنك استخدام هذا المقارنات بين المنتجات المعروضة والمنتجات المنافسين

من حيث الجودة والسعر وسهولة الاستخدام، فهذا المقارنة تسهل على الزبائن عمليات الشراء.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

1799 مشاهدة
التالي
طريقة عمل ميزانية شهرية لشركة
السابق
كيفية إقناع الزبون بشراء العطر