أهم منصات تداول العملات الرقمية

آخر تحديث : 11 أكتوبر 2021
أهم منصات تداول العملات الرقمية

يبدو أنّ عالم الاستثمار في العملات الرقميّة، أصبح يستقطب الكثيرين حول العالم. لذا إن كانت لديك الرغبة بالانضمام إلى هذا الحدث، ستحتاج إلى منصات تداول العملات الرقمية، لشراء أو بيع العملات الرقمية. لذا جمعنا لك في هذا المقال أهم منصات تداول العملات الرقمية، لمساعدتك في تحديد أفضل منصة لك.

بشكلٍ عام تعمل منصات تداول العملات الرقمية بشكلٍ مشابه لوسيط الأوراق الماليّة، وتوفّر الأدوات اللازمة لبيع وشراء العملات الرقمية، مثل بتكوين Bitcoin، أو الإيثريوم Ethereum، كما تسهّل عمليات الشراء والبيع برسوم مناسبة، وميّزات أمان عالية. مع ذلك عليك أن تضع في الحسبان أنّ العملات الرقميّة هي استثمارات متضاربة، ويجب أن تكون على دراية كافية بها، وعلى استعداد تام لقبول تقلّبات الأسعار الجامحة، والمخاطرة بفقدان كل شيء في أسوأ الأحوال.

ما هي منصات تداول العملات الرقمية

منصات تداول العملات الرقمية، هي عبارة عن سوق لبيع وشراء العملات الرقميّة. تقدّم هذه المنصات رسوم وميّزات مختلفة، إلّا هناك عدّة عوامل هامّة يجب مراعاتها عند اختيار المنصّة مثل:

  • إمكانية الوصول: أي التأكّد من توفّر هذه المنصة في المكان الذي تعيش فيه.
  • الأمان: حيث تختلف المنصّات في سياسات التأمين، والإجراءات الأمنيّة.
  • الرسوم: من المهم معرفة الرسوم لشراء وبيع العملات في المنصّة.
  • العملات المتاحة: حيث تختلف المنصّات في كمية العملات الرقميّة المتاحة.
  • التخزين: توفّر بعض المنصّات محفظة تشفير، للحفاظ على استثمار أكثر أمانًا.

أهم منصات تداول العملات الرقمية

منصة Coinbase لتداول العملات الرقمية

تأسّست منصة Coinbase عام 2012، وهي تعدّ من أكثر منصات تداول العملات الرقميّة شهرةً. تتميّز منصّة Coinbase بواجهة سهلة الاستخدام، حيث تجعل عمليّات بيع و شراء العملات الرقميّة أمرًا سهلًا للغاية، مع مستوى عالٍ من الأمان، وأسعارٍ شفّافة. إضافةً إلى ذلك تتيح الاستثمار بالدولار الأمريكي مباشرةً، وهذا ما يجعلها من أكثر منصات تداول العملات الرقميّة شهرةً، وأفضل منصّة للمبتدئين. مع العلم أن عدد العملات المتاحة في المنصّة أكثر من 50 عملة، وتتراوح رسوم المعاملات بين 0.99-2.99 دولارًا. وتعدّ أغلى ثمنًا من منصّات التداول الأخرى. ومن الجدير بالذكر أنّ منصّة Coinbase تمنح مكافأة قدرها 5 دولارات عند فتح حساب.

  التسجيل في منصة بينانس شرح كامل Binance

منصة Binance لتداول العملات الرقمية

على الرغم من أن منصة Binance موجودة منذ 4 سنوات فقط، إلّا أنّها من أهم منصات تداول العملات الرقميّة. فهي منصة آمنة، وسهلة الاستخدام. وتوفّر العديد من الأدوات القويّة للمستخدمين مع رسوم تداول منخفضة، كما توفّر تطبيق جوّال يسمح بتداول العملات الرقميّة. ومع كلّ هذه الميزات أصبحت منصّة Binance من أكبر منصات تداول العملات الرقميّة.

وهي تسمح بتداول مئات العملات، ممّا يجعل منها الخيار الأفضل لمن هم على دراية بلغة العملات، وخيارات الاستثمار. أمّا بالنسبة لمنصّة Binance.us، فهي النسخة الأمريكيّة من النظام الأساسي، لكن لديها عملات ورموز محدّدة للاستثمار، مقابل الكميّة الهائلة من العملات والرموز في الإصدار الدولي Binance.

منصة Kraken لتداول العملات الرقمية

منصة Kraken واحدة من أقدم منصات تداول العملات الرقميّة، تأسّست منذ عام 2011، وأثبتت جدارتها منذ ذلك الحين. فهي توفّر حوالي 90 عملة متاحة للتداول، مع مستوى عالٍ من الأمان والموثوقيّة. والأهم من ذلك كلّه أنّها تسمح بالتداول بالهامش. إضافةً لذلك فهي من المنصّات القليلة التي تسمح بالتداول في DOGE، وغيرها من الرموز المميّزة، إلّا أنّها تعدّ من أكثر المنصّات صعوبةً في الاستخدام.

 منصة Huobi Global لتداول العملات الرقمية

تأسّست منصة Huobi Global عام 2012، وأصبحت واحدة من منصات تداول العملات الرقمية الرائدة في العالم. تدعم المنصة أكثر من 390 عملة رقميّة، وأكثر من 900 زوج من أزواج التداول المدعومة. فضلًا عن ذلك فهي تدعم أصول التشفير الرئيسة مثل بتكوين BTC، و الإيثريوم ETH ممّا يمكن المتداولين والمستثمرين من بيع وشراء وتصفية عملاتهم بسهولة باستخدام هذه العملات كأزواج تبادل. ليس ذلك وحسب، بل تعدّ المنصّة من أقوى المنصّات في العالم وليس آسيا فقط، فهي تركّز على تجربة قويّة تتمحور حول العملاء. إلى جانب ذلك توفّر منصة Huobi Global ميّزات مذهلة كواجهة سهلة الاستخدام، مترجمة إلى عدّة لغات، وتطبيق هاتف محمول. والأهم من هذا أنّها تدعم أسواق العقود الآجلة والمبادلة، ممّا يعظّم من أرباح المستثمرين.

  أفضل منصات تداول العملات الرقمية في تركيا

 منصة eToro  لتداول العملات الرقمية

تحظى منصة eToro بشعبيّة كبيرة بين متداولي البتكوين والعملات الأجنبيّة، إضافةً إلى مجموعة كبيرة ومتنوّعة من العملات الرقميّة للبيع والشراء. والأفضل من هذا توفيرها حساب تداول تدريبي لتجربته قبل استخدام الأموال الحقيقة بالفعل، كما توفّر العديد من الميّزات المتقدّمة مثل التحقّق من المحفظة، أو الوصول إلى صفحة موجز الأخبار للاطّلاع على آخر أخبار السوق. ومن الجدير بالذكر أنّ منصة eToro تخصّص حاليًا مكافأة مقدارها 50 دولارًا للعملاء الذين يفتحون حسابًا، ويتداولون ما قيمته 500 دولارًا. وهذه المكافأة مستمرّة حتّى 31 ديسمبر 2021.

منصة Gemini لتداول العملات الرقميّة

تأسّست منصّة Gemini عام 2014، وأثبتت نفسها كواحدة من أهم منصات تداول العملات الرقميّة، وأكثرها موثوقيّة. تشتهر المنصّة بمستوى عالٍ من الأمان، وبخدمة عملاء سريعة الاستجابة، حيث يتمّ الرد على الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني خلال ساعات فقط. وتتيح منصّة Gemini تداول أكثر من 40 عملة رقميّة، إلّا أنّ رسوم التداول فيها أعلى قليلًا من المنصّات الأخرى. كذلك لها حد إيداع يومي وشهري، لذا فهي غير مناسبة لأصحاب الحسابات الكبيرة.

منصة Kucoin لتداول العملات رقمية

تعدّ Kucoin واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقميّة في العالم، وقد وسّعت خدماتها في 207 دولة، وترجمت موقعها التّجاري إلى أكثر من 17 لغة. توفّر منصة Kucoin المئات من العملات الرقميّة القابلة للتداول برسوم منخفضة، كما يمكن تخفيض الدفع بنسبة 20% عند الدفع باستخدام Kcs الخاص بمنصة Kucoin. كما أنها تتمتّع بمجموعة واسعة من الخدمات، إضافةً إلى عدد كبير من المستخدمين والسيولة.

ختامًا، إن كنت ترغب بالاستثمار في تداول العملات الرقميّة، عليك اختيار المنصّة التي توفّر لك الميّزات والخدمات المناسبة قبل بدء ضمن هذا العالم الممتع الذي يحتاج الكثير من الدراسة والحذر.

المراجع


 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

359 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *