أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 24 فبراير 2022
أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

ماهي أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل؟ وعلام ترتكز مشاريع تلك العملات الرقمية لتطوير مستقبلها، ودعم جذبها للمستثمرين؟ فاليوم باتت العملات الرقمية كثيرة الانتشار، خصوصًا عند المتداولين، والمضاربين في أسواق البورصات.

وعليه، يبحث المتداولون عن العملات الرقمية التي تتميز بقيمها السوقية العالية، والتي تحقق أرباحًا، وتستطيع تحمل المخاطر التي تحدث في أسواق البورصات. وبالمقابل، تلقى اهتمامًا ورواجًا كبير من قبل المستثمرين. لذلك، سنتعرف في هذا المقال عن أهم مشاريع العملات الرقمية التي لها مستقبل جيد في سوق العملات.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

في الواقع، وبحسب إحصائيات أسواق البورصة العالمية للعملات الرقمية، تبين أن هناك قائمة بأفضل وأهم العملات الرقمية التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل جيد من ناحية الاستثمار والنمو والازدهار. ومن أهم تلك العملات الرقمية هي:

  • عملة شيبا “shiba inu” من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل.
  • من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل هي عملة decentraland (mana) .
  • عملة sandbox (sand) من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل.
  • عملة polygon من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل.
  • من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل عملة basic attention token .
  • عملة في تشين “vechain” من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل.
  • من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل عملة the graph (grt) .
  • عملة (algorand (algo من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل.
  • من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبلعملة الدوجكوين doge .
  • عملة كاردانو ada من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل.

عملة شيبا shiba inu من أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

يعتبر مشروع عملة شيبا من أهم مشاريع العملات الرقمية التي لها مستقبل مزدهر وفقًا لإحصائيات العام 2022. بل وتعتبر من العملات الأكثر شهرةً، وشعبيةً في سوق العملات الرقمية. حيث أُنشئت عملة شيبا بشكلٍ مجهول، وهي في الواقع مستوحاة من سلالة الكلاب اليابانية التي تملك نفس الاسم.

تنتمي عملة شيبا إلى عملات الميم meme التي تحظى بدعم واسع في المجتمعات النامية، وهذا ما يفسر جاذبيتها وشعبيتها الكبيرة. عدا عن ذلك، أنشأ مجتمع عملة شيبا رموزًا غير قابلة للاستبدال “nfts” تعرف باسم “shiboshis”، وتتميز بامتلاكها سمات متوافقة مع لعبة shiboshi  التي يستخدمها اللاعبون في اللعب. مما وسع حقيقةً من جاذبيتها، وعزز من نموها شيئًا فشيئًا.

  عملة BEE مقابل الدولار والعملات الاخرى سعر عملة BEE

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة decentraland mana من العملات الرقمية التي لها مستقبل

من مشاريع العملات المهمة التي تم تصميمها على شبكة بلوكتشين إيثريوم. ويعتبر رمز mana العملة الرئيسية لمنصة decentraland. من ناحيةٍ أخرى، تتيح تلك الرموز إمكانية شراء الأراضي، والبناء عليه، إضافةً إلى تأجيرها وتأمين دخل ثابت من خلالها،  بدون فرض أية قيود على المستثمرين.

علاوةً على ذلك، تعتبر منصة decentraland  أول منصة رقمية مملوكة بشكل كامل لمستخدميها، عدا عن أنها تماثل في مبدأ عملها اللعبة الشهيرة “second life”. بالرغم من الميزات الكثيرة التي تحظى بها العملة سواء من السيولة الممتازة لها، والقيمة السوقية العالية. لكن هذا لا يمنع من ضرورة توخي الحذر عند استثمارها لكونها متقلبة بشكل كبير.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة sandbox sand من العملات الرقمية التي لها مستقبل

أيضًا يعتبر مشروع عملة Sandbox من مشاريع العملات الرقمية التي لها مستقبل جيد في سوق العملات الرقمية. هي في الواقع لعبة افتراضية “metaverse” ترتكز على تقنية البلوكتشين، وتستخدم كنموذج للعب والربح. تسمح تلك اللعبة للمستخدمين بإمكانية إنشاء الأصول الرقمية، وتداولها، وجمعها.

في الواقع، جاءت فكرة إنشاء ميتافيرس من قبل “pixowl” منذ عام 2011 من أجل إدخال تقنية البلوكتشين في معظم الألعاب السائدة، وذلك وفقًا لـ”coinmarketcap”. واليوم يمكن القول بأن فكرة العملات التي تعتمد على الميتافرس كعملة “sandbox” قد بدأ عهدها للتو تبعًا للضجيج الكبير الذي أصبح يدور في العالم حول عالم الافتراضيات، بما فيها عالم الميتافرس.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة polygon من العملات الرقمية التي لها مستقبل

يعتبر مشروع عملة polygon منصةً قابلة للتشغيل على تقنية البلوكتشين بشكلٍ متوافق مع شبكة الإيثريوم الذكية. حيث يعتبر polygon إطار عمل مناسب لإقامة شبكات البلوكتشين المترابطة، وذلك من خلال استخدامه حلولًا جانبية لمواجهة القصور الحاصلة على شبكة الإيثريوم كتجربة المستخدم السيئة التي تتمثل بالسرعة العالية، وبالمعاملات المتأخرة. وكذلك بنقص سيطرة المجتمع.

تتكون بنية عملة polygon من أربع طبقات ألا وهي طبقة الإيثريوم، وطبقة الأمان، إضافةً إلى طبقتي التنفيذ، وشبكات polygon. وعليه، يعتبر مشروع العملة خطوةُ في المحاولات الحديثة لتمكين التشغيل البيني، والتطوير في البلوكتشين، والتخفيف من قيود المشاريع الهامة كمشروع polkadot، وcosmos.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة basic attention token من العملات الرقمية التي لها مستقبل

والتي يرمز لها اختصارًا باسم عملة “bat”. كان سعر هذه العملة ببدايات عام 2021 حوالي 0.2 دولار، من ثمّ ارتفع سعرها تدريجيًا حتى وصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال فترة الطفرة التي تعرض لها سوق العملات الرقمية. إذ بلغ سعرها خلال أبريل الماضي حوالي 1.53 دولار. لكن سرعان ما انخفض سعرها إلى 0.58 دولار.

بالرغم من ذلك، توقع المحللون أن لعملة bat مستقبل واعد ومشرق في الآونة القادمة. حيث نجحت بقدرتها على احتلال مرتبةٍ هامة بين كافة العملات الرقمية. كما وساعدت أصحاب الإعلانات على تحقيق أرباح أكبر. عدا عن ذلك، منحت المستخدمون مستوى عالي من الأمان والخصوصية من خلال حمايتهم من البرامج الضارة، وتأمين الرقابة على بياناتهم.

  تداول العملات الرقمية في السعودية مسموح 2022

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة في تشين vechain من العملات الرقمية التي لها مستقبل

والتي صممت بشكلٍ خاص من أجل إدارة سلسلة التوريد، والعمليات التجارية عبر استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزّع. في حين  تعتبر عملة في تشين العملة الخاصة بالشبكة القائمة على البلوكتشين “vechain thor” من أجل نقل القيمة عبر الشبكة.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة the graph grt من العملات الرقمية التي لها مستقبل

من العملات المشفرة التي لها مستقبل جيد في سوق العملات الرقمية وفقًا لآراء بعض المحللين الذين يقولون بأن بروتوكول الفهرسة الخاص بعملة grt قد تمكن بالفعل من إثبات نفسه كمكون حاسم ضمن البنية التحتية العالمية الخاصة بالتمويل اللامركزي defi. ومن المتوقع أن يعود رمز العملة إلى أعلى مستوياته بحلول نهاية العام الحالي.

حيث بلغ سعر عملة grt في نهاية عام 2021 حوالي 2.99 دولار، من ثمّ عاود سعرها بالانخفاض كباقي العملات المشفرة في يناير الماضي. حاليًا، يتم تداول هذه العملة بسعر 0.45 دولار وبقيمة سوقية أقل من 5 مليار دولار. كما ويدعم بروتوكول عملة grt حوالي تسع شبكات، بما فيها شبكة إيثريوم وبوليجون وسيلو.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة algorand algo من العملات الرقمية التي لها مستقبل

منذ ظهور عملة algo  في عام 2019  وهي تحظى باهتمام كبير، وبانطلاقة سعر قوية جدًا وصلت إلى 1.53 دولار أمريكي. وهذا ما جعل أغلب التوقعات تقول بأن لها مستقبل زاهر. من أهم أهداف مشروع عملة algo تمكين التطبيقات من تحقيق الاستفادة من فرص تضمين خدمات الدفع الرقمي بشكل سلس وسهل.

عدا عن ذلك، يسعى مشروع العملة إلى تنفيذ أكثر من مليون معاملة بشكل يومي، وتأمين الأمان والتطور اللازم من أجل دعم الحسابات التي تحتاج إلى ضمانات موثوقة. ومن الجدير بالذكر أنها من العملات التي تتغير أسعارها بشكل خفيف، مما يجعلها من العملات الجاذبة للمستثمرين.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة الدوجكوين doge من العملات الرقمية التي لها مستقبل

بفضل لقب إيلون ماسك، برزت عملة دوجكوين بشكل كبير ، وأدرجت في القائمة العليا للعملات المشفرة. ذلك بعد أن كانت مخفية من سوق العملات بشكل كامل. حيث أنشئت عملة الدوجكوين في عام 2013، وحاليًا تعتبر واحدة من أهم العملات المشفرة التي تعتبر الخيار الأمثل للاستثمار.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

عملة كاردانو ada من العملات الرقمية التي لها مستقبل

والتي تعتبر منصة بلوكتشين قائمة على بروتوكول إجماع يدعى ouroboros الذي أنشئ لإثبات الحصة، والذي يساعدها على التحقق من المعاملات بدون أية تكاليف عالية. حيث تتيح آلية ouroboros دعم اللامركزية بشبكة cardano، إضافةً إلى تمكين التوسع للمتطلبات العالمية بدون المساس بأمان المعاملات.

من المتوقع أن يكون لها مستقبل مشرق بفضل شبكتها المرنة، ومعاملاتها السريعة. كما وتدور أغلب التوقعات بأن تظلّ واحدةً من أكثر العملات المشفرة انتشارًا وشهرةً مادامت مبنية على البروتوكول القادر على إنجاز المعاملات دون تكاليف تذكر.

أفضل مشاريع عملات رقمية لها مستقبل

في الختام، نكون قد تعرفنا إلى أفضل العملات الرقمية، واطلعنا إلى ميزات كل منها، ومدى فعاليتها في جذب المستثمرين مستقبلًا. ونتمنى أن يكون مقالنا قد قدم كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

462 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.