أفضل محفظة عملات رقمية 2022

كتابة : ليال اسطى خبير
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
أفضل محفظة عملات رقمية 2022

محفظة عملات رقمية 2022  تعدّ معرفة أفضل محفظة للعملات الرقمية في عام 2022 أمرًا في غاية الأهمية. حيث تتيح المحفظة المثالية لمستخدميها إمكانية تخزين العملات، تمامًا مثل العملات التقليدية. عليك أن تعلم أن وظيفة المحفظة تكمن في تخزين جميع العملات الرقمية في مكان واحد لاستخدامها وصرفها لاحقًا. حيث تحتاج لتخزين عملة البيتكوين مثلًا إلى امتلاك أحد تلك المحافظ التي تساعدك في إجراء جميع المعاملات المالية الافتراضية بسهولة فائقة. سنبدأ في هذا المقال بتعريف محفظة العملات الرقمية 2022 وشرح آلية عملها وأنواعها، ومن ثم سنستعرض أفضل محافظ العملات الرقمية لعام 2022.

محفظة العملات الرقمية Cryptocurrency Wallet

إن محفظة العملات الرقمية هي بمثابة تطبيق قابل للعمل على الهواتف المحمولة أو الحواسيب. يسمح هذا التطبيق لمستخدميه تخزين وإرسال واستقبال مختلف العملات الرقمية المشفرة، مثل: لايتكوين، وبيتكوين، وداش وغيرها.

تعمل بعض محافظ العملات الرقمية مع نوع معين من العملات فقط، بينما تعمل محافظ أخرى مع عدة أنواع في وقت واحد وهذا ما يُفضله الكثير من المستخدمين. ظهرت أول محفظة عملات رقمية على يد شخص أو مجموعة تُطلق على نفسها اسم ساتوشي ناكاموتو تزامنًا مع انطلاق عملة بيتكوين في عام 2009.

آلية عمل محفظة العملات الرقمية

محفظة عملات رقمية 2022  كما نعلم فإن التعاملات المالية باستخدام العملات المشفرة تحدث ضمن شبكة تُدعى بـ Block Chain، وتستعمل مفاتيح عامة وخاصة. بإمكاننا تشبيه تلك المفاتيح برقم حسابك البنكي والمعلومات الخاصة بتسجيل الدخول إلى حساب الخدمات المصرفية الإلكترونية.

يمكن مشاركة المفتاح العام مع مستخدمين آخرين بغرض استقبال العملات الرقمية منهم. بينما يعطي المفتاح الخاص إمكانية وصول المستخدم إلى العملات المشفرة الخاصة به والمخزنة ضمن Block Chain بشكل دائم. وعليك معرفة أن محفظة العملات الرقمية هي المسؤولة عن توليد جميع المفاتيح العامة والخاصة لمستخدميها، حيث أنها تتفاعل مع Block Chain وتعرض عدد العملات المشفرة المملوكة من قبلك. لذا يمكن اعتبارها صلة الوصل بينك وبين عملاتك الرقمية بشكل عام.

أنواع محافظ العملات الرقمية

يمكن التمييز بين نوعين أساسيين من محافظ العملات الرقمية، سنتعرف على كل نوع على حدا:

  • المحافظ الحارّة Hot Wallets: تتطلب هذه المحافظ اتصال مستمر بالإنترنت وبشبكة Block Chain. حيث تُخزن المفاتيح الخاصة بعملات المستخدم الرقمية بشكل متزامن وآني على الانترنت.
  • المحافظ الباردة Cold Wallets: الجميل بهذه المحافظ أنها لا تتطلب اتصال بشبكة الإنترنت. كما تتيح المحافظ الباردة لمستخدميها تخزين المفاتيح الخاصة محليًا وبشكل أكثر أمانًا من التخزين على الانترنت.

أفضل محفظة عملات رقمية 2022

بعد أن تعرفنا على المحافظ الرقمية وأنواعها وآلية عملها، حان الوقت لندخل بتفاصيل أهم محافظ العملات الرقمية لعام 2022.

محفظة Binance للعملات الرقمية

تعدّ بينانس أكبر منصة تداول عملات رقمية في عام 2022، وهي منصة اكتسبت ثقة العديد من المستخدمين. تساعدك هذه المحفظة على تخزين العملات الرقمية مباشرة بعد تسجيل حساب على المنصة. ويمكن القول إن العيب الوحيد في هذه المحفظة هو عدم امتلاك مفاتيح خاصة بمحفظتك. حيث يؤدي أي خلل في المحفظة إلى خسارة العملات الخاصة بك. ويمكنك الدخول إلى المحفظة من هنا.

محفظة Crypterium للعملات الرقمية

إنها أحد أفضل محافظ العملات الرقمية اليوم. تدعم عملات رقمية متنوعة، مثل: البيتكوين، واللايتكوين، والإثيريوم وغيرها. ويمكنك طلب بطاقة ائتمانية افتراضية مباشرة بعد إنشاء الحساب على هذه المحفظة.

تساعدك هذه البطاقة على إجراء المعاملات المالية مباشرة مع حد أعلى للسحب يبلغ 10 آلاف يورو شهريًا. بالإضافة إلى سحب ما يعادل 2500 يورو كل شهر من أجهزة ATM. وعند تخزين العملات الرقمية على هذه المحفظة ستستفاد من عائد يصل إلى 21% سنويًا، مع إمكانية سحب قرض بحد أعلى 5 آلاف يورو بعدة دقائق فقط. وإن رغبت بتجريب المحفظة، ادخل من هنا.

محفظة BitGo للعملات الرقمية

تتمتع هذه المحفظة بمستوى عالي من الموثوقية والأمان، حيث تتحقق من أي معاملة على مرحلتين. على الرغم أن هذه المحفظة لا تدير أصول المستخدمين. إلا أنها تخزن المفتاح الخاص بحال فقدان العميل إمكانية الولوج إلى المنصة. كما تقوم بتأمين جميع الودائع في المحفظة من قبل Innovation Group LLC. جربها الآن من هذا الرابط.

محفظة Trust للعملات الرقمية

صُممت هذه المحفظة للأشخاص الذين يودون إدارة عملاتهم الرقمية بطريقة سهلة وبسيطة، متوفرة بنسخة للحاسوب وللهواتف الذكية العاملة بنظامي Android وiOS. وتعد هذه المنصة مستخدميها بتجربة تتسم بالخصوصية والأمان والسهولة. حيث يمكنك شراء العملات المشفرة على اختلاف أنواعها بدقائق معدودة. كما تتيح لك مشاهدة NFTs وإدارة مقتنياتك بمكان واحد.

ويستخدمها الملايين حول العالم لسهولة تتبع المعاملات وأسعار تبادل العملات بأمان عالي. كما أنها لا تطلب أي وثائق خاصة بك، مما يعني أنها لا تجمع بياناتك الشخصية. بالإضافة لكل هذا، تدعم هذه المحفظة أكثر من 150 عملة رقمية في وقت واحد. وبإمكانك تجربتها الآن من هنا.

محفظة Coinbase للعملات الرقمية

تعد Coinbase أحد أكبر وأشهر محافظ العملات الرقمية في العالم. تتميز بسهولة شراء العملات سواء باستخدام بطاقات الخصم والحسابات المصرفية وتحويلات SEPA وغيرها. حيث أنها تدعم ميزة الشراء الفوري في بعض الدول، جربها من هذا الرابط.

محفظة Matbea للعملات الرقمية

تعمل كمحفظة عملات رقمية ومنصة تداول في وقت واحد. لذا تعد مناسبة للأشخاص الراغبين في بيع وشراء مختلف العملات الرقمية. بالإضافة لهذا، تتمتع هذه المنصة بأمان عالي، حيث أنها تطلب التحقق من الحساب عبر الهاتف المحمول وعبر رمز خاص. ننصحك بتجربة المحفظة من هذا الموقع.

محفظة Armory للعملات الرقمية

وهي محفظة مفتوحة المصدر داعمة للعديد من العملات الرقمية. تتيح المنصة تحكم كامل في إنشاء وتخزين مفاتيح التشفير، مما يعني أنها تتمتع بمستويات أمان عالية وواجهة سهلة الاستخدام. بالإضافة لذلك، تدعم هذه المنصة التخزين البارد، أي إدارة عملاتك الرقمية بدون أي اتصال بالإنترنت. جرب المحفظة الآن من هذا الرابط.

محفظة GreenAddress للعملات الرقمية

تضم ميزات عديدة لدعم الأمان والحماية من السرقة، كما أنها سهلة الاستخدام، لذا يجب أن تكون من خياراتك الأولى في عام 2022. بالطبع، إن عملية إنشاء الحساب وصيانة الرصيد مجانية تمامًا، مما يعني أن تخزين عملاتك الرقمية مجاني تمامًا.

ولكن، رسوم العملات متغيرة، حيث تعتمد على الطلب الأساسي في الشبكة. ويحصل العاملين في مجال التعدين على مكافآت مجزية مقابل عملهم. وبإمكانك زيارة موقع المحفظة من هنا.

محفظة Electrum للعملات الرقمية

المحفظة الأكثر وثوقية نظرًا أنها تعتمد تقنيات تشفير متقدمة للمفاتيح الخاصة بعملائها. وعلى عكس باقي المحافظ، تسمح للمستخدمين بالاتصال بخوادم خارجية لا مركزية بدلًا من استخدام Block Chain، كما يوجد خوادم احتياطية لضمان عدم تعطل المحفظة أبدًا. بإمكانك تحميلها من هذا الرابط.

تلك كانت أفضل محافظ العملات الرقمية التي ننصح باستخدامها في عام 2022. تذكر دومًا أن اختيار المحفظة الأنسب لك يعتمد بشكل أساسي على العملات الرقمية التي تستثمر فيها وتوقعاتك من هذه المحافظ في المرتبة الثانية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

8705 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.