منصة Coinbase كيفية التسجيل فيها وأبرز ميزاتها وسلبياتها

آخر تحديث : 6 أبريل 2021
منصة Coinbase كيفية التسجيل فيها وأبرز ميزاتها وسلبياتها

تعتبر العملات الرقمية عملة العصر الحالي، وخاصة بعد الارتفاع الهائل بأسعار البيتكوين والعملات الأخرى، ما استوجب ظهور منصات لتداول هذه العملات، وتوفير العديد من الخدمات الخاصة بها (حفظ العملات، بيع، استثمار وشراء). وتعتبر منصة coinbase حالياً أحد أهم هذه المنصات وأكثرها شمولاً. فما هي منصة الcoinbase؟ كيف يمكن التسجيل بها؟ ما هي ميزات وسلبيات هذه المنصة؟ هذا متاسوف نطلع عليه من خلال مقالنا التالي.

ماهي منصة coinbase؟

هي منصة تداول للعملات الرقمية مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية تأسست عام 2012. تتيح للمستخدمين تداول وتخزين أكثر من أربعين عملة رقمية مختلفة أهمها البيتكوين بالإضافة لعملتها الخاصة. وتتوفر خدمات المنصة في عدد كبير من البلدان منها بعض البلدان العربية، وبطرق شراء مختلفة (مثل visa ،paypal). وفي نفس السياق تعتبر من المنصات القليلة التي تسمح بتخزين العملات ضمن المنصة نفسها، مما يسهل على المستخدم عمليات الشراء والبيع. وعلى الرغم من الدخول المتأخر للشركة الى سوق العملات الرقمية، إلا أنها من أهم منصات تداول واستثمار العملات الرقمية.

كيفية التسجيل في المنصة

  1.  اذهب الى الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة.
  2.  أدخل البريد الالكتروني، ثم اضغط على زر get started.
  3.  أكمل معلومات التسجيل (الاسم الثلاثي وكلمة المرور) بالنافذة التي ستظهر، مع الموافقة على اتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية للمنصة.
  4.  سجل الدخول على البريد الالكتروني، وابحث عن الإيميل المرسل من المنصة.
  5.  اضغط على verify email address سوف يأخذك الرابط إلى منصة أخرى.
  6.  سجل الدخول إلى المنصة باستخدام الإيميل وكلمة المرور.
  7.  اختر بلدك وأدخل رقم هاتفك، سترسل المنصة رمزًا إلى رقم هاتفك مكون من 7 خانات برسالة نصية، أدخل الرمز إلى الموقع لتأكيد رقم الهاتف.
  8.  أضف المعلومات الشخصية التي تتضمن وثيقة حكومية موثقة تثبت هويتك (جواز سفر على سبيل المثال)، الاسم الأول، الكنية، تاريخ الولادة، العنوان.
  9.  أجب على أسئلة المنصة على سبيل المثال لماذا تستخدم المنصة؟ ما هو مصدر تمويلك؟ بالإضافة إلى آخر أربع خانات من رقم الضمان الاجتماعي.
  تعرف على برنامج التسويق بالعمولة وجوه

وبعد الانتهاء من الخطوات المذكورة سابقًا، سيرسل الموقع تعليمات إضافية عن طريق الإيميل خلال 24 ساعة من التسجيل.

ميزات منصة coinbase

تتمتع المنصة بمجموعة من الميزات التي جعلتها في مقدمة منصات التداول، ومن هذه الميزات نذكر ما يلي:

  • العمولات المنخفضة، وذلك مقارنة بالعدد الكبير من الخدمات التي تقدمها المنصة.
  •  التجاوب الذي يعتبر من أهم ميزات هذه المنصة، إذ تستجيب لاقتراحات عملائها، وتستجيب لشكاويهم خلال مدة تتراوح بين 24 و48 ساعة.
  •  البساطة في الاستخدام، حيث تمتلك المنصة واجهة بسيطة، وخطوات استخدام واضحة.
  •  الدعم الفني وإصلاح المشاكل والثغرات خلال فترة قصيرة، دون التأثير على المستخدمين النشيطين داخل المنصة مع العلم لا يشمل هذا الدعم الضغط على dns الخاص بالمنصة.
  •  تملك نظام تخزين آمن، إذ أنها تخزن العملات الرقمية ضمن محافظ تخزين لا تحوي اتصال بالشبكة، ومحمية بكلمة مرور.
  • توفر سهولة التحويل بين العمليات الرقمية، والعملات الورقية.
  •  توفر خدمة التحويل المباشر، أي يمكن تحويل العملات مباشرة إلى داخل المنصة دون الحاجة غلى طرف ثالث.
  ما هي خواص صخور الكاولين

سلبيات منصة coinbase

على الرغم من امتلاك هذه المنصة الكثير من الميزات التي جعلتها من أهم المنصات في العالم، إلا أن الأمر لا يخلو من وجود بعض السلبيات التي تتجلى فيما يلي:

  • عدد محدود من عمليات التحويل والدفع، إذ لا تسمح المنصة بأكثر من عمليتي تحويل في اليوم الواحد.
  •  يعاني الموقع من الضغط، حيث قد تتوقف المنصة عن العمل لدى بعض المستخدمين في بلدان محددة، بسبب الضغط الذي يلي التغيرات الكبيرة في أسعار العملات الرقمية نتيجة الإقبال المفاجئ على المنصة.
  •  التأخير، حيث أكدت تقارير بعض المستخدمين وجود تأخير في بعض العمليات للمستخدمين الجدد، قد يصل إلى ثلاث أيام.
  •  الخصوصية بسبب عدم سماح المنصة إلا بالحسابات الموثقة بوثائق شخصية، مما دفع بعض المستخدمين للتشكيك بسياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة.

وأخيرًا يجدر القول إنه رغم البداية الصعبة التي رافقت منصة coinbase، إلا أنها الآن من أكبر منصات التداول في العالم، بسبب طبيعة سياستها الخاصة، التي تهتم قبل كل شيء براحة المستخدم لا بالتنافس مع المنصات الاخرى. الأمر الذي جعل لها مكانةً واسمًا مميزًا ضمن سوق العملات الرقمية، لذلك تعتبر مكانًا جيدًا للبدء باستثمار العملات الرقمية للمستخدمين الذين لا يملكون خبرات سابقة في هذا المجال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

113 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *