أفضل كورسات تداول العملات الرقمية، تعتبر العملات الرقمية نوع من أنواع العملات الموجودة على شكل رقمي فقط، أي لا يتم التعامل بها بشكل مادي لأنه لا وجود مادي لها، لكن لها تقريباً نفس خصائص العملات المادية، بالإضافة إلى أنه يمكن التعامل بها بالمعاملات الفورية ونقل الملكية.

كورس العملات الرقمية المشفرة

تعتبر هذه الكورسات الخاصة بالتعليم حول العملات الرقمية

المشفرة من الأساسيات التي تشرح فكرة البلوكشين وعملية

التعدين وكيف يتم التداول بهذه العملات، كما تبين كيف يتم الاستثمار والتداول في سوق العملات الرقمية.

ماهي العملة الرقمية المشفرة

يعتبر ديفيد شاوم أول من قام بالبحث عن وسائل وأساليب تساعد

الشخص الذي يعمل على شبكة الانترنيت بالحصول على حقوقه،

من خلال الحصول على معلومات عن بطاقة الإئتمان والبطاقات

الشخصية لكنه لم يؤمن الحماية بشكل مطلق، وعندها بدأ بالعمل

حتى يمنع البنوك أو حتى الحكومات من اختراق الدفع على الإنترنيت،

وقد نجحت الفكرة التي عمل عليها، لكن بسبب قلة التمويل أفلست

الشركة إلا أن هذا لم يمنع من توقف فكرته عن الانتشار، حيث بدأ

بالتفكير بها نيك زابوحيث أسس فكرة التشفير باختراع البيتجولد،

التي بدورها تطورت إلى أن أصبحت البيتكوين العملة الرقمية المشهورة.

أهم العملات التي تتحدث عنها الكورسات

  • البيتكوين: بدأ العمل به عام 2009 وكأي تجربة للمرة الأولى واجه الكثير من المشاكل التقنية، حيث أن الأشخاص لم يستطيعوا أن يميزوا ما إذا كانوا قد استخدموا أموالهم أم أموال غيرهم، مما سبب مشاكل تزوير العملة الرقمية حتى استطاع ساتوشي حل هذه المشكلة، ولأن تزوير العملات الرقمية أرخص بكثير من تزوير الأوراق النقدية فقد كان حل هذه المشكلة سبباً في نجاح البيتكوين.

الركائز الأساسية للعملات الرقمية

نستطيع تقسيم الركائز الأساسية إلى ثلاث ركائز:

  • اللامركزية: تختلف اللامركزية عن المركزية بأن اللامركزية توزع الأعمال بعكس النظم التقليدية التي تمركزها، حيث أن التشفير يعتمد على اللامركزية لأنه لا يمكن أن يحصل دون وجود عدد من الناس الذين يعملون بقوة ولا يحتاجون إلى مسؤلاً يوجههم للعمل ومن أهم ميزاته:
  1. بسبب تشعبه لا يمكن الهجوم عليه لعدم معرفة أي نقطة هي أساسه.
  2. لا يوجد من يفرض عليك خصم أو أي حسم آخر لأنه لا يوجد من يسيطر أو يتحكم بالموارد المالية.
  3. لا تحتاج إلى البنوك للحفاظ على الأموال حيث يتم توزيع التحكم بها على شبكة التواصل الإلكتروني.
  • الأمان: كيف نثق بعملات لا نستطيع رؤيتها؟ ويكون هذا من خلال التشفير، حيث أنه يقوم بتحويل المعلومات إلى تركيبات لا يستطيع أحد الدخول إليها إلا من يملك كلمة المرور الخاصة، حيث يتم إرسال واستقبال الشيفرات بخصوصية وشفافية، وهذا ما يميزه.
  • الشفافية: يرتكز التشفير على البلوكشين الذي يقوم بتسجيل والتأكد من صحة جميع التعاملات التي تحدث في العملات المشفرة، حيث يعتبر سجل عام لجميع العملات، وهذا ما يساعد التشفير في تحقيق الأمان والشفافية.

كيف يتم تحديد قيمة العملات الرقمية المشفرة

  • العرض والطلب: يشبه التشفير الذهب من حيث أنه مورد محدود، إذ أن كل الشيفرات تمتلك عدداً من العملات الرقمية للاستثمار، وذلك لأن تحقيق التوازن في المد بالعملات الرقمية يعد من أكثر ما يميز عملية التشفير في الحفاظ على قيمتها، كما تظهر صعوبة الحصول عليها كلما زاد حجم الطلب، حيث أنه كلما ازداد حجم المتطلبين ازدادت صعوبة كسر الشيفرة مما يؤدي إلى توازن العرض والطلب، ومن أهم أساسيات توفير الطلب (الوقت والمال والطاقة)، ويتم إنشاء الشيفرة على أساس عملية التعدين( عملية مكثفة تجعل الشيفرة تكسب قيمتها).
  • السرعة والدقة: يعتبر التشفير من أكثر العمليات سهولة، لأنه لا يحتاج إلى تكاليف باهظة كما أنه لا يحتاج إلى أوقات طويلة للصفقات، إذ يتم التعامل بالبيتكوين حتى الآن رغم غلاء رسومه والوقت الطويل الذي تتم الصفقة به وذلك بسبب تبنيه من قبل المستخدمين أما الآن فيتم العمل على تطوير تقنيات أخرى كالبلوكيشن والهاشنج حيث أغلبية الشيفرات الجديدة تركز على سرعة التعاملات التجارية والدقة في الموثوقية، كما لا يزال البحث مستمر على شيفرات جديدة.
  • الأخبار: لايمكن تطبيق القواعد القديمة على التقنيات الحديثة، حيث يمكننا القول بأن قانون الأرقام هو جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الذي تعيشه كل دولة، إذاً فهو بحاجة إلى تحسين وتطور دائماً، لكن بسبب الغموض في صنع الشيفرات يجعل تطورها أمراً صعباً، ويدل تعامل الحكومات مع العملات الرقمية المشفرة إلى مستقبل غير متوقع للعملات المشفرة وقوانينها.
  • القوة للأشخاص: توفر العملات المشفرة الخيار للكثير من الدول التي تعاني من مشاكل في أنظمتها المالية، حيث تكون الخيار البديل لما تؤمنه من استقرار.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن أفضل كورسات تداول العملات الرقمية دمتم بخير