أفضل فنادق في الرياض

آخر تحديث : 7 يوليو 2021
أفضل فنادق في الرياض

أفضل الفنادق في الرياض، تعتبر الفنادق حول العالم من أكثر الأماكن والمنشآت التي تسهم في تشجيع الحركة السياحية حيث تستقبل ملايين النزلاء من جميع أنحاء العالم فضلًا عن مساهمتها في الحفاظ على ازدهار اقتصاد الدول. وفي حال كنت ترغب في السفر إلى الرياض والإقامة في أحد فنادقها تابعنا في مقالنا هذا الذي سنتحدث فيه عن أفضل فنادق في الرياض ذات التصاميم الجذابة التي تسحر الزوّار وتتنوع بين الفنادق السكنية والتجارية والمنتجعات.

مدينة الرياض

عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها تبلغ مساحتها حوالي 1,435 كم مربع تقع وسط البلاد على هضبة رسوبية شرقي هضبة نجد على ارتفاع 600 مترًا فوق سطح البحر. تبعد الرياض عن مكة المكرمة والمدينة المنورة حوالي 800 كم. كما يقدر عدد سكانها حوالي 5.5 مليون نسمة.
تتميز الرياض بكثرة الأودية فيها مثل وادي حنيفة الذي يبلغ طول مجراه 120 كم. ونظرًا لموقعها الجغرافي يسود فيها المناخ الصحراوي القاري حارًا في الصيف وجافًا وباردًا وممطرًا أحيانًا في الشتاء. علاوة على ذلك، تحتوي الرياض على العديد من التشكيلات الطبيعية كالتلال والوديان والتكوينات الجبلية.

ما هي أفضل فنادق في الرياض

فندق فورسيزونز الرياض Four seasons hotel Riyadh

هو واحد من سلسلة فنادق فورسيزونز العالمية ذات الأصول الكندية، يعتبر من أفخم فنادق مدينة الرياض وأجملها وأكثر المنتجعات نشاطًا وحيويةً. كما يتميز بإطلالته الخلابة وتصميمه المُتقن الذي يعكس تفاصيل التراث السعودي.
بالإضافة إلى ذلك يضم حوالي 274 غرفةً مجهزةً بأحدث الأجهزة ومكيفةً بالكامل. وتتميز كل منها بوجود غرفة معيشة معها لمنح النزلاء الشعور بالراحة أكثر، بالإضافة لوجود عدة أقسام تخص كافة المناسبات بما فيها الاجتماعات والمؤتمرات الخاصة برجال الأعمال وقاعات مخصصة لحفلات الزفاف.
العنوان: برج المملكة وسط منطقة تجارية ذات حركة دائمة في قلب العاصمة بحيث يسهل الوصول إليه، ويبعد عن المطار مسافة 35 كم. ورقم الهاتف: 5000 211 11 966+.

  أفضل فنادق سانت بطرسبرغ

فندق فورسيزونز في الرياض

فندق فيرمونت الرياض Fairmont Riyadh

من أفخم الفنادق في الرياض ذات فئة الخمس نجوم يتميز بديكوره المذهل وإقامته الفاخرة ويبعد عن المطار حوالي 15 دقيقةً. يضم فندق فيرمونت 298 غرفةً تتضمن 49 جناحًا. كما يحوي عدة أقسام (صالات الاجتماع، حوض سباحة داخلي، نادي رياضي، وسلسلة مطاعم…) وجميعها مجهزة بأحدث التقنيات التي تضمن راحة النزلاء.
العنوان: قرب بوابة الأعمال في منطقة قرطبة طريق المطار، ورقم الهاتف: 626 8262 11 966+.

فندق فيرمونت في الرياض

فندق ريتز كارلتون الرياض The Ritz carlton

أجمل وأفضل فنادق الرياض ذات رتبة الخمس نجوم. يبهرك فندق ريتز كارلتون بتصميمه الخارجي المبدع والنافورة الضخمة في وسطه. مع ديكوراته الداخلية التي تمنح الزوار شعور الراحة خاصةً أنه يضم حوالي 52 فدانًا من الحدائق الخضراء الخلابة.
بالإضافة إلى ذلك يحتوي 492 غرفةً وجناحًا مختلفة الأسعار والأحجام. بالإضافة إلى صالات عديدة خاصة بالمناسبات والاجتماعات. مع مجموعة من المطاعم والمقاهي التي يبلغ عددها نحو 6 مطاعم تُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية. كذلك المسابح الخاصة والمجهزة بكافة الخدمات مع وجود قسم خاص بالساونا ومركز رياضي فيه مختلف المعدات الرياضية لكي يحافظ الزوّار على لياقتهم البدنية.
العنوان: الرياض – حي السفارات، ورقم الهاتف: 8020 802 11 966+.

فندق ريتز كارلتون في الرياض

فندق برج رافال كمبنسكي Rafal Riyadh a Marriott International Hotel

عبارة عن ناطحة سحاب ضخمة بارتفاع 308 مترًا. تضم 62 طابقًا تملكها شركة رافال العقارية. يحتوي برج رافال بداخله على فندق كمبنسكي بالإضافة إلى وجود سلسلة من المطاعم والقاعات الرياضية.
العنوان: حي الصحافة – مدينة الرياض بالقرب من نادي الشباب السعودي، ورقم الهاتف: 7777 511 11 966+.

برج رافال كمبنسكي

فندق الفيصلية Al Faisaliah Hotel Riyadh

افتُتح فندق الفيصلية عام 2000 ويصنف ضمن فئة الخمس نجوم. كما يضم حوالي 320 غرفةً مجهزةً بأحدث الأجهزة والأدوات. علاوة على ذلك يتميز بوجود قاعة احتفالات خاصة مصممة بدون أعمدة وسطية. ويقدم فندق الفيصلية العديد من الخدمات الراقية، أهمها خدمة النادل الشخصي التي تعتبر من الخدمات المفضلة عند رجال الأعمال. بالإضافة إلى ذلك فإن موقعه الفريد يتيح للنزلاء التسوق في مول الفيصلية الخاص الملحق بالبرج، مع وجود مواقف خاصة للسيارات ومجموعة مطاعم ونادي رياضي يحتوي على مسبح بطول 20 مترًا.
العنوان: ضمن برج الفيصلية في حي العليا مدينة الرياض، يبعد عن مطار الملك خالد مسافة 29.2 كم، ورقم الهاتف: 2000 273 11 966+.

  أفضل فنادق صوفيا بلغاريا

الفيصلية

فندق وسبا نارسيس الرياض

يتميز فندق نارسيس الرياض بتصميمه الكلاسيكي ذو الطراز الملكي والذي حصل في عام 2015 على جائزة الفندق العالمي الفاخر. كغيره من الفنادق، يضم فندق نارسيس الرياض العديد من الغرف والأجنحة والصالات المجهزة بكافة وسائل الرفاهية. وأكثر ما يميزه هو وجود غرف لغير المدخنين مجهزة بنظام تنقية هواء خاص. كذلك غرف الاجتماعات الخاصة بالمسؤولين ورجال الأعمال عازلة للأصوات الخارجية المحيطة. كما يوجد أيضًا أماكن مجهزة بكافة الاحتياجات الأساسية لذوي الاحتياجات الخاصة.
أما سبا نارسيس الرياض فيمكنك فيه الاسترخاء بالكامل حيث يضم عدة أقسام مثل غرف البخار والساونا ومسبحًا خاصًا، بالإضافة إلى وجود الحمامات المغربية والتركية الشهيرة.

فيما يخص الغرف والأجنحة فهو يحتوي على غرف كلاسيكية بسرير كينغ، وغرف سوبيريور كينغ، وغرف تنفيذية مزدوجة، وجناح كلاسيكي، وآخر سوبيريور وبريميوم.
العنوان: يقع في شارع التحلية عبر شارع العليا وسط المركز التجاري المالي في الرياض ويبعد 700 مترًا من برج الفيصلية، ورقم الهاتف: 6300 294 11 966+.

نارسيس الرياض

فندق هيلتون الرياض

أفضل الفنادق المشهورة على مستوى العالم بتصنيف خمس نجوم والموجود في عاصمة المملكة العربية السعودية.
عند الإقامة فيه بإمكانك التسوق في غرناطة مول، وبزنس مول، اللذان يقعان بجواره. بالإضافة إلى واجهته الزجاجية والمصاعد البانورامية فيه، وديكوراته الداخلية جميعها تضيف منظرًا فاخرًا للفندق يسحر العيون.
كما يضم الفندق أقسامًا كثيرةً مثل: المسابح، والجاكوزي، وغرف البخار والساونا، وملعب خاص للأطفال ومركز رياضي ومواقف للسيارات. ويقدم أيضًا خدمة تأجير السيارات وخدمة النقل إلى المطار، بالإضافى إلى وجبة إفطار مجانية بإمكانك طلبها إلى غرفتك. حيث تشتهر مطاعمه بأطباقها العربية، والعالمية كالصينية، والتركية، والتايلاندية، واليابانية.
الموقع: طريق الدائري الشرقي – غرناطة – الرياض – السعودية – يبعد عن مطار الملك خالد مسافة 25 كم، ورقم الهاتف: 6666 234 11 966+

هيلتون

في النهاية، نرجو أن يكون المقال قد قدم كافة المعلومات المتعلقة بأفضل فنادق في الرياض واستطاع الإجابة عن كافة استفساراتكم المتعلقة بها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1585 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.