أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2022

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 25 نوفمبر 2021
أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2022

أرباح صناديق الاستثمار في مصر تعد من الأمور التي تمكنت من أن تجذب إليها عدد كبير من المستثمرين باستثمار أموالهم حيث أنها تسمع للمستثمرين بأن يداولوا العملات الورقية، ولها العديد من الأنواع والأهداف، وسوف نتعرف في هذا المقال على مميزاتها وعيوبها، وكيفية الحصول على الأرباح منها.

أنواع صناديق الاستثمار

قبل الحديث عن أرباح صناديق الاستثمار في مصر سوف نتعرف على أنواع هذه الصناديق حيث:

 صندوق الاستثمار ذو رأس المال المفتوح

هي الصناديق الاستثمارية التي يتواجد بها رأس مال غير ثابت حيث يمكن أن يخضع هذا المال إلى النقص أو الزيادة حسب دخول المستثمرين إلى الصناديق أو خروجهم منها.

وتتميز هذه الصناديق أنها توفر إلى العملاء إمكانية الشراء والبيع للأسهم الخاصة بهم داخل الصناديق حسب الأسعار المقررة في وقت البيع، وسعر الأسهم في هذه الصناديق لا يتغير إلا في نهاية اليوم عندما يتم غلق الصناديق.

 صناديق الاستثمار ذات رأس المال المغلق

هي التي تعتمد على الأموال الثابتة للمستثمرين، فلا يتمكن رأس المال في هذه الصناديق من الزيادة أو النقص.

  ما هي أنواع صناديق الاستثمار

وتتميز هذه الصناديق أنها يمكن أن يبيع الأسهم الخاصة بهم في الصناديق بالشكل المباشر بالاعتماد على البورصة، ولكنه يدعو الآخرين من المستثمرين للاشتراك في هذه الصناديق، حتى يتمكن من زيادة رأس المال للصندوق.

أرباح صناديق الاستثمار في مصر

تختلف أرباح صناديق الاستثمار من صندوق إلى آخر لأن كل صندوق يضع إلى الأرباح بنسبة معينة، ويعتمد على مجموعة من الخطوات للحصول على الأرباح حسب نوع الصندوق.

ولكن في النهاية نجد أن صناديق الاستثمار من الأمور المربحة التي تزيد من أموال المستثمرين عند وضع أموالهم في هذه الصناديق، ولكن يجب على المستثمرين أن يتعرفوا على هذه الصناديق حتى يتمكنوا من وضع أموالهم في الصندوق الذي يناسبهم.

صناديق الاستثمار في مصر بلغت أرباحها حوالي 92.66 جنيه مصري لقيمة الوثيقة الواحدة في بنك البركة، بينما بلغت في بنك البركة قسم بشائر إلى 104 جنيه للوثيقة الواحدة.

أهداف صناديق الاستثمار

بعد أن ذكرنا أهم المعلومات عن أرباح صناديق الاستثمار في مصر سوف نتعرف على أهدافها حيث تم تقسيم صناديق الاستثمار حسب أهدافها إلى

صندوق الدخل

هو من الصناديق الاستثمارية التي يمكن من خلالها أن يستثمر الأفراد أموالهم في الأصول حيث يحصل العملاء على العائد المادي ذو القيمة المرتفعة، والهدف من هذا النوع من الصناديق هو أن يوفر النقود بالصورة المنتظمة إلى المستثمر.

  ما هي أنواع صناديق الاستثمار في مصر

صناديق النمو

وهي التي تمكن المستثمرين من استثمار أموالهم في مجموعة مختلفة من أصول الأموال والأسهم، كما أن الهدف الرئيسي من هذا هذه الصناديق هو توفير الاستثمار إلى الشركات التي تتوقع نموها وازدهارها بالشكل الكبير.

 الصناديق المتوازنة

هذا النوع من صناديق الاستثمار يخص استثمار الأوراق المالية والأسهم ذات الدخل المحدود، وهذه الصناديق الهدف منها هو تحقيق العائد الكبير، ويمكن أن نجمع في هذه الصناديق خصائص متنوعة.

صناديق الاستثمار الإسلامية

تعتبر نوع من أنواع صناديق الاستثمار التي انتشرت في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد أن ظهرت المصارف الإسلامية، ويعتمد هذا النوع من الصناديق على استثمار الأموال وفقًا إلى الشريعة الإسلامية حيث أن مدير الصندوق يصدر جميع القرارات وفقًا إلى الشريعة الإسلامية.

نرجو في نهاية مقالنا هذا أن نكون قد وضحنا جميع المعلومات التي تخص موضوع أرباح صناديق الاستثمار في مصر حيث أننا تناولنا أنواع هذه الصناديق وأرباح الصناديق المتنوعة من صناديق الاستثمار، كما تعرفنا على صناديق الاستثمار الإسلامية.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4129 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *