ما هي أفضل شركات الطيران في الكويت؟ كثيرًا ما يتساءل الأفراد القاطنين ضمن الكويت عن أفضل شركات الطيران المتواجدة فيها وكذلك عن الخدمات والمميزات التي تقدمها هذه الشركات. وكما نعلم جميعنا أهمية قطاع الطيران في تغذية الاقتصاد وتنميته علاوةً على ازدهار المجالات الأخرى المرتبطة به مثل السياحة والتجارة. وكذلك من المعروف عن شركات الطيران في الكويت توفيرها لكل احتياجات المسافرين على متن الخطوط الجوية التابعة لها والمحاولة بشكل دائم ومستمر لمواكبة التطورات ضمن هذا المجال. ومما لا شك فيه تراجع هذا القطاع عن عمله بالشكل المناسب بعد ظهور بعض المعوقات مثل فيروس كورونا COVID-19 والذي أدى إلى تراجع الرحلات الجوية حتى كادت أن تتوقف.

وبالفعل عانى قطاع الطيران في الكويت من هذه الأزمة لكن عاد إلى نشاطه مؤخرًا بنسبة تشغيل تصل إلى 60% مع تقديم الوعود بإعادة قطاع الطيران للعمل بنسبة 100% قريبًا. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف على أفضل شركات الطيران في الكويت تابع معنا ضمن مقالنا التالي على منصة تجارتنا حتى النهاية.

أفضل شركات الطيران في الكويت

أفضل شركات الطيران في الكويت

أفضل شركات الطيران في الكويت

تعد شركات الطيران في دولة الكويت معروفة لأغلب المسافرين نظرًا لشهرتها البالغة وخدماتها المميزة التي تقدمها مثل سهولة حجز وإجراء تذاكر السفر وكذلك إمكانية تعديل وإضافة البيانات الخاصة لأي رحلة من خلال الإنترنت أو عبر وكلاء شركات الطيران الرسميين والموثوقين. كما من المعروف عن دولة الكويت عدم توفر رحلات طيران داخلية ضمن مدنها نظرًا لصغر مساحة الدولة. لذلك تتركز جميع الرحلات لوجهات خارجية بشكل دائم وسنقدم لكم تاليًا أفضل شركات الطيران في الكويت والتي نالت استحسان وإعجاب المسافرين على متنها في كل أنحاء العالم وهذه الشركات هي:

  • شركة الخطوط الجوية الكويتية.
  • شركة طيران الجزيرة في الكويت.
  • وكذلك شركة الخطوط الوطنية الكويتية.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في عمان.

شركة الخطوط الجوية الكويتية

شركة الخطوط الجوية الكويتية

شركة الخطوط الجوية الكويتية

تعد شركة الخطوط الجوية الكويتية الشركة الوطنية الرئيسية في الكويت. كما تأسست هذه الشركة في عام 1954، ويقع مقر شركة الخطوط الجوية الكويتية ضمن مطار الكويت الدولي. إضافةً إلى توجه رحلات هذه الشركة إلى حوالي 39 وجهة ضمن 24 دولة موزعة في بقاع مختلفة حول العالم وإن أكثر ما يميز طائرات شركة الخطوط الجوية الكويتية هو علم دولة الكويت المرسوم عليها. وكذلك هي أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي علاوةً على توفر طاقم قيادة ذو كفاءة عالية وأسطول يتألف من 17 طائرة حديثة، وتضم أفضل التقنيات، وأنظمة ترفيه لتمتع المسافر برحلته.

كما يجب علينا الذكر بأن شعار شركة الخطوط الجوية الكويتية هو ثقتكم غايتنا مما يدل على جهود الشركة التي تسعى إليها لكسب ثقة المسافر وإعجابه. إضافةً إلى مجموعة الاتفاقيات التي عقدتها الشركة مع عدة شركات طيران معروفة مثل الخطوط الجوية العربية السعودية وطيران الاتحاد وأيضًا حصولها على عدة جوائز.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في الأردن.

شركة طيران الجزيرة في الكويت

شركة طيران الجزيرة في الكويت

وهي شركة طيران كويتية مشهورة يقع مقرها في العاصمة الكويت مع اتخاذ مطار الكويت الدولي المركز الفعلي والرسمي لرحلاتها، وتعد أحد أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط والتي تتميز بانخفاض تكلفتها. كما تتوجه رحلات شركة طيران الجزيرة إلى 19 منطقة في آسيا والشرق الأوسط إضافةً إلى الخدمات المتميزة والعالمية التي تقدمها على متن رحلاتها للمسافرين. كما تأسست شركة طيران الجزيرة ضمن عام 2004، وكانت في ذلك الوقت غير حكومية لتصبح أول شركة تابعة للقطاع الخاص تنضم لقطاع الطيران المحلي، وأيضًا أجرت أول رحلة لها في 30 تشرين الأول من عام 2005.

علاوةً على إمكانية حجز تذاكر السفر قبل 3 ساعات من موعد إقلاع الطائرة. وكذلك تقدم شركة طيران الجزيرة تشكيلة متنوعة من الأطعمة الطازجة والشهية خلال الرحلة إضافةً إلى السماح للمسافر بأخذ المشروبات والمأكولات الخاصة به أثناء الرحلة، ويتم تقديم الطعام والشراب بشكل مجاني ضمن جميع درجات السفر وتقدم شركة طيران الجزيرة مجموعة مختارة من مشروبات لذيذة، مثل: قهوة ستار بوكس، وقهوة دبل شوت، وفرابتشينو الكراميل، وكذلك قهوة اسبريسو الباردة مع عدم توفر المشروبات الكحولية ضمن قائمة المشروبات.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في البحرين.

شركة الخطوط الجوية الوطنية

شركة الخطوط الجوية الوطنية

من المعروف عن شركة الخطوط الجوية الوطنية كونها شركة طيران خاصة يقع مقرها الرئيسي في محافظة الفروانية ضمن مطار الكويت الدولي. كما تم تأسيس هذه الشركة في عام 2005، وبدأت بتسيير رحلاتها الجوية في شهر كانون الثاني من عام 2009. حيث تتجه رحلاتها نحو مناطق مختلفة من أوروبا، وآسيا، ومناطق الشرق الأوسط، والخليج العربي، وتتميز شركة الخطوط الجوية الوطنية بشعارها وهو سافر على طريقتك لتشجيع المسافرين على الاستمتاع برحلاتهم. إضافةً إلى مجموعة من الخدمات الرائعة التي تقدم للمسافرين، وهي:

  • تواجد المأكولات والمشروبات الشهية والمتنوعة على متن الطائرة.
  • طاقم عمل متميز ويمتلك كفاءة عالية في خدمة المسافرين.
  • توفر نظام مقاعد جيد ومريح للمسافر.

كذلك الأمر يتمكن المسافر من حجز رحلته ضمن الدرجة السياحية أو درجة رجال الأعمال. حيث تتميز الدرجة السياحية بتوفر نظام مقاعد مريح، وكذلك توفر مساحة كافية للساقين. بينما درجة رجال الأعمال تتميز بتوفر مساحة أكبر للساقين مع مساحة للاستلقاء ومسند للرأس وللذراع قابل للتعديل، ومسند قدم متاح للطي. إضافةً إلى إمكانية المسافر الصعود إلى الطائرة بشكل مبكر ليتجنب الوقوف لوقت طويل.
كما يتوفر سياسة محددة للأمتعة المسموح حملها ضمن شركات الطيران في الكويت حيث يحظر حمل الأشياء التالية:

  • المواد الممغنطة.
  • طفايات الحريق.
  • المواد المشعة.
  • السوائل والمواد القابلة للاشتعال.
  • أنابيب الأوكسجين والغازات المضغوطة.
  • بطاريات الليثيوم.
  • الأسلحة والمتفجرات.
  • المبيدات الحشرية.
  • المواد المعدية.
  • الآلات الحادة والسكاكين.
  • المواد المؤكسدة.
  • المواد السامة.
  • الشعلات الضوئية والولاعات.

شاهد أيضًا: أفضل المنتجات الكويتية للتصدير.

مميزات الخطوط الجوية الكويتية

تقدم شركات الطيران في الكويت مميزات عديدة للمسافرين من ناحية الخدمات المتنوعة والأمان والأسعار المعقولة، وهذه الميزات هي:

  • تأمين مقاعد للسفر مريحة تسمح بمد الأرجل أو إمكانية تحويل المقعد إلى سرير من أجل النوم.
  • توفر سماعات وشاشات مع تواجد مجموعة متنوعة وواسعة من الأفلام والبرامج والمقاطع الموسيقية والمجلات والألعاب.
  • يستطيع المسافر تعديل حجز السفر بسهولة لدى شركات الخطوط الجوية في الكويت.
  • توفر صالات متكاملة لخدمة رجال الأعمال والضيوف والدبلوماسيين وكبار الزوار.
  • توزيع الهدايا من قبل شركات الطيران على المسافرين الدائمين.

شاهد أيضًا: الاستثمار في بنوك الكويت أفضل البنوك الكويتية للاستثمار.

وفي الختام نستنتج أن شركات الطيران تلعب دورًا واضحًا ومهمًا في دعم الاقتصاد. لذلك يجب التشجيع على إنشاء وتأسيس شركات طيران تقدم خدمات جيدة. ومن هنا نتمنى أن يكون مقالنا أفضل شركات الطيران في الكويت قدم لكم الفائدة المرجوة.