أغلى أنواع الأسماك في العالم

آخر تحديث : 13 مارس 2022
أغلى أنواع الأسماك في العالم

في مقالنا هذا سنتعرف على أغلى أنواع الأسماك في العالم. مع العلم يتعلق سعر الأسماك بعدة عوامل تتجلى في: ندرتها، وجمالها، وكثرة الطلب عليها. فإن كنت من مهتمين بالأسماك، تابع قراءة مقالنا لتتعرف على سبعة من أغلى أنواع الأسماك في العالم بكل ما فيها من ميزات وصفات جعلتها تستحق أسعارها الباهظة، وشهرتها الواسعة.

سمك قرش النمر من أغلى الأسماك في العالم

يعتبر من أغلى الأسماك في العالم. وللتوضيح يتراوح طول قرش النمر بين 3،25 متر إلى 4،25 متر، أما الإناث منها تتميز بقياس يزيد عن 5 أمتار وبالتالي يعتبر من أكبر أسماك القرش في العالم. وينتشر هذا النوع في العديد من المناطق العالمية مثل خليج المكسيك، والمناطق بالقرب من أمريكا الشمالية، وجزء من أمريكا الجنوبية. بالإضافة إلى البحر الكاريبي، وأفريقيا، وجمهورية الصين الشعبية، وهونج كونج، والهند، وأستراليا، ونيوزيلندا.

سمك التونة ذو الزعنفة الزرقاء من أغلى أسماك العالم

يعتبر سمك التونة ذو الزعنفة الزرقاء من الأسماك العملاقة، التي تعيش في المحيط الأطلنطي، والبحر الأبيض المتوسط، والبحر الأسود. ويباع هذا النوع بأسعار عالية ضمن سوق السمك في العاصمة اليابانية طوكيو، إذ بيعَت سمكة تونا ذات الزعنفة الزرقاء بحوالي 1،76 مليون دولار خلال مزاد علني قي ذلك السوق. مع العلم كان وزن تلك السمكة حوالي 222 كيلوغرامًا.

  تربية الأسماك في المزارع

سمك القاروص من أغلى الأسماك في العالم

ونرى أيضًا سمك القاروص ضمن قائمة أغلى الأسماك في العالم. وللقاروص عدة أنواع نذكر منها سمك القاروص المخطط، وسمك القاروص ذو الفم الصغير، وسمك القاروص الأوروبي، وسمك القاروص المرقط. ويوجد سمك القاروص في المياه العذبة أو المياه قليلة الملوحة. وعلاوة على ذلك يمكن أن يصل أكبر أسماك القاروص إلى حوالي 15 كجم في الوزن.

سمك التونة من أغلى الأسماك في العالم

يحتل سمك التونة المركز الرابع في قائمة أغلى أنواع الأسماك في العالم، ووجد ثلاث عينات من سمك التونة في اليابان والتي كانت بمختلف الأوزان وبيعت في مزاد، وكانت العينة الأولى منها عملاقة حيث بلغ وزنها 269 كجم، واستلم البائع حوالي 730 ألف دولار. بينما كان وزن العينة الثانية من سمك التونة 200 كجم، وقد كان سعرها حوالي 230 ألف دولار، كما أن وزن السمكة الأصغر من عينات سمك التونة حوالي 108 كجم.

السمك البلاتيني من أغلى الأسماك في العالم

يحتل السمك البلاتيني المركز الخامس في قائمة أغلى الأسماك في العالم، إذ يصل سعره إلى 400 ألف دولار نتيجة لمظهره الإبداعي الفريد من نوعه، إذ يتميز بلونه الصافي، وجسمه الخالي من أي بقع. ويعيش السمك البلاتيني في جنوب شرق آسيا، وللتوضيح أكثر يسكن الأنهار التي تسمى ذات المياه السوداء أو المياه بطيئة الحركة التي تجري خلال الأراضي الرطبة.

  الاستزراع السمكي في تركيا

سمك الحفش الروسي من أعلى أسماك العالم

قبل كل شيء ما يميز سمك الحفش الروسي وجود الكافيار، إذ يعد الكافيار جزء من العديد من الأطباق. ويعود موطن سمك الحفش الروسي إلى البحر الأسود، وبحر آزوف، وبحر قزوين. وللتوضيح يمكن لسمك الحفش الروسي أن ينمو إلى 210 سم، ولكن يتراوح حجمه الطبيعي بين 110 و140 سم. بالإضافة إلى ذلك، من صفات سمك الحفش الروسي أن لديه خطم قصير نسبيًا، وسطحه العلوي أخضر مائل للرمادي.

سمك كالوغا من أغلى الأسماك في العالم

يعتبر سمك كالوغا من أغلى الأسماك في العالم، بالإضافة إلى أنه من أنواع الأسماك النادرة. يتميز بوجود الكافيار، وتصل تكلفة السمكة الواحدة إلى حوالي 200 ألف دولار. ويمكن أن يصل وزن هذا النوع إلى حوالي 617 كجم، ويتميز بجسمه المغزلي. ويستوطن هذا النوع الأنهار.

أغلى أنواع السمك التي يتناولها الإنسان

  • سمك الإستاكوزا، والكابوريا، والجمبري خاصة الجامبو، بالإضافة إلى المرجان، ئوالبربون، وسمك موسى.
  • يوجد نوع من السمك في الخليج العربي ويعتبر من أغلى وأفضل الأنواع ويُسمى الكنعد.
  • السردين، والرنجة، والتونة، والمكاريل هي أسماك ذات أسعار متوسطة.
  •  المكرونة وكاليماري التي تعتبر أرخص ثمنًا من سابقتها.

نأمل أن نكون قد قدمنا لكم ما يُفيدكم حول سبعة من أغلى أنواع الأسماك، وأشكالها، ومميزاتها. بالإضافة إلى أغلى انواع الأسماك التي يتناولها الإنسان. فإن كنتم من محبي الأسماك، لابد من تجربة أي من الأنواع السابقة، لما لها من مذاق فريد وفوائد عديدة.

المراجع


هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

11526 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.