أشهر 6 بنوك إلكترونية عالمية

كتابة: وليد محمد عبدالرحمن شعلان - آخر تحديث: 7 فبراير 2020
أشهر 6 بنوك إلكترونية عالمية

بنك باي بال PayPal

هو عبارة عن بنك إلكتروني يقدم خدمة الوساطة المالية من أجل تسهيل عملية تداول الأموال من خلال الإنترنت بدون الاضطرار لمشاركة البيانات المالية الخاصة وإن حسابك على باي بال هو بمثابة منصة مالية إلكترونية آمنة، تعمل هذه المنصة لصالحك من خلال ربط حسابك البنكي أو بطاقتك البنكية بها و إمكانية فتح الحساب مجاني، من خلال هذا الحساب تستطيع التسوق من خلال الإنترنت كما تشاء، ويمكنك استقبال وارسال الأموال من وإلى المستخدمين الآخرين الذي لديهم حسابات باي بال بجميع أنحاء العالم.

الخدمات الالكترونيه المقدمة من PayPal

  • إمكانية الشراء من آلاف المواقع عبر الإنترنت التي تقبل الدفع بواسطة PayPal، بل هُناك مواقع مشهورة جدًا لا تقبل الدفع إلا بواسطة الباي بال مثل موقع eBay الشهير.
  • يحمي PayPal بيانات بطاقتك الائتمانية، ويحول دون الوصول إليها من قبل المُخترقين، وبذلك يُمكنك التعامل على الإنترنت بأمان تام.
  • يمكنك استقبال وارسال الأموال من وإلى المستخدمين الآخرين الذي لديهم حسابات باي بال بجميع أنحاء العالم

بنك payaz

بنك بايزا يعود أصوله إلى الجنسية الكندية وهو مملوك لشركة pillars ltd MH وتغير اسمه من Alert pay إلى بنك بايزا payza.

ويعتبر بنك payaz من البنوك الشهير والمعروفة في الدول الأوروبية والوطن العربى ايضا، والتسجيل فى البنك مجانى 100 % ويتوفر به نظام امان وكما يمكنك تفعيل الحساب بسهولة وفى اسرع وقت ،كما توفر خدمة العملاء للدعم الفني على مدار ال24 ساعة ،ويمكنك الاحتفاظ بالأموال وتحويل العملات بجميع العملات للعالم وتغطي خدماته كافة دول وبلدان العالم العربي ويمكن العملاء من الاحتفاظ بالأموال بعدة عملات مختلفة وليس عملة أو عملتين فقط ويعمل على توفير نظام محكم للحماية والأمان والحفاظ على بيانات العملاء ويعتبر الحد الأقصى للاستلام هو 2000 دولار سنويًا.

بنك سكريل skrill

هو بنك إنجليزي تم انشائه عام 2001 وعدد المستخدمين لبنك أكثر من مليون مستخدم متنوعين لكافة دول العالم نظر لسهولة ارسال واستقبال الاموال من خلاله وبدون أي عوائق وسرعة فائقة بتحويل الأموال ، ايضاً الحماية العالية لحسابات العملاء من التهكير والسرقة.

يتعامل مع سكريات اكثر من 15 الف موقع للتسوق والالعاب والبرامج المشهورة مثل برنامج skype وشركات التداول مثل شركة FXDD و FXPRO.

بنك النتلر Neteller

وهو بنك إلكتروني ويعتبر من البنوك التى لها تاريخ واسع في عالم الأعمال المصرفية الإلكترونية ويتميز بقلة المشاكل مع المستخدمين ،هو بنك بريطاني الأصل، ويعد واحد من أحسن وأكبر البنوك الإلكترونية إحكامًا على الإطلاق، حيث أنه يفرض قيود و احتياطات أمان عالية و صارمة يصعب إختراقها بأي شكل من الأشكال ،ويقوم البنك بإغلاق أي حساب أيًا كان في حالة العثور على أي حركة أو عمل مشبوه على الحساب حتى يقوم صاحب الحساب نفسه بالاتصال تليفونيًا بفريق البنك حتى يتم التأكد من تلك الحركة و إعادة فتح الحساب مرة أخري.

كان من الصعب على الدول والبلدان العربية من قبل استعماله، ولكن الآن يمكن لكافة المستخدمين والمتسوقين والتجار العرب التمتع بخدمات البنك العالية الجودة ، ويملك البنك ترخيص من قبل شركة ماستر كارد العالمية، لإصدار البطاقة الإلكترونية الممغنطة net+، وهي خدمة من خدمات البنك وتصدر تحت علامة master card.

بنك ويب موني Web Money

هو عبارة عن بنك روسي يمكنك من خلاله تداول الكثير من التعاملات وهو اشبه بموقع باي بال لكن بشكل مختلف حيث يحتوي على خدمات متميزة وخاصة للدول المحظورة من بطاقات الفيزا كارت او الماستر كارد ويساعد هذا النوع من البنوك الالكترونية الشراء والعمل من دون مشاكل كما يمكنك التوصل بالاموال بشكل كاش في عدة اشكال ويدعم اغلب دول العالم من ضمنها الشرق الاوسط.

بنك بايونير payoneer

هو بنك أمريكي مشهور تسطيع من أي دولة فتح حساب به والحصول على بطاقة Prepaid مدفوعة مقدما ، تصل حتى منزلك بلا أي مصاريف نهائيا وتعتبر بطاقة بايونير مسبوقة الدفع هي بطاقة فعلية يمكنك ربطها مع الرصيد الخاص باي عملة في حسابك مع بايونير ويمكنك استخدام البطاقة للقيام بعمليات السحب عن طريق احدى ماكنات الصرف الالي أو الشراء من المحلات التجارية او عبر الانترنت مع اي جهة قابلة لبطاقات الماستركارد.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

2888 مشاهدة
التالي
كيف تحترف السوق المالية أو البورصة
السابق
كيف اقتحمت البنوك الإلكترونية العالم في وقت قصير