أشهر سوبر ماركت في كينيا وعناوين السوبر ماركت في كينيا

كتابة : سهى قاسم
آخر تحديث : 5 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في كينيا وعناوين السوبر ماركت في كينيا

يميل معظم الناس إلى التسوق في المراكز التجارية والأسواق الشعبية، وشراء المواد الغذائية والأثاث وغيرها من المواد. وبالمثل وكغيرهم من الشعوب يبحث الكينيون عن أشهر سوبر ماركت في كينيا وعناوين السوبر ماركت في كينيا بغرض تأمين حاجاتهم ومتطلبات الحياة اليومية. وعلى رغم من صعوبات الحياة في كينيا، إلا أن محلات السوبر ماركت تواصل فتح فروعاً لها مع كل فجر جديد.

سنقدم في هذا العرض الموجز شرحاً مُبسطاً عن أشهر سوبر ماركت في كينيا ومراكز البيع بالتجزئة وعناوينها

دولة كينيا

تمتلك كينيا المجموعة الأكثر تنوعًا من الموائل في أي بلد في إفريقيا بالنسبة لحجمها، إن لم يكن في العالم. بعبارة أخرى يمكن القول إنه توجد داخل حدودها الغابات الجبلية والهضاب العالية والسافانا، وغابات الأراضي المنخفضة، والأراضي الحرجية الساحلية الرطبة، بالإضافة إلى ذلك تمتاز بوجود سلسلة من البحيرات المتنوعة. الأمر الذي جعل نطاق الحياة البرية التي يمكن العثور عليها في المنطقة متنوع وخصب.

جغرافية كينيا

تقع كينيا في شرقي افريقيا وتعبر أراضيها الدائرة الاستوائية، الأمر الذي جعلها تنتمي للمناخ الاستوائي الحار. من ناحية آخرى، تتجاور كينيا في الحدود مع تنزانيا من الجنوب، ومع أوغندا من الغرب، ومن الشرق المحيط الهندي، واثيوبيا وجنوب السودان من الشمال. تقسم كينيا ادارياً إلى ثماني محافظات عاصمتها نيروبي أكبر المدن فيها. علاوة عن ذلك، يعتمد الاقتصاد في كينيا على نظام السوق والتجارة الحرة. على سبيل المثال تحتل كينيا المرتبة 61 على مؤشر سهولة تداول الأعمال التجارية وفق تصنيفات البنك الدولي، علاوة عن ذلك تمتاز ببنيّة مادية واجتماعية جيدة بالمقارنة مع الدول المجاورة.

أشهر سوبر ماركت في كينيا وعناوين السوبر ماركت في كينيا

قبل كل شي إن مراكز البيع بالتجزئة في كينيا كانت محتكرة من قبل شركتين تجاريتين فقط هما توسكيس وناكومات. ومع ذلك شهد قطاع البيع بالتجزئة في كينيا دخول متاجر سوبر ماركت آخرى، والتي جعلت الصناعة المحلية أكثر قدرة على المنافسة من خلال هذه المراكز. ويمكن القول إن أشهر محلات السوبر ماركت في كينيا هي:

نيفاس سوبر ماركت 

يتصدر هذا السوبر ماركت قائمة أشهر سوبر ماركت في البلاد. تأسس عام 1990 وبحلول عام 2020 احتفلت هذه السلسلة بافتتاح الفرع 62 لها في معظم أنحاء كينيا. يمكن القول إن Naivas supermarkets تقدم كل ما يمتّ بصلة لخدمات البيع وتوصيل المواد الغذائية. بالإضافة إلى إمكانية الحصول على اللحوم ومواد البقالة والأدوات الكهربائية أيضاً. والعنوان الأساسي لهذا السوبر ماركت في حديقة سمير الصناعية- مدينة نيروبي – كينيا. هاتف 254020.

كويك ماركت 

أشهر سوبر ماركت في كينيا، وهي سلسلة من متاجر بيع المواد بالتجزئة كينية الأصل. تأسست عام 2006، بالإضافة إلى ذلك، تملك أكثر من 35 فرعاً في جميع أنحاء كينيا، تقدم هذه الفروع خدمات بيع المواد الغذائية والأجهزة المنزلية، تعمل على تحسين تجربة العملاء لديها، من خلال تقديم وجبات خفيفة لروادها وبيع المنتجات بأسعار محسنة، ومنح قسائم التسوق للعملاء من وقت لآخر العنوان الرئيسي – كينيا – نيروبي- هاتف 00254726666900.

Tuskys supermarket

تعد Tuskys supermarket واحدة من المتاجر الكبرى الرائدة في كينيا، بل يمكن القول أنّ فروعها تمتد في معظم أنحاء البلاد، الأمر الذي جعل خدماتها متاحة لكثير من الأشخاص. علاوة على ذلك، فقد وظفت هذه المتاجر أكثر من 6000 كيني. وهي مملوكة للأطفال السبعة للراحل يورام كاماو مؤسس الشركة. تقدم هذه السلسلة جميع المواد الغذائية والمشروبات وأدوات العناية الشخصية والمنزلية والإلكترونيات والأثاث. وعنوان هذه السلسلة كينيا – نيروبي – طريق مومبايا.

Eastmatt supermarkets

أشهر سوبر ماركت في كينيا، وبالتأكيد تفتخر سوبر ماركت Eastmatt بمجموعة متنوعة من المنتجات والعلامات التجارية المقدمة لعملائها. ويمكن القول إنهم يعملون من أجل أن يصبحوا روادًا في سوق التجزئة. ويمكن القول إن شعار هذه المتاجر: وفر أكثر وعيش حياة أفضل عندما تتسوق مع Eastmatt لشراء المواد الغذائية والمشروبات ومنتجات العناية الشخصية وغيرها. والعنوان الرئيسي كينيا – نيروبي شارع مفانجانو-00254206530419.

Carrefour Kenya

يعد واحداً من أشهر سوبر ماركت في كينيا، ومنذ إنشائه في عام 2016 يقدم هذا المتجر خدمات الطعام المنتجات غير الغذائية والخدمات اليومية. في وقت لاحق أثبت Carrefour Kenya جدارته في السوق التنافسي في المنطقة. على سبيل المثال، حقق أرباحاً سنويةً متزايدة، حيث بلغت قيمة مبيعاته 13.87 مليار شلن في عام 2018، بزيادة قدرها 8.11 شلن عن العام السابق. يمكن أن تعزى هذه الزيادة إلى توسعها الهائل الذي يهدف إلى الوصول إلى قاعدة عملاء واسعة. للمتجر ثمانية فروع، تتواجد كافة هذه الفروع في العاصمة نيروبي، لعل الفرع الأكثر زيارة: كينيا – نيروبي – Limuru Road- Village Market، هاتف: 080022132.

Chandarana Food Plus

يمكن القول إن هذا السوبر ماركت واحداً من أشهر سوبر ماركت في كينيا، بدأ في عام 1959 بمتجر بقالة صغير، وفي وقت لاحق تحوّل إلى مركز تجاري للتسوق يقدم تشكيلة منتجات عالية الجودة، وبأسعار وعروض مخفضة. من ناحية أخرى للمتجر 17 فرعا في جميع أنحاء البلاد. أهمها في نيروبي ومومباسا ونانيوكي وكيسومو وإلدوريت ودياني. عنوان الفرع الرئيسي لها: نيروبي – Lenana Place on Lenana Road Kilimani، هاتف 202942000-00254.

في نهاية هذا العرض البسيط، ربما أصبح لديك عزيزي القارئ نظرة عامة عن أشهر سوبر ماركت في كينيا وعناوين السوبر ماركت في كينيا. نأمل أن ينال هذا المقال إعجابك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

56 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *