أشهر سوبر ماركت في كوبا وعناوين السوبر ماركت في كوبا

كتابة : ولاء حايك جيد
آخر تحديث : 7 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في كوبا وعناوين السوبر ماركت في كوبا

تعتبر دولة كوبا من الوجهات السياحية التي يقصدها آلاف الزائرين من مختلف أنحاء العالم. لما لها من معالم تاريخية ومناطق سياحية وشواطئ خلابة، إضافة إلى احتوائها على العديد من مراكز التسوق الجاذبة للسائحين وخصوصاً في عاصمتها “هافانا”. ولذلك، إن كنت تريد الاستمتاع بالسياحة وترغب بالتسوق في أرجاء كوبا، فلا بد من أن تتعرف على مراكز التسوق فيها. وسنقدم إليك في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بأشهر سوبر ماركت في كوبا وعناوين السوبر ماركت بالتفصيل.

التسوق في كوبا

تعتبر دولة كوبا من الدول التي تقع في منطقة البحر الكاريبي عند مدخل خليج المكسيك، بحيث أنها تتألف من مجموعةٍ كبيرةٍ من الجزر كجزيرة كوبا ولاجوفنتود. وأكثر ما يجعل كوبا مقصداً سياحياً وجميلاً هي “هافانا” العاصمة. إذ تتمتع هافانا بطبيعةٍ خلابة وتضم العديد من مراكز التسوق الرائعة التي تبيع كافة المنتجات.

لم تكن دولة كوبا تتمتع بالاستقرار الاقتصادي كغيرها من الدول، إنما كان اقتصادها يعاني من سيطرة الدولة وحصارها. وهذا بدوره كان يؤثر بشكل سلبي على فتح مراكز تسوق والبدء بأعمالٍ تجارية كبيرة في كوبا. الأمر الذي أثر سلباً على تحقيق الازدهار فيها. ولكن، مع تطور العلوم والتكنولوجيا وحدوث العديد من التغييرات الاقتصادية في كوبا، ازدهر الاقتصاد الكوبي شيئا فشيئاً. لتبدأ حينها ثورة تطوير كوبا وجعلها وجهةً رائعةً للتسوق من مختلف أنحاء العالم.

وفيما بعد، تطورت القواعد الاقتصادية المتعلقة بالملكية الخاصة بالكوبيين، وسمحت للسكان بإنشاء مراكز تسوق وفتح المتاجر وتطوير أعمالهم التجارية. الأمر الذي انعكس بدوره على الفنانين الذين بدؤوا أيضاً بعرض أعمالهم وبيعها في معارضهم الخاصة.

أشهر سوبر ماركت في كوبا

تتعدد الوجهات السياحية في كوبا، وذلك نظراً لطبيعة مدنها التي تجعلها جاذبةً للسياحة والتسوق. وفيما يلي أشهر محلات السوبر ماركت في كوبا:

Plaza de armas

من محلات السوبر ماركت الشهيرة في هافانا والمخصصة للكتب المستعملة. ويعتبر هذا الماركت مقصداً لآلاف التجار الذين يقدمون المجلات والدعايات وروايات همنغواي، بالإضافة للملصقات والطوابع والهدايا التذكارية. وترجع شهرة هذا الماركت في كوبيا نظراً لشغف الكوبيين في القراءة والمطالعة والتجول في مثل هذه الأسواق.

Almacenes san jose artisans market

يتألف هذا الماركت من طابقين، بحيث يحوي الطابق الأول منه على الكثير من لوحات الفنانين الكوبيين للراغبين في اختيار الأعمال الفنية، في حين يحوي  الطابق الثاني على العديد من اللوحات والمجوهرات. إضافة إلى ذلك، فإنه يمكنك من خلاله الحصول على التذكارات الجميلة والاطلاع على روعة الأعمال الفنية التي يقدمها.

Galerias de paseo

يحوي هذا المتجر كل ما قد ترغب بشرائه ولا تجده في معظم محلات السوبر ماركت الأخرى في كوبا. فهو يحوي الملابس والأطعمة والأدوات المنزلية والكتب والمجوهرات وغيرها. كما ويعتبر مقصداً للطبقة الراقية من الكوبيين و السياح.

Orisha market

يقصد هذا السوق الأشخاص المعتنقين دين السانتيريا، بهدف اقتناء الأشياء التي تمكنهم من طلب المساعدة من القديسين أو الأوريشاس كالأعشاب، والمياه المقدسة، والبيض، وغيرها الكثير من الأشياء.

Pena street market

من الأسواق الشهيرة في كوبا والتي تقدم العديد من المنتجات المتنوعة كالملابس والمنحوتات الخشبية والأقنعة والسيراميك. علاوةً على ذلك، فهي تعد مقصداً لعشاق الموضة وخصوصاً الراغبين بشراء قمصان لماركة “guaybera”.

Varadero street market

إذا قمت بزيارةٍ إلى كوبا يومًا ما، فلا تتردد بزيارة هذا السوبر الماركت. وذلك لكونه مليئاً بالمقتنيات الجميلة كالهدايا التذكارية، والسلع الجلدية، والزخارف، والمجوهرات، وكرات البيسبول الكوبية، وكل الأشياء الرائعة.

Guardalavaca flea market

من الأسواق الشهيرة بالبضائع المستعملة من كافة الاختيارات وبأسعار رخيصة مناسبة للجميع، بحيث يقدم الهدايا التذكارية بسعر زهيدٍ للغاية. ولذلك، لا تتردد باختيار هدية تذكارية من هذا المتجر قبل عودتك من كوبا.

عناوين السوبر ماركت في كوبا

إليك عناوين محلات السوبر ماركت في كوبا:

.Plazade armas: (plaze de armas, tacon street, old Havana, Havana, cuba)

Almacenes san jose artisans market: avenida del Puerto corner of calle cuba, la Habana, cuba

Galerias de paseo: (calle pasei esq.3ra.vedado, Havana city, cuba )

Orisha market: ( marti avenue and moncado, Santiago de cuba, cuba)

Pena street market: ( pena street, Trinidad, cuba)

Varadero street market: ( avenida 1ra, varadero, cuba)

Guardalavaca flea market: ( guardalavaca beach, cuba)

وهكذا، نجد أن كوبا خياراً رائعاً للراغبين بالسياحة والتسوق في مراكز كوبا. ونتمنى أن نكون قد قدمنا في مقالنا هذا كل ما قد تحتاجه عن أشهر سوبر ماركت في كوبا وعناوين السوبر ماركت في كوبا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

41 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *