أجمل خيل عربي أصيل والذي يصنف من أغلى الخيول في العالم وقد يصل سعره إلى ملايين الدولار. فعلى الرغم من انتشار العديد من الرياضات مازالت الفروسية وركوب الخيل هي رياضة الملوك والأمراء والنبلاء مما جعل تربية الخيول العربية الأصيلة ليست مربحةً فحسب بل أصبح امتلاكها وتخصيبها أيضًا من الأمور المربحة جدًا. كما وتصنف الخيول من أجمل الحيوانات في العالم نظرًا إلى شكلها الجميل والجذاب علاوة على أنواعها المختلفة التي تأسر القلوب بمجرد النظر إليها. ونحن الأن بصدد أجمل فصائل من الخيول والتي أذهلت العالم بجمالها، إضافة إلى أننا سنتطرق إلى أهم ميزات أجمل خيل عربي أصيل الذي يعتبر من أجمل الخيول في العالم.

شاهد أيضًا: تجارة الخيول العربية شرح تجارة الخيول العربية.

قائمة أجمل خيل عربي أصيل

أجمل خيل عربي أصيل المرفق ضمن قائمتنا الأكثر تفصيلًا أدناه حول كل حصان عربي وهي:

  • الخيل المصري العربي أجمل خيل عربي أصيل.
  • الخيل العربي الإسباني أجمل خيل عربي أصيل.
  • ثم الخيل البولندي العربي أجمل خيل عربي أصيل.
  • خيل كرابت أجمل خيل عربي أصيل.
  • الخيل الروسي العربي أجمل خيل عربي.
  • خيل شاجيا العربية أجمل خير عربي أصيل

الخيل المصري العربي أجمل خيل عربي أصيل

العربي المصري أجمل خيل عربي أصيل فهو من تراث صحراوي نقي غير مختلط. وعلى الرغم من تربيتها وتصديرها لسنوات عديدة، في عام 1952، تم وضع تسمية رسمية وبدأ كتالوج لتتبع نسب كل خيل عربي إلى تراثه الصحراوي. وفي حين رأى العديد من المربين القيمة في التربية المختلطة لكن سعى الأصوليون المصريون إلى الحفاظ على نقاء هذا السلالة. بالإضافة إلى ذلك يمكن للخيل العربي المصري أن يأتي بمجموعة متنوعة من الألوان. كما ويمتلك مجموعة من الميزات كالعظام الأنيقة، والوجه المقعر للغاية، وذيل يحمل ارتفاعًا إضافيًا.

"<yoastmark

الخيل العربي الإسباني أجمل خيل عربي أصيل

الخيول الإسبانية أقل تنوعًا في اللون من أبناء عمومتها المصرية الأصيلة، وتوجد بشكل أساسي في ألوان الأبيض والرمادي التي يعرفها معظمنا. كما أن لها مجموعة متنوعة من الميزات وأهمها أنها مثالية ليس فقط للركض السريع ولكن بشكل خاص لركوب التحمل الأطول. بالإضافة إلى ذلك يعتبر تصرفهم أكثر هدوءًا من سلوك العربي المصري الأعلى تشابكًا، وعلى الرغم من أن وجهيهما متشابهان، إلا أن ذيل العربي الإسباني منحني أكثر من كونه مستقيمًا وعاليًا. وعلى الرغم من تنوعه وراثيًا أكثر من المصري العادي، لا يزال لدى العربي الإسباني مجموعة جينات محدودة نوعًا ما، مع عدم إدخال دم خارجي في المائة عام الماضية. وبسبب هذا، فإن أعدادهم أصغر.

أجمل الخيول في العالم

أجْمل الخْيول في العالم

شاهد أيضًا: أشهر البلدان تصديرا للخيول الأصيلة.

الخيل البولندي العربي أجمل خيل عربي أصيل

سلالة من الخيل العربي مرتبطة منذ فترة طويلة بالحرب العربية البولندي. حيث قدم الأتراك الخيول لأول مرة إلى بولندا في القرن السادس عشر، واستولى عليهم السكان المحليون على أنهم غنائم حرب. هناك أيضًا نوعان عامان من الخيول العربية البولندية: الصقلاوي، المعروفين بمظهرهم الراقي وجمالهم الاستثنائي، والكوهيالان، المشهود لهم بقدراتهم الرياضية الطبيعية وبنياتهم الرياضية الأكثر.

غالبًا ما يكون الصقلاوي هو اللون الرمادي الفاتح المعترف به عربيًا، بينما يولد الكحيلان الأكثر صرامة في معظم الأحيان بمعاطف الخليج. ونادرًا ما تختلف الصفات الجسدية التي يتشارك فيها كلا النوعين من العرب البولنديين. من حيث الحجم، هذه الخيول صغيرة وعضلية للغاية وذات ذوات طويلة. يتبع ذيلهم التقليد العربي المتمثل في الرفع، وكذلك العنق الطويل والرشيق والمقوس.

أغلى الخيول في العالم

أغلى الخيْول في الْعالم

خيل كرابيت أجمل خيل عربي أصيل

تشير Crabbet إلى مزرعة تكاثر معينة في إنجلترا والتي كانت الموقع التأسيسي للسلالة الإنجليزية من الخيول العربية. حيث وقع النبلاء الإنجليز في حب الخيول العربية التي شوهدت في الخارج. وكانوا مصممين على إعادة العديد منهم إلى إنجلترا لتربيتهم هناك. ولأنهم مهووسون بخلق سلالة من “الخيول الخارقة”، فقد تم تربية هؤلاء الخيول من حيث الحجم، مما أدى إلى تكوين أطول خيول بين جميع الخيول العربية.

كما أعطى تكاثرهم الأولوية للسلامة والتأكيد القوي على المظهر، وبالتالي يمكن أن يفتقروا إلى بعض الميزات الأنيقة المبالغ فيها والتي تعتبر اليوم من السمات المميزة للسلالة العربية. ومع ذلك، فإن هذا التركيز يجعلها خيولًا ممتازةً لركوب الخيل ومناسبة تمامًا لمسافات طويلة، لأنها ليست عرضة للانهيار أو الانهيار من أي نوع.

اليوم، يمكن إرجاع معظم سلالات الدم العربية إلى تأثير بعض سلالات Crabbet. حيث يعتبر Crabbet Arabian، رياضيًا طبيعيًا، سليمًا، ومحركًا جيدًا، ورياضيًا ويمتلك مزاجًا صلبًا، مما يجعله مطلوبًا للغاية في ظل منافسة السرج.

شاهد أيضًا: شروط وآليات تصدير الخيول الأصيلة وطرق نقلها.

الخيل الروسي العربي أجمل خيل عربي

الخيل الروسي أجمل خير عرْبي أصيل. حيث يبلغ متوسط ​​طوله 15 يدًا وهي في الأساس ظلال من اللون البني. نظرًا لتنوعها، فهي تعتبر صحية وأنيقة ومحبوبة على نطاق واسع من قبل أصحاب الخيول. وبسبب قدرتهم الهائلة على التحمل أيضًا، وجدوا أن العمل عبر التاريخ هو خيول حرب، ولاحقًا، خيول سباق. ومع ذلك، فإن مزاجهم هادئ للغاية، لدرجة أنهم يعتبرون في الوقت الحاضر حصان العائلة المثالي.

أجمل الخيول في العالم

الخيل الروسي

خيل شاجيا العربية أجمل خير عربي أصيل

سلالة الشاجيا العربية الأكثر اختلاطًا، تم تربيتها تاريخيًا لتأخذ أفضل صفات عرب الصحراء التقليديين قوتهم الطبيعية وقلة صيانتهم مع رشاقتهم وأناقتهم وودتهم ومزجهم مع الأفضل في خيول الركوب الحديثة. من هذا المنطلق، ينعم Shagya Arabian ببناء طويل وقوي وحركة سلسة، مناسبة تمامًا للجري، وكذلك للقفز. وتعود أصولهم منذ أكثر من 200 عام في الإمبراطورية النمساوية المجرية التي كانت بحاجة إلى خيول كبيرة وقوية، لأغراض عدة ومنها إمكانية أن يحمل وزة ثقيل بالإضافة إلى عربات الجر. وهكذا، تم تربية Shagya بشكل انتقائي.

خيل شاجيا

خيل شاجيا

أجمل الخيول في العالم

تصنف الخيول من أجمل الحيوانات في العالم وتتميز بألوانها الكثيرة ويعتبر تواجد البياض فوق الحافر وفوق الجبهة واتساع العينين والجبهة واستقامة الظهر وتقوس الرقبة وقوة العضلات وضيق الخصر كلها معايير تستعمل لتصنيف أجمل الخيول في العالم وفيما يلي سنقدم أجمل 10 خيول في العالم وهي:

  • الحصان العربي الأصيل أجمل الخيول في العالم المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط وتتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع. كما تتميز بالسرعة.
  • الحصان الأكحل سلالة من الخيول في تركمانستان. وتتميز بفروها اللامع ونظرًا لذلك تلقب بالحصنة الذهبية.
  • ثم الحصان الغجري من أجمل الخيول في العالم والمتواجدة في الجزر البريطانية. وتتميز بجلدها المرقع والشعر المتميز ولديها طبيعة ودية.
  • حصان روكي ماونتن سلالة من الخيول المتواجدة في أمريكا. والتي تتميز بمعطف يشبه الشوكولا وبعرفها الكاتاني وبزيلها الجميل.
  • حصان الفريزيان سلالة من الخيول نشأت في هولندا وتتميز برشاقتها وتستعمل للفروسية.
  • ثم الحصان الأندلسي الأصيل أو الحصان الإسباني أو حصان الملوك.
  • ثم خيول ماراويري الهندية سلالة نادرة من الخيول. وهو يصنف من أجمل الخيول في العالم.
  • أفليكار هورس من أجمل الخيول في العالم تم الاعتاء بها في النمسا وإيطاليا. كما تتميز بأنها صغيرة نسبيًا.
  • خيول الكمر من أجمل الخيول في العالم والتي تنسب إلى منطقة تدعى الكامار. كما ويعتبر واحد من أقدم سلالات الخيول في العالم.
  • ثم أحصنة الغابة السوداء من أجمل الخيول في العالم وهو نوع نادر من الأحصنة السوداء في العالم ويعد موطنها الأصلي هو ألمانيا.

شاهد أيضًا: شروط وآليات استيراد الخيول الأصيلة.

أغلى الخيول في العالم

بهد أن تعرفنا على أجمل خيل عربي أصيل، يجدر بنا تبيان أسعار أعلى الخيول في العالم المدرجة بالترتيب وفق التالي:

  • الجواد فوساييشي بيكاسوس من أغلى الخيول في العالم ويقدر ثمنه حوالي 70 مليون دولار.
  • الجواد شريف دانسر وهو أغلى ثاني الخيول في العالم ويمتلكه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويقدر سعره 40 مليون دولار أمريكي.
  • ثم الجواد توتيلاز ويعتبر هذا الحصان من الخيول الأكثر تميزًا في العالم وهو يحمل الجنسية الهولندية ويبلغ سعره حوالي 21 مليون دولار.
  • ثم الجواد بالوبيدالو من أغلى الخيول في العالم والذي يبلغ سعره حوالي 15 مليون دولار أمريكي.
  • الجواد ميدان سيتي الذي بيع بطريقة المزاد العلني بحوالي 11 مليون و700 ألف دولار.

شاهد أيضًا: أشهر البلدان استيرادا للخيول الأصيلة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تبيان أجمل خيل عربي أصيل، ثم أجمل الخيول في العالم، ختامًا بأسعار أغلى الخول في العالم. مع أملنا بتحقيق الفائدة والمتعة.