أكد رئيس اتحاد صناعة البترول في اليابان خلال تصريحاته يوم الأربعاء 16 يونيو أن أسعار النفط في ظل التعافي للطلب العالمي بعد مواجهة تداعيات الوباء. ستبقى مستمرة في سلك طريق الصعود. حيث أن ذلك سينعكس على أسعار النفط العالمية ولا سيما بعد الانتعاش الاقتصادي الذي شهدته الولايات المتحدة وأوروبا. فضلاً  عن تأثر أسعار نفط الشرق الأوسط في دبي بذلك

أسعار نفط الشرق الأوسط في دبي ستبقى عند 70 دولار للبرميل

وفي السياق نفسه. أكد بدوره أنه وفي ظل ذلك التعافي، من المتوقع أن تبقى أسعار نفط الشرق الأوسط في دبي عند 70 دولار أمريكي للبرميل لبعض الوقت.

لكن وفي ظل فترة الانتعاش الذي يشهده الطلب العالمي على النفط الآن إلى جانب صعود قيمته لمستوياتٍ قياسية. تجدر الإشارة إلى أن وكالة الطاقة الدولية قد أفادت في تصريحاته إلى احتمال عودة الطلب العالمي إلى مستوياته ما قبل الجائحة بنهاية العام المقبل.

أسعار النفط تستمر في الصعود خلال تداولاتها الأخيرة

ومن جهة أخرى. لا بد من تسليط الضوء على مستويات أسعار النفط التي ما تزال حتى هذا الوقت تحقق صعوداُ بدرجات ملحوظة. حيث أغلق خام برنت القياسي العالمي خلال تعاملات يوم الأربعاء 16 يونيو / حزيران عند سعر 75 دولار للبرميل. إشارةً إلى أنه قد تم سحب مخزون الخام الأمريكي بنسبة كبيرة وفقاً  لما أكدته بيانات فضلاً عن التوقعات التي تفيد في استمرار أسعار النفط نحو تحقيقه المزيد من المكاسب.

أما بالنسبة إلى خام غرب تكساس الوسيط. فقد ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ شهر أكتوبر / تشرين الأول من عام 2018.

وفي سياق مختلف. تجدر الإشارة إلى أن مخزونات الخام الأمريكية قد هبطت نحو 8.54 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي. حيث أن ذلك الهبوط يمثل أكبر نسبة انخفاض قد تحدث منذ يناير / شباط من العام الجاري 2023. وفقاً للبيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي واطلعت عليها “تجارتنا نيوز”

ومن جهة أخرى. حقق سعر نفط برنت لشهر أغسطس مكاسب وصلت نسبتها نحو ما يقارب 0.7 في المئة. ليبلغ مستوى 74.49 دولار للبرميل خلال تعاملات صباح يوم الأربعاء 16 يونيو بتوقيت لندن. إلا أنه قد شهد كذلك خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو زيادة على سعره السابق بنسبة 0.6 في المئة. ليصل سعره نحو ما يعادل 72.55 دولار أمريكي للبرميل الواحد في بورصة نيويورك التجارية.

وفي نهاية المطاف. تجدر الإشارة إلى أنه قد شهدت أسعار النفط زيادة عن مستوياتها في وقت سابق لتبلغ نحو 72.83 دولار حيث أن ذلك هو أعلى مستوى  منذ أكتوبر 2018. ….. للمزيد حول ذلك، اقرأ أيضاً : النفط يسجل أعلى مستوى له منذ عام 2019 … وتوقعات باستمرار هذا الانتعاش

 

مقالات قد تعجبك :